عناية واهتمام

نصائح لتثبيت رائحة المسك

تفضل الكثير من النساء استخدام العطور التي تحتوي على المسك بنسبة 10-20% على الأقل؛ وذلك لأن رائحة المسك تمنح لمسة ناعمة ودافئة، ويجب التفريق بين المسك الأصلي والمسك المصنع؛ إذ إن المسك الأصلي يستخرج من الحيوانات، أما المسك المصنع فيؤدي في بعض الأحيان إلى التهاب الجلد، والحساسية للضوء؛ وذلك لأنه يترسب في الأنسجة الدهنية ويبقى فيها، ولتثبيت رائحة المسك الاصلي على الجسم يمكن الاستعانة بالنصائح الواردة في المقال.

1- وضع طبقة من الزيت على الجسم قبل وضع المسك

إن وضع المسك على بشرة جافة يؤدي إلى تطاير رائحته، وسرعة زواله لذا ينبغي وضع طبقة من الزيت الخاص بالجسم، وغير المعطر قبل وضع المسك؛ وذلك لأن البشرة الدهنية تعمل على الاحتفاظ برائحة المسك لفترة أطول مقارنة بالبشرة الجافة، وهذا يفسر دوام رائحة المسك لفترة أطول عند وضعها خلف شحمة الأذن، وذلك لأن هذه المنطقة أكثر دهنية من باقي الجسم.

2- تعطير الملابس بالمسك

إن تعطير الملابس بالمسك يؤدي إلى الاحتفاظ برائحة المسك لفترة أطول، وذلك لأن ألياف الملابس قادرة على الاحتفاظ برائحة المسك لفترة أطول من الجسم، ولكن يجب الانتباه إلى عدم وضع المسك على الملابس من الخارج وذلك لأنه قد يترك بقعًا، وبدلًا من ذلك يمكن وضعه على طرف الكم من الداخل أو طرف ياقة القميص من الداخل .

3- عدم تخزين المسك في الحمام

إن الحرارة والرطوبة الموجودة في الحمام تعمل على تكسير الرائحة الموجودة في المسك، وهذا يؤدي إلى تقليل جودة المسك، لذلك يجب تخزينه في مكان بارد وجاف مثل الطاولات الموجودة في الغرف بعيدًا عن النوافذ.

4- وضع الفازلين على نقاط النبض قبل رش المسك

إن وضع الفازلين على نقاط النبض كالمعصم والمرفقين وأسفل الحجاب الحاجز وخلف الركبتين يجعل الرائحة تدوم لفترة أطول؛ وذلك لأن البشرة الدهنية تحتفظ بالعطر أكثر من البشرة الجافة كما أن أماكن النبض تحتفظ بالدف اللازم لتثبيت رائحة المسك، وفي حال عدم وجود الفازلين يمكن استخدام الكريم عديم الرائحة مع التأكد من أن هذا النوع من الكريمات لا يسبب حساسية للجسم، أو يمكن استخدام الجليسرين في بعض الأحيان إذ إنه يعد من أفضل المواد المرطبة للبشرة، ويتميز بكونه عديم الرائحة، ويمكن وضع القليل منه على المناطق المراد تطبيق المسك عليها.

5- وضع المسك بعد الاستحمام

يُفضل وضع المسك بعد الاستحمام مباشرة؛ وذلك لأن الرطوبة التي تكون موجودة في الجسم بعد الاستحمام تساهم في الاحتفاظ بالرائحة لفترة أطول.

6- عدم فرك المعصمين ببعضهما بعد استخدام المسك

عند وضع المسك على المعصمين يجب تجنب فركهما ببعضهما؛ إذ يؤدي ذلك إلى زوال رائحة المسك وتطايرها، قد تكون هذه المعلومة صادمة للبعض، وذلك لأنها مرتبطة بوضع المسك، لكن الحقيقة والتجارب أثبتت ارتباط فرك المسك على البشرة بسرعة زوال رائحته.

7- استخدام زيت اللوز

يعد زيت اللوز من المثبتات الاقتصادية التي تستخدم لتثبيت العطور الخفيفة، والتي تدوم لفترة أطول حتى بعد غسل الملابس، ويمكن الاستفادة منه عن طريق خلط قطرات من زيت اللوز مع المسك، ووضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ست ساعات ثم استخدامه مباشرة.

المصدر
oneseedperfumescosmopolitan

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى