ديكورات وتصميم داخليمطابخ وحمامات

5 أفكار ديكورات حمامات صغيرة وبسيطة

في حال مللكم من مظهر حمامكم القديم، فيجب التفكير ملياً في انشاء ديكور جديد وعصري للحمامات

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

إذا كنتم قد سئمتم من الدخول إلى الحمام القديم وتحلمون بالتغيير فيجب التفكير في ديكورات حمامات صغيرة وبسيطة فلدينا العديد من أفكار لتزيين الحمام الغير مكلفة والبسيطة والتي يمكن القيام بها في المنزل فهنالك خيارات عدة وأساليب مميزة جداً في إضافة اللمسات الشخصية على حمام انيق جميل.

ديكورات حمامات صغيرة وبسيطة

1- استبدال الإضاءة القديمة

هنالك مجموعة كبيرة ومتنوعة من تجهيزات الإضاءة المميزة وبأسعار معقولة، فيمكن استبدال الإضاءة القديمة التي أكل عليها الزمان وشرب بأخرى جديدة من مخازن التجهيزات الكهربائية، يجب عليك اختيار أجهزة الإضاءة الأصلية التي تساعد على نشر الضوء في كامل محيط الحمام، ويجب اختبارها على ان تكون من نوع LED وذلك بالنظر إلى كفاءتها الكبيرة في الإضاءة وترشيدها في استهلاك الطاقة، كما أنها لا تسبب ارتفاع في درجة حرارة الحمام.

2- إضافة لوحات للزينة

من الأفكار البسيطة لتزيين الحمام هو إضافة سلّات من الورود ومستحضرات العناية بالبشرة كالصابون والزيوت وما شابهها، مع ضرورة أن تكون الألوان متناسقة من لون البلاط وألوان المناشف المشتخدمة.

يمكن الاستعانة في ديكورات حمامات صغيرة وبسيطة باللوحات الفنية المطبوعة على القماش فهي مقاومة للماء، وذات سعر منطق، فعند التفكير في تزيين الحمام باللوحات الفنية فيمكن أن يكون الحائط غنياً بصور المتنوعة مثل صور الحيوانات كنجم البحر أو السلاسل الملونة، فهنا الخيارات مفتوحة أمامك فعليك فقط الاختيار بما يناسبك ويناسب ذوقك الرفيع.

3- إعادة زخرفة البلاط

في حال كان البلاط في الحمام قديماً وأصبح لونه وشكلة مملاً بالنسبة لك، فهنالك الكثير مما يمكن فعله حيال ذلك، فيمكن تجربة البلاطات اللاصقة القابلة للإزالة، فهي من أنواع البلاط التي من السهل قطعها وتثبيتها، وتبدو كأنها حقيقة جداً، ويمكن إزالتها دون الإضرار بالسطح السفلي أبداً.

4- تغيير أكسسوارات الحمام

تتضمن فكرة ديكورات حمامات صغيرة وبسيطة تغيير أدوات الحمام، مثل أيدي سحب الأدراج، وقضبان المناشف، وحامل ورق التواليت، فيمكن استخدام الواناً متناسقة مع لون الجدران، أو اختيار القضبان الذهبية، الاستبدال بسيط جداً فيمكن فك القطع القديمة وتركيب القطع الجديدة.

ولكن يجب التأكد من أن الاكسسوار الجديد يمكن تركيبه بذات الطريقة دون الحاجة إلى إجراء ثقوب جديدة، خاصةً على أيدي الأدراج، كما ويجب إضافة بعض الأكسسوارات الجديدة مثل الزهور المصنوعة من القماش، أو النباتات، أو شموع بيضاء اللون ذات الرائحة العطرة، خيارات كثيرة متاحة أمامكم فيمكنكم اختيار ما ينسابكم.

5- تغيير المناشف كاملةً

في المرحلة الأخير من مراحل تزيين الحمام، يجب رمي كافة المناشف القديمة والغير متناسقة مع ديكور الحمام الجديد، وإضافة منسوجات جديدة ذات لون وتصميم حديث، فيمكن إضافة سجادات أرضية جديدة، واختيار ستارة منقوش عليها رسومات مميزة وتحتوي على الألوان الزاهية.

المصدر
freshome
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق