أفكار وحيلتقنية وإنترنت

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بطريقة سهلة

حذف الصور بعد الفورمات هو أكثر المشاكل التي يقع بها مستخدمو أجهزة الاندرويد ولكن إليكم الحل لاستعادتها

التكلفة

       

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

لأسباب كثيرة قد تفقد صورك التي تسجل لحظات مهمة في حياتك من هواتف الأندرويد لهذا يبحث معظم مستخدمو أجهزة السامسونج عن طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات فيمكن أن يكون قد تم حذفها بالخطأ أو هي حذفت بسبب اجراء عملية الفورمات، حيث في السطور القادمة سوف نتعرف على أفضل طريقة لاستعادة الصور حتى ولو لم يكن هنالك نسخة احتياطية لها، حيث سوف يتم تقديم الحل المثالي لهذه المشكلة.

أسباب فقدان الصور من جهاز الموبايل

يُنصَح بالاحتفاظ دوماً بنسخة احتياطية من الصور التي في الهاتف وذلك بنسخه إلى قرص صلب خارجي، أو استخدام أحد الخدمات السحابية (Cloud Service).

هنالك العديد من الأسباب التي تسبب فقدان البيانات من على الهواتف فقد يكون السبب هو الضغط الخاطئ على بعض الأزرار مما يتسبب في حذف الصور أو تغيير بطاقة تنسيق بطاقة الذاكرة وما إلى ذلك، فالقلق الكبير سوف يحدث عن مستخدمي أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد عند استخدام الجهاز لحفظ الصور التي قد تحذف بشكل مفاجئ.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات

أصبح الآن بالإمكان استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات وذاك عبر استخدام تطبيق استعادة البيانات EaseUS MobiSaver، وهو عبارة عن أداة مفيدة من أجل استعادة الصور المفقودة من هاتف اندرويد أو بطاقة الذاكرة المهيأة. وهناك طريقتين لاستخدام هذا البرنامج، وهو إما باستخدام الكمبيوتر، أو بدون استخدامه.

الطريقة الأولى: باستخدام جهاز الكمبيوتر

ويكون ذلك عبر اتّباع الخطوات الآتية:

  1. تحميل برنامج EaseUS MobiSaver على الكمبيوتر الشخصي لاستعادة الصور المحذوفة (عبر الرابط هنا).
  2. بعد تثبيت وتشغيل التطبيق يجب توصل جهاز الأندرويد بالكمبيوتر عبر استخدام كابل الـ USB، ثم النقر فوق زر “ابدأ” من أجل أن يقوم البرنامج بالتعرف على الجهاز وربطه بالحاسوب.
  3. بعد توصل الهاتف بالكمبيوتر سوف يقوم البرنامج بعملية مسح للجهاز بسرعة من أجل الحصول على جميع البيانات الموجودة مع المفقودة، حيث يمكن بسهولة استراج الملفات المفقودة التي يريدها المستخدم، وذلك عن طرق اختيار الملغات الصالحة للاسترجاع.
  4. يجب معاينة كافة الملفات القابلة للاسترداد واحدة تلو الأخرى، ثم يمكن تحديد الملفات التي بشكل سريع، ثم يجب القيام بتشغيل خيار استعادة العناصر المحذوفة المعروضة فقط، فعند الضغط على استرداد الملفات يمكن الحصول على الملفات المحددة مرةً واحدةً.

الطريقة الثانية: بدون استخدام الكمبيوتر

لا يحتاج جهازك الأندرويد أن يكون قد تم عمل (Root) للقيام باسترجاع الملفات، لكن، لو قمتُ بعمل (Root) قبل محاولة الاسترجاع، فسيقوم التطبيق باسترجاع عدد أكبر من الملفات.

هذا البرنامج له نسخة منه يمكن تحميلها مباشرة على جهاز الأندرويد، دون الحاجة للاستعانة بجهاز كمبيوتر. حيثُ يجب تحميل التطبيق أولا (من متجر جوجل بلاي من الرابط هنا). من ثمّ اتّباع الخطوات التالية:

  1. قُم بتحميل التطبيق، من ثمّ قُم بفتحه.
  2. اختر “Scan” للبحث عن الصور والملفات المحذوفة.
  3. اختر “Display” لعرض ما وجده التطبيق من ملفات سابقة.
  4. الآن قُم باختيار الملفات والصور التي تود استرجاعها، من ثمّ اضغط على “Recover”.

مميزات تطبيق EaseUS MobiSaver

إن تطبيق EaseUS MobiSaver هو أداة بسيطة جداً وقوية للغاية، فكل ما يحتاجه المستخدم هو فقط تنزيل التطبيق المجاني، ثم القيام بفحص الهاتف أو بطاقة الذاكرة الخاصة بأنظمة الاندرويد، من أجل العثور على الملفات المفقودة، وإدراجها ضمن فئات واضحة، ثم يمكن القيام باستعادة الملفات المحذوفة بكل سهولة.

المصدر
easeus
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!