ديكورات وتصميم داخليمطابخ وحمامات

إكسسوارات المطبخ

يعد المطبخ جزءاً مهماً وأساسياً في كل منزل، لذا ينبغي الحفاظ على ترتيبه وأناقته ليبقى مكاناً منظماً يسهل العمل به، ويمكننا جعل المطبخ مكاناً ممتعاً بإضافة بعض اللمسات الجمالية التي تدعم ديكوره وتعزز تفاصيله، وفي هذا المقال ستتعرف على بعض أفكار إكسسوارات المطابخ:

إكسسوارات مناسبة على كاونتر المطبخ

هناك العديد من الأشياء العملية في المطبخ التي يمكنك الاحتفاظ بها على المنضدة لتؤدي عدة وظائف؛ منها أن تكون إكسسواراً جمالياً للمطبخ، وأن تقرب الأدوات والأشياء وتجعلها في متناول يدك مما يسهل عليك العمل والإبداع في مطبخك، ومن هذه الأفكار: 

  1. العلب الحافظة

غالباً ما تكون أطقم العلب الحافظة ذات أشكال جذابة تساعد على عرضها في المطبخ بدلاً من إخفائها في الخزائن، وتأتي بعدة أشكال وألوان وأحجام، وقد تكون مرفقة بمنصة خاصة أو يمكن وضعها على أرفف مناسبة أو على سطح المنضدة مباشرة، ويمكنك استخدامها في تخزين العديد من الأشياء؛ كالشاي، والسكر، والوجبات الخفيفة كالكعك والبسكويت.

  1. آلة صنع القهوة

يعتبر ركن القهوة من الزوايا الجميلة في المطبخ، حيث يمكن استعمال منضدة المطبخ للاحتفاظ بآلة صنع القهوة، وإضافة بعض الإكسسوارات حولها لتعطيك لمسة رائعة، قم بتعليق بعض الأكواب حول آلة صنع القهوة الخاصة بك وقم بترتيب كل ما يخص القهوة وصنعها ليكون قريباً من متناول يدك؛ مثل حبوب القهوة والفلاتر والسكر وأقراص الحليب.

  1. المناشف الورقية

من المهم أن تكون المناشف الورقية في متناول اليد عند العمل بالمطبخ، لذلك لا تنسى شراء حمالة مناديل ورقية ذات شكل أنيق ووضعها في مكان قريب من الحوض.

  1. أواني وأدوات المطبخ

إنّ تعليق أواني وأدوات الطهي على الجدار بالقرب من الموقد ليس أمراً جمالياً فحسب وإنما يساعد على الاستفادة من مساحات التخزين داخل خزائن المطبخ، لذلك قم بتعليق الأواني الأكثر استخداماً بشكل متناسق ولا تنسى تعليق الملاعق الخشبية والملاقط التي تستخدم بكثرة أثناء عملية الطهي.

  1. الملح والفلفل

تكاد لا تخلو طبخة من الملح والفلفل أو البهارات الأساسية والمنكهات، لذلك يفضل الاحتفاظ بها بجانب موقد الغاز بدلاً من وضعها داخل الخزانة مما يجعلها في متناول يدك ويعطي منضدة مطبخك منظراً اكسسوارياً جميلاً، اختر مطاحن البهار الأنيقة أو علب الملح والفلفل المتناسقة مع ديكور وألوان مطبخك لتحقيق الغاية الجمالية المرجوة.

  1. لوح التقطيع

اختر لوح تقطيع خشبي بشكل مميز وقم بتعليقه على الجدار فوق منضدة المطبخ مما يعطي المطبخ لمسة خشبية فريدة بالإضافة لوجوده في متناول اليد.

  1. الخضار والفواكه

تتلخص طريقة التخزين الصحيحة لبعض أنواع الخضار والفواكه أن يتم الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة، لذلك يمكنك تخزين الثوم والبطاطا والحمضيات والأفوكادو في سلال بشكل مرتب على منضدة المطبخ مما يجعلها فكرة عملية لحين استهلاكها.

  1. كتب الطبخ

إنّ الاحتفاظ بكتب الطبخ على الرف يضفي على المطبخ ايحاءً بالإبداع والترتيب، فوجود كتب الوصفات المليئة بالأفكار اللذيذة والصور الملهمة بالقرب من متناول يدك يساهم في تشجيعك على الإبداع في الطبخ كما يكسب المطبخ مظهراً أنيقاً.

  1. زجاجات الزيت

يستعمل الزيت بكثرة في الطبخ سواء كان زيت الزيتون أو زيت الذرة أو أنواع الزيوت الأخرى، وتتوافر العديد من زجاجات الزيت بأشكال أنيقة مما يجعلها اكسسواراً مناسباً لوضعها على المنضدة أو على رف قريب من الموقد.

  1. قفازات الحرارة

تعد قفازات الحرارة من الأدوات المهمة التي يجب أن تتواجد في المطبخ من أجل السلامة، لكن هل فكرت يوماً أنها يمكن أن تؤدي وظيفة إضافية كإكسسوار جمالي مثلاً؟ يمكنك اعتماد قفازات ذات شكل ولون زاهي يتناسب مع ذوقك وتعليقها بجانب الموقد.

  1. منشفة المطبخ

تأتي البشاكير بعدة ألوان ورسمات، إذ يمكنك اختيار اللون الذي يتماشى مع مطبخك وإكسسواراته وتعليقه في مكان قريب من الحوض كالخزانة التي تحت الحوض أو على الجدار.

  1. سخان الماء

إذا كنت ممن يكثر استخدام سخان الماء في المطبخ عند الطبخ أو إعداد الشاي والأعشاب والمشروبات الساخنة، فمن الأفضل لك أن يتواجد على منضدة المطبخ بشكل دائم، قم باقتناء سخان ماء بشكل أنيق وضعه في مكان مناسب على المنضدة، كما يمكنك وضعه في زاوية القهوة في مطبخك إن وُجدت مما يجعلها ركن مشروبات ساخنة وليست زاوية قهوة فقط.

  1. حمالة سكاكين

تتوافر حمالات السكاكين بعدة موديلات وألوان مختلفة لتتناسب مع مطبخك، حيث يمكنك اعتماد حمالة سكاكين ذات شكل ولون مناسب ووضعها بالقرب من لوح التقطيع المعلق مما يجعل جميع مستلزمات التقطيع بالقرب من بعضها وفي متناول يدك.

أفكار تدعم ديكور المطبخ

هناك بعض التفاصيل التي تعطي جمالية للمطبخ والديكور وتمنحه لمسة من الفخامة والأناقة: 

  1. أرفف الجدران 

لا تعد الأرفف الإضافية على الجدار مساحة تخزين إضافية فحسب وإنما تعطي لمسة ديكورية فريدة، لذلك تستطيع تطبيق الكثير من أفكار الإكسسوارات الجمالية على الرفوف كوضع علب البهارات أو علب التخزين الخزفية الأنيقة مع آنية زراعية صغيرة ذات أوراق خضراء أو وضع بعض كتب الطهي إلى جانب بعض التحف الصغيرة أو قدور الطهي كثيرة الاستعمال والعلب الزجاجية والصناديق الخشبية وهكذا.

  1. ستائر المطبخ 

تعتبر ستائر المطبخ من العناصر الإضافية التي تعطي لمسة مؤثرة على الديكور، إذ تتوفر بالعديد من الألوان والأقمشة مما يتيح لك الكثير من الخيارات لاعتماد ستائر تتناسب مع لون ديكور مطبخك وإكسسواراته، لتحصل بالنهاية على نوافذ جذابة بالإضافة للحماية من الشمس.

  1. سجادة المطبخ 

تضيف السجادة المزيد من الألوان وتعطي لمسة فريدة من الأنماط والنقوش إلى المطبخ، كما تبعث بالدفء وتحمي قدميك من البرودة، ويمكنك اختيار السجادة التي تلائم ذوقك ومساحة مطبخك مع ضرورة اقتناء قطع تثبيت السجادة التي تمنعها من الانزلاق لتفادي التعثر والعرقلة.

  1. لوحات المطبخ الجدارية

هناك العديد من الأفكار للوحات المطبخ التي يمكن تعليقها على الجدار لإضفاء المزيد من اللمسات الإبداعية.

  1. ساعة المطبخ 

تأتي ساعات المطبخ بعدة أشكال فريدة ومميزة، يمكنك الاستعانة بتعليق ساعة المطبخ في المكان المناسب مما يضفي على المطبخ بعض الجمال.

  1. النباتات الورقية 

تستخدم الأعشاب والنباتات الورقية في الطبخ والسلطات لإعطاء نكهة التوابل الطازجة والعطرة، لذلك تبدو فكرة عملية وذكية أن تتم زراعتها في أواني أو أحواض معلقة أو على الرف أو على منضدة المطبخ أو حتى على حافة النافذة، مما يكسب المطبخ المنظر الجمالي للنباتات الخضراء.

المصدر
onegoodthingbyjilleeelledecoravsoidealhomecarpetrighthomebnc
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق