صحة وعناية بالذات

أفضل طريقة لتبييض الأسنان من أول مرة بطرق آمنة وبمواد منزلية!

الأسنان الصفراء تسبب مظهراً غير لائق، ولإعادة اللون الأبيض الناصع في مدة وجيزة تابعوا معنا المقال التالي

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل طريقة لتبييض الأسنان من أول مرة وبدون الحاجة للذهاب إلى أطباء الأسنان، فيمكن تطبيق العلاجات المذكورة في السطور القادمة من المنزل وبالمواد والأدوات المتوفرة في المنزل، فمما يجب معرفته أن الأسنان بعد سنوات من تناول الأطعمة والمشروبات المنبهة والقهوة سوف تصاب بتغير في ألوانها ليصبح أصفراً، ولكن تبييض الأسنان قد يكون مكلفاً كثيراً في عيادات الأسنان، ولكن يمكن استخدام المواد المنزلية الغير مكلفة لتبييض الأسنان.

أفضل طريقة لتبييض الأسنان من أول مرة

1- تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز

أفضل طريقة لتبييض الأسنان من أول مرة
صودا الخبز، له قدرة فاعلة في إزالة الأوساخ الملتصقة والجير

الأدوات والمواد اللازمة

  1. صودا الخبز.
  2. بيروكسيد الهيدروجين.
  3. فرشاة أسنان ناعمة.

طريقة التحضير والاستخدام

على الرغم من فاعلية هذه التركيبة القوية في إعادة اللون الأبيض الناصع للأسنان بسرعة إلا أنها تحتوي على مواد قاشطة قد تؤثر على مينا الأسنان، لهذا يُنصح باستخدامها مرتين في الأسبوع فقط، والتنظيف بفرشاة بشكل لطيف
  1. شراء صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين، حيث يمكن إيجادهم في الصيدليات أو محلات السوبر ماركت، ولكن يجب التأكد من أن بيروكسيد الهيدروجين ذو تركيز 3 بالمئة كي يكون آمناً عند استخدامه في الفم، فيمكن استشارة الصيدلي للتأكد من تركيزه.
  2. يتم مزج القليل من صودا الخبز مع كمية مماثلة من بيروكسيد الهيدروجين، ثم يتم تحريك الخليط إلى أن يصبح معجوناً.
  3. يُوضع القليل من المعجون على فرشاة الأسنان الناعمة، ثم يتم تنظيف الأسنان بحركات دائرية باستخدام الفرشاة، ثم يُغسل الفم بالماء، ويتم البصق عدة مرات للتأكد من عدم بقاء أي أثر للمعجون في الفم.
  4. سوف يتم ملاحظة الفرق بعد الانتهاء من التنظيف الأول فهذه الطريقة أفضل طريقة لتبييض الأسنان من أول مرة ولكن يُنصح باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع فقط.

2- تبييض الأسنان باستخدام الفحم المنشط

الأدوات والمواد اللازمة

  1. الفحم المنشط.
  2. فرشاة أسنان ناعمة.

ما هو الفحم المنشط؟

الفحم المنشط يختلف عن الفحم العادي الذي يستخدم في الشواء، فالمنشط يستخدم كدواء يعالج مشاكل الأمعاء مثل الغازات، أو الحموضة، وهو يعمل على امتصاص السموم من الجسم والمواد الكيميائية الضارة، لهذا فهو يمتلك القدرة على امتصاص البقع الداكنة من الأسنان والتخلص منها، يمكن شراء الفحم المنشط من متاجر الأدوية، أو يمكن شراءه من متاجر الإنترنت.

يوجد نوعين من الفحم المنشط على شكل أقراص أو بودرة، يفضل شراء البودرة بدلاً من الأقراص، وبما أن الفحم يساعد على إزالة البقع من الأسنان بشكل فعال، فيمكن مشاهدة النتائج بعد عدد قليل من الاستخدامات خلال بضعة أيام، وبما أن الفحم المنشط معتدل حمضياً فهو يساعد على تقليل الأحماض في الفم مما يمنع تسوس الأسنان.

طريقة التحضير والاستخدام

لا يوجد خطر عند ابتلاع كميات صغيرة من الماء عند المضمضة، ولكن لا يجب ابتلاع الفحم المنشط بعد تناول الأدوية لأنه سوف يمتص المواد الكيميائية من المعدة ويبطل مفعول الدواء
  1. يتم ترطيب فرشاة الأسنان الناعمة بالقليل من الماء، ثم تغطس في بودرة الفحم المنشط.
  2. ثم فرك الأسنان بفرشاة الأسنان عن طريق حركات دائرية، لطيفة، والاستمرار لمدة دقيقتين بالفرك اللطيف.
  3. يبصق الفحم المنشط من الفم، ثم يُغسل الفم بكمية مناسبة من الماء، لعدة مرات إلى أن يُغسل الفحم بالكامل من الفم.
  4. الفحم المنشط يساعد على تنظيف الفم، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى النتائج السريعة في تبييض الأسنان.
المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى