أجزاء المنزل العامةالمكيف المنزليتدبير منزليتدفئة منزليةترتيب وتنظيفعناية واهتمام

وضع إزالة الرطوبة في التكييف

من الخاصيات التي يمكن تفعيلها في المكيف عند تشغيله هو وضع إزالة الرطوبة؛ والذي غالبًا ما يفعّل حين يكون مستوى الرطوبة مرتفعًا سواء أكان ذلك في الأيام الحارة أم الماطرة، وتجدر الإشارة إلى أن جهاز تحكم المكيف يشير إلى وضع إزالة الرطوبة بإشارة قطرة ماء، أما عن مبدأ عمل المكيف في هذه الوضعية فهو يعتمد على إزالة الرطوبة من الهواء الخارج من المكيف وبالتالي تقليل الرطوبة في الغرفة. 

طريقة عمل المكيف في وضع إزالة الرطوبة

عند ضبط المكيف على وضع إزالة الرطوبة فإن المروحة داخل المكيف تبدأ بالعمل مع الأجزاء الداخلية الأخرى دون الاضطرار إلى تسخين الهواء أو تبريده؛ إذ يمر الهواء الموجود في الغرفة عبر المكيف الذي يكثف بخار الماء الموجود فيه ليخرج هواءً جافًّا إلى الغرفة، وهذا يشعر الأشخاص بمزيد من الدفء أو البرودة، لذلك يعد هذا الوضع مثاليًّا في درجات الحرارة المقبولة المصحوبة برطوبة شديدة. 

فوائد وضع إزالة الرطوبة في التكييف

إلى جانب تخفيف الرطوبة في الغرفة في الأجواء الحارة جدًّا والماطرة، فإن وضع إزالة الرطوبة في التكييف يوفر العديد من الميزات الأخرى، وفيما يأتي ذكر لأبرزها:

  •  المساعدة على إبقاء رطوبة الهواء في المستوى الأمثل؛ مما يساعد على التنفس بسهولة والشعور بالراحة، كما أن هذا يؤدي إلى إبعاد مسببات الحساسية الشائعة كالعفن الذي ينمو في البيئة شديدة الرطوبة.
  • إزالة الروائح الكريهة التي غالبًا ما ترتبط بمستويات الرطوبة المرتفعة والتي تكون ناتجة عن العفن.
  • حماية كل ما هو داخل المنزل من العفن أو الصدأ أو التلف؛ إذ إن الرطوبة الزائدة يمكن أن تتسبب بمرور الوقت بظهور العفن على الملابس والأثاث والستائر، كما أنها قد تسبب الصدأ والتآكل لبعض الأجهزة الإلكترونية.
  • تقليل الطاقة الكهربائية المستهلكة وبالتالي توفير المال؛ وذلك لأن وضع إزالة الرطوبة لا يتطلب رفع الحرارة أو خفضها كثيرًا، إذ يمكن للهواء الخالي من الرطوبة أن يمنح شعورًا أكبر بالبرودة أو الدفء بحسب الطقس، كما أن وضع إزالة الرطوبة يعد صديقًا للبيئة؛ وذلك لأنه يقلل انبعاثات الكربون.
المصدر
oasisjaricgroupaircon
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق