الثلاجة

أهم 7 نصائح يجب أن تعرفها جيداً قبل شراء ثلاجة مستعملة لمنزلك!

لا تشتري ثلاجة مستعملة إن كانت لا تطابق المواصفات التي سنتحدث عنها في هذا المقال

تعد الثلاجات الجديدة من الأجهزة التي يمكن أن تكون مكلفةً للغاية، لهذا نقدم لكم نصائح قبل شراء ثلاجة مستعملة حيث يعد شراء الثلاجات المستخدمة طريقة ممتازة لتوفير المال مع الحصول على أجهزة عالية الجودة شريطة أن تكون متسوقاً ذكياً.

نصائح قبل شراء ثلاجة مستعملة

1- يجب أن تكون الثلاجة متناسبة مع مساحة مطبخك

قبل الدخول في نصائح شراء ثلاجة مستعملة وقبل البدء بالبحث عن الثلاجات المستخدمة قم بقياس الثلاجة الحالية، أو المساحة المتوفرة المخصصة للثلاجة في مطبخك، ضع في اعتبارك أيضاً الاتجاه الذي تود فتح الأبواب فيه، سيمنعك ذلك من إضافة الوقت في شراء الثلاجات التي لا تلبي احتياجاتك.

2- تفقد الثلاجة من الخارج

إذا كانت الثلاجة خالية من الثقوب والصدأ الكثير، ويبقى فقط الدهان المهتريء، فيمكن إعادة طلاءها من جديد، اقرأ هذه المقالة لمزيد من التفاصيل!

قم بتفقد الهيكل الخارجي للثلاجة واحرص على التأكد من عدم وجود ثقوباً أو أجزاء مهترئة، وقم بتفقد حتى الجهة الخلفية من الثلاجة حيث توجد شبكة الأنابيب، وتأكد من أنها خالية من الثقوب، أو الصدأ، لأن وجودها يعني أن الثلاجة لن تعمل.

3- هل الثلاجة تعمل بشكل سليم؟

لسوء الحظ في معظم الأوقات التي تشتري فيها ثلاجة جديدة لن يتم توصيل الثلاجة وتشغيلها أمامك، لذلك لا يمكنك التأكد من أنك تحصل على ثلاجة ذات جودة، فعلى الرغم من أن تجار الأجهزة المستخدمة قد يقدمون ضماناً على كل ما يبيعونه، ولكن إن كنت تتعامل مع بائع فردي، فقد لا يتوفر لديك هذا الخيار، فعلى الأقل تأكد من تشغيل موتور الثلاجة (الكومبروسر) عن طريق توصيله قبل إنهاء صفقة الشراء.

4- تفقد رائحة الثلاجة

يجب أن تعلم أنه طبيعياً أن تجد رائحة في الثلاجات المستعملة، ولكن يجب عليك أن تعلم أن الرائحة يمكن التخلص منها عن طريق تنظيف القسم الداخلي بالصابون السائل، أو كربونات الصوديوم، ولكن إن كنت تشم روائح الطعام التي كانت موجودةً في الثلاجة فهذا يعني أنه قد لا تتمكن من التخلص من الرائحة.

5- تفقد أبواب الثلاجة

باب الثلاجة نصائح قبل شراء ثلاجة مستعملة
من الضروري أيضاً تفقد الإطار المطاطي (الكاكسيت) عند الباب، والتأكد من سلامته من الشقوق والخدوش، فهو أمر ضروري لعمل الثلاجة وكفاءتها!

ترتبط الأبواب بجسم الثلاجة عن طريق مفاصل معدنية تفصل بينها وبين الثلاجة، وهنالك قطع بلاستيكية تحمي المفاصل من أي تلف ينتج عن الاحتكاك، فمن الضروري التأكد من وجود هذه القطع، وأنها سليمة تماماً.

6- تأكد من أن الباب يُغلق بإحكام

يمكنك أن تتفقد ذلك عن طريق استخدام قطع من الورق فضعها بين جسم البراد، والباب وأغلق الباب، وحاول سحب الورقة إن شعرت أن الورقة لا يمكن سحبها بسهولة فهذا يعني أن الباب يُغلق بإحكام، وإن شعرت بأن الورقة تسحب بسرعة، فهذا يعني أن مطاط الباب يجب استبداله.

7- توافر وتكلفة قطع التبديل

عند شراء جهاز مستعمل، من المهم معرفة أنواع تكاليف الإصلاح والصيانة، والتي قد تواجهها عند تعطل الثلاجة، فقد تعتقد أنك تحصل على صفقة مميزة عن طريق شراء ثلاثة تحمل علامة تجارية بثمن بخس، ولكن تذكر أن أعلى ثلاجات التبريد تحتوي عادةً على قطع تبديل باهظة الثمن، لذلك إذا تبين أن الثلاجة بحاجة إلى إصلاحات مكلفة بعد سنوات قليلة من شرائها فقد لا تكون الصفقة مربحة كما اعتقدت أنت، احترس أيضاً من الطرازات القديمة، أو النادرة، حيث قد يصعب الوصول إلى قطع تبديل هذه الثلاجات، وتؤدي إلى تأخير في عمليات الإصلاح في المستقبل.

المصدر
americanappliancerepair
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق