كاميرات مراقبة

ما هي أنواع كاميرات المراقبة والفرق بينها من حيث آلية العمل

عدة أنواع لكاميرات المراقبة تقدم درجات حماية عالية المستوى للمنشآت والمنازل، والمكاتب

إلى من يسأل ما هي أنواع كاميرات المراقبة والفرق بينها هنالك مجموعة واسعة من كاميرات المراقبة المتطورة، والتي يمكنك مزجها ومطابقتها لإنشاء نظام مراقبة يناسب الاحتياجات الأمنية المحددة لمنزلك، أو شركتك، أو مكتبك.

ما هي أنواع كاميرات المراقبة والفرق بينها

1- الكاميرات الداخلية

جميع كاميرات المراقبة تتميز بمجال رؤية أوسع من الكاميرات العادية، كما أن الكاميرات الداخلية “كاميرات القبة” تتميز بقدرتها على التغطية الكاملة 360 درجة، فيمكن للكاميرا الواحدة مراقبة المنطقة بأكملها، كما وتمنح الكاميرا ميزة العدسة الثابتة القادرة على التركيز بشكل دائم على مناطق محددة للغاية، وهي مثالية للحصول على صورة فيديو عالية الجودة للأماكن الأكثر أهمية.

2- الكاميرات الخارجية

ما هي أنواع كاميرات المراقبة والفرق بينها
كاميرات مراقبة خارجية، بنوعيها الثابتة (على يمين الصورة)، والمتحركة (اليسار)

في جوابنا على سؤال ما هي أنواع كاميرات المراقبة والفرق بينها نتحدث عن الكاميرات الخارجية وهي كاميرات تغطيها حاويات أكثر متانة ومقاومة للظروف الجوية، مع مكونات مصممة لالتقاط مناظر خارجية أوسع واستيعاب مجموعة كاملة من ظروف الإضاءة الخارجية، من خلال العديد من الخيارات مثل التحكم عن بُعد في الإمالة، والرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء، واكتشاف الحركة والاتصال اللاسلكي، باستخدام هذه الكاميرا سوف يتم تغطية ساحة منزلك بنفس مستوى الحماية الذي توفره لغرف منزلك.

3- كاميرات كشف الحركة

تحتوي هذه الكاميرات كاشف الحركة المدمج مع الكاميرا، مما يوفر كاميرا تنتظر حدوث نشاط حولها قبل أن تبدأ الإرسال، أو التسجيل، هذا يوفر عليك ساعات لا حصر لها من مساحة التخزين على DVR، وتضيف مستوى عالي من الحماية عن طريق تنبيهك عندما يتم استشعار أي نشاط مريب.

4- الكاميرات القابلة للتحريك (المتحركة)

تُستخدم هذه الكاميرات لتحقيق أقصى درجات التحكم والتغطية، فهي مزودة بمشغلات تُحرك عن طريق المحركات، يمكن برمجتها لتحريكها تلقائياً لالتقاط مجال رؤية أوسع من كاميرات المراقبة الثابتة، ومعظمها يوفر تحكماً عن بعد بالإمالة، أو التكبير، أو التصغير، حتى تتمكن من إلقاء نظرة على المنطقة والتركيز على أهم الأماكن.

5- الكاميرات اللاسلكية

تعد الكاميرات اللاسلكية ضرورية لأي شخص يحتاج إلى مراقبة الأماكن بنظام لاسلكي، فهي تعد حلاً رائعاً إن كنت بحاجة إلى كاميرا في مكان لا يمكن توصيله بأجهزة الحواسيب، يمكنك العثور على إصدارات لاسلكية لجميع أنواع كاميرات المراقبة إن كانت داخلية، أو خارجية، أو ثابتة، أو الكاميرات المستشعرة للحركة.

6- كاميرات مع نظام الأمان

هذه الكاميرات تدمج خلاصات كاميرات المراقبة، حيث توفر الشركات المصنعة عدة أنواع من الكاميرات مع نظام الأمان وهي تمنحك ميزات عرض وتسجيل أكثر مرونة، فأنت ستحصل على أكثر من كاميرا مدمجة في كاميرا واحدة، يمكن اختيار التبديل بين الميزات، أو استخدام مقسم الفيديو لعرض موجزات متعددة في وقت واحد، كما وتتيح إضافة وحدة نسخ للنظام إلى أكثر من شخص، مع إمكانية مراقبة تغذية الكاميرا في أي وقت، كما وتتمتع بعض أنواعها باحتوائها على مسجلات فيديو رقمية محسنة.

المصدر
safe wise
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق