أجهزة منزلية أخرىصحة وعناية بالذات

كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر.. وخلطات طبيعية لمنع الألم!

ماكينة براون هي أفضل الخيارات وأكثرها أماناً على البشرة تزيل الشعر بكل سهولة

السؤال الذي يخطر على بال جميع النساء هو كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون ألم حيث تعد عملية إزالة الشعر من خلال استخدام الأنواع المختلفة من ماكينة براون، فهي ماكينة قادرة على إزالة الشعر الموجود في الوجه والأرجل واليدين وشعر الإبطين، والأماكن الحساسة، يوجد أنواع أخرى من ماكينة براون قادرة على العمل تحت الماء أو أثناء الاستحمام، تحتوي بعض أنواع ماكينة براون على رؤوس قادرة على تقشير طبقات الجلد الميتة أثناء إزالة الشعر وبالتالي حصول السيدات على بشرة ناعمة جداً وصافية.

كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون ألم

من الضروري المحافظة على نظافة ماكينة براون لإزالة الشعر بشكل مستمر، فهذا سيطيل من عمرها الافتراضي، كما أن ذلك سيجنّب الألم الذي قد ينتج عن الاستخدام.

إن إزالة الشعر مؤلمة بالطبع ولكن عند تعلم كيفية استخدام ماكينة براون لإزالة الشعر بدون ألم سوف تحصل السيدات على الطريقة المثلى في إزالة الشعر دون الشعور بالألم من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة.

  1. اختيار رأس ماكينة براون المخصص للمناطق الحساسة. من ثم يجب وضع رأس ماكينة البراون في الثلاجة لمدة دقيقتين فقط.
  2. قبل استخدام ماكينة البراون يجب التأكد من أن الجلد غير متقشر. وفي حال كان متقشراً يجب استخدام كريم مزيل لقشرة البشرة بعد ذلك يمكن استخدام جهاز براون بكل أمان.
  3. يفضل القيام بوضع المطهرات على البشرة قبل استخدام البراون فيمكن استخدام مطهر الديتول المخفف أو بوضع قطرات من الخل المخفف على الجلد، لا يهم أيّة مطهر موجود في المنزل ولكن المهم هو منع حدوث الالتهابات للبشرة وظهور الأوجاع بسبب الالتهاب أو في حالة الإصابة بجرح من ماكينة البراون.
  4. يمكن وضع القليل من زيت القرنفل على المنطقة المراد إزالة الشعر منها فهو سوف يعمل كمخدر موضعي.
  5. يتم تشغيل جهاز البراون، وذلك بالطريقة الصحيحة حيثُ يتم تمريره على الجلد بجهة عكس نمو الشعر، أي من الأسفل نحو الأعلى. من ثم يجب القيام بشد الجلد في مكان تمرير البراون كي لا تحدث أي جروح بسبب البراون.

خلطات طبيعية لمنع الشعور بالألم من ماكينة براون

  1. من الأمور التي تخفف الشعور بالألم هو خلط ثلاثة ملاعق من السكر مع نصف كوب من الماء ثم إضافة القليل من الخميرة وتحريكها بشكل جيد ثم يتم مسح المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها ثم الانتظار كي تجب ثم يمكن إزالة نزع الشعر.
  2. من أجل تخفيف الألم الناتج عن استخدام ماكينة براون تخلط الخميرة مع العسل ثم يخفف المزيج الناتج بالقليل من ماء الورد والليمون ثم يتم تطبيق الخليط على المنطقة المراد نزع الشعر منها ثم تركها كي تجف بعد ذلك يتم استخدام جهاز بروان بكل أمان دون الشعور بالآلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى