عناية واهتمام

تثبيت رائحة العطر على الجسم

يعاني الكثير منا من عدم ثبات العطر على الجسم وسرعة تطايره، وهذا يتعلق بالعديد من الأمور؛ مثل مكان وضع العطر، وكيفية تطبيقه، وطريقة تخزينه حتى يحتفظ بجودته، إذ إن العديد من الأمور تلعب دورًا في تثبيت رائحة العطر على الجسم، وسنطرح في هذا المقال أهم الطرق وأبرز النصائح المتعلقة بهذا الأمر.

طرق لتثبيت رائحة العطر على الجسم

فيما ياتي ذكر لأبرز الطرق المتبعة لتثبيت رائحة العطر على الجسم:

1. إضافة الفازلين على مناطق النبض

إن إضافة الفازلين على مناطق النبض كالمعصمين، والرقبة، والكوعين، وخلف الركبتين، وعلى الكاحلين، والساقين، يؤدي إلى تثبيت العطر على الجسم لفترة أطول.

3. ترطيب البشرة قبل رش العطر

يجب الحرص على وضع الكريم المرطب على الجسم قبل رش العطر عليه؛ وذلك لأن البشرة الرطبة تحتفظ بالعطر لفترة أطول.

4. وضع العطر في الوقت المناسب

من الضروري اختيار الوقت المناسب لوضع العطر على الجسم؛ فلا يمكن وضع العطر ثم ارتداء الملابس بعدها مباشرة، وذلك لأن العطر سوف يجف، وتتلاشى رائحته، وبالتالي يجب الانتظار بضع دقائق بعد رش العطر قبل ارتداء الملابس.

5. تجنب فرك الرسغين بعد وضع العطر

على الرغم من أن فرك الرسغين بعد تطبيق العطر يعد عادةً عند الكثيرين، إلا أن احتكاك الرسغين ببعضهما يؤدي إلى تلاشي رائحة العطر وبالتالي فإنها لن تدوم لفترة طويلة، لذلك يجب الحرص على عدم فرك الجلد بعد تطبيق العطر عليه.

8. وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة

من أهم الإجراءات التي يمكن تطبيقها لتثبيت ائحة العطر على الجسم هي وضع العطور بعد الاستحمام مباشرة؛ وذلك لأن الجسم يكون رطبًا وتكون المسامات مفتوحة، وهذا يساعد على الاحتفاظ بالرائحة لفترة أطول.

نصائح تساعد على تثبيت رائحة العطر على الجسم

إلى جانب الطرق المتبعة لتثبيت رائحة العطر على الجسم، يمكن لأخذ بعض النصائح في عين الاعتبار أن يساعد في زيادة تثبيت رائحة العطر على الجسم، وفيما يأتي ذكر لبعض النصائح:

  1. عدم تخزين العطر في الحمام: إن الرطوبة والحرارة والضوء في الحمام تعمل على إضعاف رائحة العطر، لذلك يجب تجنب تخزين العطر في الحمام والاحتفاظ به في مكان بارد وجاف كغرف النوم.
  2. عدم رج زجاجة العطر: يجب الحرص على عدم رج زجاجة العطر، وتحريكها بقوة، إذ يؤدي ذلك إلى دخول الهواء إلى العطر، وبالتقالي يقلل من تركيزه، كما يجب إعادة علبة العطر إلى العبوة الخاصة بها بعد استخدامها، وذلك لأن إبقاءها تحت الشمس يؤدي إلى تحلل الزيت الموجود في العطر، وضياع رائحته.
  3. معرفة الفرق بين العطور: يجب التمييز بين أنواع العطر المختلفة؛ إذ تحتوي العطور التي تكون كبخاخ للجسم، أو التي تحتوي على الكلونيا على تركيز منخفض من زيوت العطر ورائحة خفيفة، أما العطور التي تحتوي على رمز (Eau de parfum)، و(extrait de parfum) تكون أكثر تركيزًا، ومن الجدير بالذكر أنه يجب استخدام عطور خاصة للشعر، وذلك لأنه الكحول الموجودة في العطر العادي تضر بالشعر، وتؤدي إلى جفافه، ويجب الحرص على استغلال العطر حتى آخر قطرة؛ إذ يمكن خلط القطرات الأخيرة المتبقية من العطر ببعض أنواع الكريمات، وذلك لاستغلالها وتجنب ضياعها دون فائدة.
  4. الحرص على وضع زجاجة عطر صغيرة في الحقيبة: يمكن لأصحاب البشرة الجافة وضع زجاجة عطر صغيرة في حقائبهم لضمان الحصول على رائحة جميلة لفترة أطول، ومن الجدير بالذكر أن العطور تدوم من 4 إلى 8 ساعات، وذلك بناءً على جودة الزيوت الأساسية وتركيزها.

المصدر
liveaboutcosmopolitansavoirflair

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى