سياحة وسفر

دليل السياحة في قبرص اليونانية للعرب.. مجموعة من المعلومات المفيدة!

تُعدّ قبرص اليونانية وجهة سياحية متميّزة يقصدها الزوّار من مختلف دول العالم، وفي هذه المقالة سنتعرّف على أهم الأماكن السياحية وكيفية السياحة في قبرص اليونانية بحيث تحقق أكثر متعة ممكنة.

معلومات أساسية عن السياحة في قبرص

قبرص (رسمياً: جمهورية قبرص)، هي دولة تقع في البحر الأبيض المتوسط، تم تقسيمها سنة 1974 إلى جزئين؛ جزء ذو أغلبية يونانية (في الوسط والجنوب)، وجزء ذو أغلبية تركية (في الشمال). وقد انضمت جمهورية قبرص للاتحاد الأوروبي عام 2004، لذا، فالعملة الرئيسية في قبرص هي اليورو. كما تُعدّ اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية في المنطقة الوسطى والجنوبية، ويعتنق الغالبية من السكان الديانة المسيحية الأرثذوكسية. وعاصمتها هي مدينة نيقوسيا.

هل تحتاج قبرص لتأشيرة؟

لمعرفة كيفية الحصول على تأشيرة الزيارة لقبرص للأردنيين، فطالع مقالة “كل ما تود معرفته عن تأشيرة الزيارة إلى قبرص للأردنيين“.

تُعدّ جمهورية قبرص جزءاً من دول الشنغن التي تسمح لحاملي فيزا الشنغن بدخول أراضيها، وكذلك، يمكن استخراج فيزا خاصّة محلّية لجمهورية قبرص من سفاراتها المنتشرة حول العالم.

السياحة في قبرص اليونانية

المدن القبرصية السياحية

  1. نيقوسيا، وهي العاصمة المقسّمة بين قبرص التركية واليونانية.
  2. أيانابا، وتُعدّ ثاني المدن من حيث نسبة السياحة فيها، إذ تُعدّ مكاناً مثالياً للاستجمام في ظل الطبيعة الشاطئية الخلابة، ومناسبة لكل الأعمار.
  3. لارنكا، وتتميّز بجمعها بين جمال الطبيعة، والآثار التاريخية الجميلة، وتحوي عدداً من المنتجعات المميزة، والشواطئ السياحية فائقة الجمال.
  4. ليماسول، وهي ثاني أكبر مدينة قبرصية، وبها الكثير من مراكز الغوص البحري والتزلج على الماء، كما يوجد فيها عدّة معالم تاريخية أهمها القلعة الأثرية التي تعود للقرن العاشر الميلادي.
  5. بافوس، وتقع جنوب قبرص، وتُعدّ العاصمة الثقافية لها، وهي غنيّة بالمعالم الثقافية والمعمارية التاريخية. كما تحوي عدداً من الحمّامات والشلالات التي تجعلها مقصداً للزوّار.

النشاطات السياحية في قبرص اليونانية

يمكن التمتّع بالنشاطات الآتية في قبرص:

  1. النشاطات المائية، مثل الغوص والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات، حيثُ تشتهر بها مدينة ليماسول بكثرة.
  2. زيارة الآثار التاريخية، إذ تُعدّ قبرص كلّها مقصداً تاريخية، وبها العديد من الآثار الجميلة والتي تندرج ضمن قائمة اليونسكو.
  3. الاستجمام على الشواطئ، إذ تتميّز قبرص بكثرة شواطئها الخلابة، حيثُ يمكن قضاء عدة أيام فيها بغرض الاستجمام والاسترخاء.
  4. الاستمتاع بالحمامات، وأشهرها “الحمام الأميري” الموجود في نيقوسيا والذي يعود للقرن 14 الميلادي.

فيديو عن كيفية استخراج التأشيرة لقبرص للأردنيين

المصدر
wikitravelurtrips
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق