التلفزيون وملحقاتهتقنية وإنترنت

تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في Smart TV بـ 4 طرق مختلفة!

يطمح الكثيرون نحو تحويل أجهزة التلفاز لديهم إلى أجهزة ذكية تمكنهم من استخدام الإنترنت ومشاهدة الأفلام ولعب الألعاب على شاشة كبيرة

لا يمكن إنكار أن الأجهزة الذكية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لهذا يبحث الكثيرون عن طريقة تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في Smart TV فكما هو معروف أن صناعة أجهزة التلفاز تتطور بشكل متسارع، فمن كان يمتلك جهاز تلفاز ذو دقة مرتفعة يطمح بأن يحول إلى Smart TV كما هو الحال في أجهزة التلفاز الذكية الحديثة.

طريقة تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في Smart TV" class="index-title">

طريقة تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في Smart TV

1- تحويل التلفاز إلى Smart TV باستخدام جهاز أبل TV APPLE

apple tv تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في
جهاز أبل تي في مع ريموت التحكم

يعتبر من أغلى الأجهزة التي تعمل على تحويل أي تلفاز إلى سمارت تي في Smart TV والتي قامت بصنعه شركة أبل، وهو أحد أقدم الأدوات التي تساعد في ذلك، يستطيع الجهاز تشغل الموسيقى، والفيديو من متجر Apple، كما ويدعم خدمات SKY، وNow TV، والعديد من الخدمات مثل يوتيوب، وغيرها.

  1. ابحث عن منفذ HDMI الخاص بجهاز التلفاز، يشبه منذ HDMI فتحة رفيعة وطويلة، ذو قاعدة مدببة قليلاً، توجد منافذ HDMI عادةً في الجزء الخلفي أو بجانب شاشة التلفاز,
  2. لاحظ الرقم الموجود بجانب منفذ HDMI نظراً لأن هذه هي قناة الإدخال التي ستحتاج إلى استخدامها من أجل استخدام Apple TV.
  3. إذا كان جهاز التلفاز لديك لا يحتوي على منفذ HDMI واحد على الأقل، فيمكنك شراء محول HDMI إلى RCA الذي تم توصيله بالمنافذ الملونة بالأحمر، والأصفر، والأبيض، تلك المنافذ الموجودة في الجزء الخلفي أو الجانبي للتلفاز بدلاً من ذلك.
  4. شراء كابل HDMI فيمكنك العثور على كبلات HDMI بأطوال مختلفة في معظم متاجر القطع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت، حيث تعد كابلات HDMI أرخص بكثير عبر الإنترنت.
  5. ضع جهاز Apple TV بجانب جهاز التلفاز، ووصل كبل HDMI وكابل الطاقة إلى الجهاز.
  6. وصل كابل HDMI مع التلفاز، ثم شغل جهاز التلفاز الخاص بك.
  7. اضغط على زر ال Apple TV، سوف تظهر على الشاشة الإعدادات التي يجب عليك إدخالها.
  8. فحدد شبكة Wi-Fi وادخل كلمة المرور، أصبح بإمكانك استخدام جهاز تلفازك كتلفاز Smart TV.

2- تحويل جهاز التلفاز إلى Smart TV باستخدام جهاز Now TV

Now TV
جهاز NOW TV

تعتبر Now TV من الأجهزة الرخيصة الثمن حيث يتوفر بسعر يبلغ 15 جنيه إسترليني، الجهاز يتمثل في صندوق أسود صغير، يحتوي على كل الميزات إلا أنه بحاجة إلى أن يكون موصلاً بالكهرباء، يستطيع توفير عرض فيديو بدقة 1080P، وصوت ذو جودة Dolby Digital Plus. من عيوب جهاز Now TV هو أنه يحصر خدماته في SKY من أفلام، وترفيه، ورياضة، وهو يحتاج إلى إنشاء حساب Now TV، وهو لا يدعم خدمات البث المباشر من الإنترنت.

3- تحويل جهاز التلفاز إلى Smart TV باستخدام جهاز Chromecast

قطعة الكرومكاست
قطعة الكرومكاست Chromecast الجيل الثاني المُصنّعة من جوجل

الشركة المصنعة لهذا الجهاز هي Google يبلغ سعره 50 دولار، يعد ثاني أرخص جهاز، يتم توصيله مع التلفاز بمدخل usb وهو يشبه Flash Memory. يعمل Chromecast على عرض كل ما على هاتفك على تلفازك، يمكنك تشغيل كافة التطبيقات على التلفاز، ليتحول إلى تلفاز ذكي، تستطيع تشغيل التطبيقات مثل YouTube و فيس بوك، وكل التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي.

يمكن توصيله بكل سهولة من خلال استخدام منفذ usb ثم تحميل تطبيق Chromecast على جهاز الهاتف الذكي، وإجراء مزامنة بين الهاتف، والتلفاز، ليتحول تلفازك إلى تلفاز ذكي بسعر رخيص.

4- تحويل جهاز التلفاز إلى Smart TV  يعمل كحاسب محمول

في الإصدارات الحديثة من أجهزة الحواسيب المحمولة، أصبحت تحتوي على مدخل HDMI، فأصبح بإمكانك إظهار شاشة الحاسوب على التلفاز. فأصبح بإمكانك توصيل الحاسب بالتلفاز واستخدام لوحة المفاتيح، والفأرة لتتكمن من التحكم بكل ما يُعرض على التلفاز الذكي الجديد، دون الحاجة للبقاء أمام الحاسوب ذاته، والأمر ذاته مع الهواتف اللوحية التي تحتوي على منفذ HDMI، كما أنه تتوفر في الأسواق وصلات تحويل VGA إلى HDMI، لتتمكن من توصيلها بالتلفاز، لعرض الصور والصوة بأفضل جودة.

المصدر
wikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق