الغسالةصيانة وإصلاح

الغسالة الأتوماتيك لا تدور.. تعرف على أشهر الأسباب!

الغسالة ركن أساسي من أركان المنزل لا يمكن الاستغناء عنها ولا بأي شكل من الأشكال

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

20 - 30 دقيقة

من أكثر المشاكل التي تتعرض لها سيدات المنازل هي أن الغسالة الأتوماتيك لا تدور هنالك أسباب عديدة لعدم دوران الغسالة فقد تكون المشكلة كهربائية أو ميكانيكية ولكن يتوجب حلها في أسرع وقت لأن الغسالة هي من أحدث الوسائل التي تقدم الراحة للنساء وتساعدها في تنظيف الملابس، وهي من الأشياء الأساسية في كل منزل فعندما يحدث فيها تلف أو عطل قد يؤثر على الحياة اليومية بشكل كبير.

لماذا الغسالة الأتوماتيك لا تدور ؟

1- مصدر الطاقة

جهاز الملتيميتر
جهاز الملتيميتر

أول شيء يجب التحقق منه هو أن كانت الغسالة تحصل على الطاقة الكهربائية أم لا، حيث يتم الفحص مأخذ التيار الكهربائي باستخدام فاحص الكهرباء (الملتيميتر)، إن لم يكن هنالك تدفق للكهرباء في الغسالة، فيجب القيام بفحص اللوحة الكهربائية المنزلية لمعرفة ما إذا كان أحد القواطع نازلاً.

إن لم يكن هنالك قواطع نازلة، ولم يكن المأخذ ساخناً، فقد تكون المشكلة في المنفذ نفسه، فيجب إيقاف تشغيل الغسالة وفصلها عن التيار الكهربائي، ثم فصل الكهرباء عن المنزل وفتح العلبة خلف الغسالة والتأكد من التوصيلات أو الاستعانة بفني الكهرباء لصيانة المأخذ.

2- ارتفاع درجة حرارة المحرك

إن كان محرك الغسالة ترتفع درجة حرارته كثيراً، فسوف تنطفئ الغسالة كي تسمح للمحرك بأن يبرد قبل أن يتم تشغيلها مرةً أخرى، في حال حدوث ذلك مرة أو مرتين، فقد لا تكون هنالك مشكلة، وإن كان محرك الغسالة يسخن بشكل متكرر فهنا يجب عرضها في فني التصليح لمعرفة سبب ارتفاع درجة حرارة محرك الغسالة.

3- مشكلة في باب الغسالة

باب الغسالة الغسالة الأتوماتيك لا تدور
تأكّد جيداً من الباب ومن سلامة الجزء الميكانيكي المرتبط به.

تم تصميم كافة أنواع الغسالات كي تتوقف عن العمل عندما يكون باب الغسالة مفتوحاً، حيث يحتوي باب على قطعة بلاستيكية موجودة تحت الغطاء، هذه القطة البلاستيكية تنطبق على دارة الكترونية موجودة في الغسالة تنبهها بأنه تم إحكام الإغلاق جيداً، في حال أن الغسالة الأتوماتيك لا تدور فيجب التأكد من إغلاق الباب بشكل محكم، أو استبدال القطعة البلاستيكية التي قد تكون أصبحت مهترئة، أو أن هنالك عطل في الدارة الإلكترونية.

4- أعطال أخرى يمكن أن تمنع الغسالة من الدوران

  1. ضغط المياه ضعيف من مصدر المياه، مما يسبب انخفاض في سرعة المحرك.
  2. خرطوم تصريف المياه منخفض.
  3. عدم ربط الخراطيم الخاصة بدخول وخروج المياه بشكل محكم.
  4. عدم تنظيف الدرج الخاص بصابون الغسيل والمياه مما يعيق دخول المياه وبالتالي عدم دوران المحرك.
  5. وجود شيء داخل الغسالة يعيق الدوران.
  6. وجود كسر في أحد تروس المحرك.
  7. كمية كبيرة من الملابس داخل حوض الغسالة.
  8. السخان يعمل ولكن الغسالة فارغة من المياه.
المصدر
thinktankhome

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى