كاميرات مراقبة

مشاهدة كاميرات المراقبة عبر الإنترنت.. 10 خطوات تفصيلية مهمة!

من أي مكان حول العالم أصبح بإمكانك مشاهدة البث المباشر من كاميرات المراقبة الخاصة بك عبر اتباع هذه الطريقة

يعلمك موقع كماشة كيفية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر الإنترنت وعرض تسجيلات الكاميرات في المنزل، أو العمل عبر الإنترنت، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن الوصول إلى جميع كاميرات المراقبة عبر الإنترنت، فيجب أن تكون الكاميرات تدعم خاصية عرضها على الإنترنت.

كيفية مشاهدة كاميرات المراقبة عبر الإنترنت

1- إعداد الأجهزة

يمكن مشاهدة كاميرات المراقبة عبر الإنترنت ولكن بالبداية تأكد من كاميرات المراقبة الخاصة بك يمكن أن تتصل بالإنترنت، فليست كل كاميرات الحماية متوافقة مع شبكة Wi-Fi. لذلك قبل أن تنفق أموالك على شراء DVR لنظام المراقبة، تحقق جيداً من أن كاميراتك ستكون قادرة على بث الفيديو عن طريق الإنترنت، ويمكنك أيضاً استخدام كاميرات الحماية الخاصة بشبكة Ethernet.

2- شراء DVR لكاميرات المراقبة الخاصة بك

مشاهدة كاميرات المراقبة عبر الإنترنت
جهاز DVR ذو 8 مداخل

يقوم DVR بتخزين اللقطات التي سجلتها الكاميرات الخاصة بك، فإن قمت بشراء واحدة لديها إمكانية البث، فستكون قادراً على الاتصال به لعرض لقطات حية أيضاً. لا يمكن لجميع أنواع الـ DVR بث لقطات كاميرات المراقبة، لذلك تأكد من أن DVR الذي اخترته لديه قدرة البث المباشر.

3- توصيل الDVR بشبكة الإنترنت

باستخدام كابل Ethernet (كابل الشبكة)، قم بتوصيل أحد طرفي الكبل بالجزء الخلفي من DVR، ثم قبل بتوصيل الطرف الآخر من الكابل لمنفذ الإنترنت في الجزء الخلفي من راوتر الشبكة.

4- توصيل DVR بشاشة باستخدام HDMI

قم بتوصيل DVR بشاشة الكمبيوتر أو التلفاز، ستحتاج فقط إلى القيام بذلك لفترة قصيرة فقط، وذلك لتغيير عنوان IP الخاص بـ DVR، وبعد ذلك ستتمكن من الوصول إلى DVR عبر الإنترنت.

5- تسجيل الدخول  إلى DVR

باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ DVR ادخل اسم المستخدم، وكلمة المرور لعرض لوحة معلومات DVR، في معظم الحالات يكون اسم المستخدم هو ADMIN، وكلمة السر اتركها فارغةً، بمجرد تسجيل الدخول سيمكنك البدء بإعداد برنامج البث.

6- إعداد البرنامج

يجب الآن تغيير عنوان IP الـ DVR إلى عنوان ثابت، سيختلف هذا قليلاً حسب نوعية ال DVR، عادةً ما تجد علامة تبويب “الشبكة” أو “الإنترنت” “net” أو “Internet”، وحدد موقع IP، وقم بإيقاف خيار “Dynamic IP” هو خيار التعيين التلقائي، ثم قم بتعيين عنوان IP لينتهي بالرقم 110. على سبيل المثال، إذا كان عنوان IP الحالي ل DVR هو 192.168.1.7. غيره ليصبح 192.168.1.110.

7- إعادة توجيه Wi-FI

على جهاز الكمبيوتر انتقل إلى صفحة الراوتر الخاص بك من خلال مستعرض الويب، وابحث عن قسم “Port forwarding”، وقم بتمكين إعادة توجيه منفذ 88 “enable port forwarding for port 88″، كما هو الحال ليتوافق مع DVR الخاص بك.

8- توصيل الكاميرات مع DVR

يمكنك تخطي هذه الخطوة في حال اشتريت DVR مع الكاميرات الخاصة به، أما إن كانت كاميرات المراقبة غير متطابقة مع DVR فادخل العنوان 192.168.1.1:88 في متصفح جهاز الكمبيوتر، ثم سجل الدخول إلى صفحة DVR عندما يُطلب منك ذلك، قم ببدء الإعداد عن طريق النقر فوق زر Pair، أو الزر على شكل كاميرا.

9- البحث عن عنوان IP الخارجي لشبكتك

على جهاز الكمبيوتر المتصل بنفس الشبكة، انتقل إلى https://www.whatismyip.com/ من متصفح الويب. وقم بتدوين الرقم الموجود بجانب العنوان ” عنوان IP العام الخاص بك، هذا هو عنوان ال IP الذي ستحتاجه للاتصال ب DVR عندما تكون بعيداً عنه.

10- الاتصال بـ DVR

من أي نظام متصل بالإنترنت، افتح متصفح الويب، وادخل عنوان ال IP الخاص ب DVR والذي قمت بتدوينه. يجب أن يأخذك هذا العنوان إلى صفحة تسجيل الدخول إلى DVR، وبعد تسجيل الدخول سوف تتكمن من رؤية بث الكاميرات. وفي حال كان نظام المراقبة يحتوي على تطبيقات جوال، فيجب أن تقوم بتنزيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام ذات البيانات، واعتماد حسابك وعرض بث الكاميرات من التطبيقات أيضاً.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق