سياحة وسفر

كيفية طلب أوبر لشخص آخر بخطوات سهلة.. مع بعض النصائح والتحذيرات!

في هذا المقال سوف نتعرف على شركة أوبر وكيفية حجز سيارة لشخص آخر، مع بعض النصائح والتحذيرات

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

3 - 4 دقائق

توضح هذه المقالة كيفية طلب أوبر لشخص آخر ولكن لمن لا يعرف ما هي أوبر، فأوبر هي شركة أمريكية يقع مقرها في مدينة سان فرانسيسكو، قامت بتطوير تطبيق على الهاتف المحمول يسمح للمستخدمين بحجز رحلة بسيارة أجرة مع سائق، كما ويعتبر السائقين مستخدمين لذات التطبيق، خدمات الشركة متوفرة في 449 مدينة متوزعة على 66 بلد حول العالم.

إذاً يمكن بكل ببساطة من خلال طلب سيارة أوبر لشخص آخر لا يستطيع أن يحجز بنفسه، فيمكن بكل بساطة تحديد موقع الشخص الآخر، حيث سوف تستطيع تحديد الوجهة ثم اختيار نوع السيارة والتعرف على الأجرة التقديرية للرحلة لتجنب المفاجئة عند الحساب على تكلفة التوصيلة.

 كيفية طلب أوبر لشخص آخر

  1. قم بفتح تطبيق UBER، في حال كان الدخول لأول مرة، فيجب تسجيل حساب جديد، ثم إدخال المعلومات الخاصة بك.
  2. قم بإدخال موقع الشخص المراد إرسال السيارة إليه، ويمكن كتابة عنوانه في مربع الموقع الحالي ذاته، أو تحديد مكانه من خلال الخريطة عبر وضع علامة على موقعة.
  3. يوجد مربع ثاني يحمل اسم إلى أين؟ where to.
  4. في هذا المربع يتم إدخال وجهة الشخص الذي تم طلب أوبر له.
  5. في كنت لا ترغب في إدخال وجهة الشخص فيمكن الضغط على تخطي، ولكن في حال قمت بذلك فلن تعرف ما هو المبلغ المقدر لأجرة السيارة.
  6. في الخطوة التالية يتم اختيار نوع السيارة المتاحة، فتختلف أنواع السيارات وأجرتها ولكن هنالك العيد من الخيارات التي سوف تظهر على شكل دوائر في أسفل الشاشة.
  7. ثم بالنقر على طلب أوبر request Uber.
  8. سوف تصل السيارة التي طلبتها إلى مكان الشخص سرعان ما يقبل السائق الطلب.

تحذيرات ونصائح لحجز أوبر

بعد أن تعرفنا على كيفية طلب أوبر لشخص آخر لابد من معرفة بعض النصائح والتحذيرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل وأثناء حجز أوبر لشخص آخر.

  1. عند الضغط على صورة السائق، سوف تظهر أمامكم صفحة فيها اسم السائق، ونوع سيارته وطرازها بالإضافة إلى نمرة السيارة.
  2. أخذ لقطة للشاشة بعد أن يوافق السائق على طلبك، ثم القيام بإرسالها إلى الشخص الذي سوف يستقل السيارة، وذلك كي يعرف ما هو شكل السيارة التي سوف توصله ورقم لوحتها.
  3. كذلك، يجب عليك أن تعطه معلومات السائق كاملةً، كما ويجب الاتصال بالسائق لإخباره بأنك قمت بحجز السيارة لشخص أخر، واعطه اسم الشخص مع مواصفاته كي يتثنى له معرفته عندما يصل إلى الموقع.
  4. من المعلومات التي يجب معرفتها أنّه لا يمكن طلب أكثر من سيارة في المرة الواحدة، لهذا لن تستطيع أن تحجز سيارة لك، إلى أن تكتمل المرحلة الأولى.
المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى