أجزاء المنزل العامةعناية واهتمام

كيف أزيل رائحة السمك من البيت بـ 6 طرق بسيطة وسريعة!

كيف أتخصل من رائحة السمك

كيف أزيل رائحة السمك من البيت هو مقالنا لليوم في موقع كماشة فالسمك من المأكولات الصحية اللذيذة التي يعشقها الكثيرين في مختلف أنحاء العالم، وهناك العديد من الطرق الرائعة التي يتم إعداده بها، فمنها المسلوق، والمقلي، والمشوي، ومهما كانت الطريقة التي تعدين السمك بها، فهي بالتأكيد رائعة، ولكن بعد وجبة السمك الشهية هذه ستكونين في مواجهة حتمية مع رائحته غير المحببة، فبالرغم من طعمه الشهي إلا أن رائحته غير محببة على الإطلاق، خصوصًا أنها قد تستمر موجودة داخل المنزل طوال اليوم لذا إليك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من رائحة السمك بعد طهيه

كيف أزيل رائحة السمك من البيت

كيف أزيل رائحة السمك من البيت

1- افتحِ النوافذ والأبواب

عندما تتكدس الرائحة في المنزل سيؤدي ذلك إلى جعل المنزل رائحته سيئة بفعل طهي السمك، لذا يمكنكِ التخلص من تلك الرائحة عن طريق فتح الأبواب، والنوافذ الخاصة بالمنزل، وهذا حتى تسمحين للرائحة بالخروج من المنزل، وتسمحين للهواء النقي بالدخول، فهذه الطريقة تعمل على إعادة تجديد هواء المنزل، وتنقيته من الروائح المزعجة العالقة فيه. أما في حالة إذا كان الجو بارد، فيمكنك فتح النوافذ قليلًا لتنقية الهواء المعبأ برائحة السمك داخل المنزل. وعلى كل حال يجب أن تقومِ بفتح النوافذ بشكل سريع قبل أن تقومِ حتى بالطهي، وتتركِ النوافذ مفتوحة طوال عملية الطهي، وبعده لأطول فترة ممكنة.

2- شغلِ المراوح

قد يساعدكِ تشغيل المراوح أثناء طهي السمك، وبعد طهيه على تدوير الهواء بشكل أسرع داخل المنزل، تمامًا مثل فتح النوافذ، حيث سيطرد الهواء الخارج من المراوح رائحة السمك قبل أن تتكدس في المنزل، ويمكنك الاعتماد على مراوح السقف، أو المراوح العمود.

3- تخلص من بقايا السمك

بعد الانتهاء من تناول وجبة السمك خاصتكِ قمِ بلف البقايا بإحكام، في كيس بلاستيكي، وضعيها في الفريزر، أو الثلاجة. أما القشور، والعظام، فإحكمِ الإغلاق عليها بشكل جيد، وتخلصِ منها في القمامة، وقمِ بإخراج القمامة على الفور من المنزل، ومن ثم قمِ بغسل الأطباق جيدًا. كل هذه الخطوات جديرة بالتخلص من رائحة السمك في أسرع وقت ممكن.

4- استخدم الليمون والخل

إذا كنتِ تتعاملين مع أحد الأسماك ذات الرائحة النفاذة للغاية يمكنك اعتماد الخل، والليمون دائمًا لتنظيف الأسطح التي استخدمتيها في تقطيع السمك، وتنظيفه مثل حوض المطبخ، أو الرخام، أو حتى لوح التقطيع، فيمكنكِ تطبيق خليط من مقدار الخل مع الليمون، ومن ثم بقطعة لوف قمِ بدعك الأسطح بذلك الخليط، ومن ثم أغسلِ الأسطح بالماء، وصابون الأطباق السائل.

5- استخدم الشموع المعطرة

بعيدًا عن استخدامها في الليالي الرومانسية يمكن للشموع المعطرة أن تخدمكِ في يوم طهي السمك، حيث ستعمل الشمعة على إطلاق رائحة عطرة تستمر لوقت طويل في الأجواء، وهذا سيؤدي إلى تشتيت رائحة السمك العالقة في المنزل، يمكنكِ اختيار شموع بعطر الليمون، أو النعناع، فهذا النوع من الشموع فعال في التخلص من روائح الطعام في منزلك، فقط قمِ بإشعالها قبل البدء في تحضير الطعام، ومن ثم اجعليها مضاءة حتى بعد الانتهاء، واتركيها لأطول فترة ممكنة.

6- استخدم خليط الماء والتوابل

يمكنك احضار قدر من الماء وضعِ فيه بعض المكونات المتنوعة مثل، قطع الليمون، أو قشر البرتقال، أو جريب فروت، أو حتى القرفة، والتوابل، أو الخل، ببساطة قمِ بوضع المتاح لديكِ من مكونات في قدر مع الماء على النار، واتركيه يغلي، حيث سيعمل هذا الخليط على امتصاص الرائحة، وإخراج روائح عطرة تشتت تراكم رائحة السمك في المكان. يمكنكِ أيضًا إذا استخدمتِ الميكروويف لتحضير السمك ترك هذا الخليط داخل الميكرويف يغلي لبعض من الوقت، ومن ثم اتركيه طوال الليل، فهذا يعمل على تنظيف الميكروويف من رائحة السمك العالقة بداخله.

كيفية التخلص من رائحة السمك النيء ؟

أحيانًا وحتى قبل بدء عملية الطهي تعبأ رائحة السمك المنزل بأكمله، وللتخلص من هذه الرائحة المزعجة إلى حين طهي السمك، يمكنكِ نقع السمك في الحليب لمدة 20 دقيقة كاملة، وهذا حتى تستطيعين التأكد من أن الرائحة قد اختفت. كما يمكنكِ أيضًا إضافة بعض الماء، وعصير الليمون في وعاء، ونقع السمك فيه قبل طهيه، فهذا لا يساعد فقط على التخلص من الرائحة المزعجة، ولكن أيضًا على التخلص من الميكروبات.

كيفية التخلص من رائحة السمك في الأيدي؟

إذا كنتِ تستخدمين يديك في تناول السمك، فبالتأكيد ستلاحظين أن رائحة السمك باتت عالقة في اليد، يمكنك في هذه الحالة فرك بعض من عصير الليمون، أو الخل على راحة اليد، ودعك اليدين جيدًا في بعض، ومن ثم شطفهما بالماء، وإذا كانت الرائحة مازالت مستمرة، أحضرِِ ملعقة طعام، وقمِ بفرك الملعقة في اليد جيدًا، واشطفِ يديك بالماء والصابون، ويمكنك تكرار هذه العملية حتى تختفي الرائحة تمامًا، فإن المعدن يعمل على امتصاص الروائح من اليد.

كيفية التخلص من رائحة السمك في الثلاجة؟

إذا كنتِ ستضطرين إلى تخزين السمك في الثلاجة حتى يحين موعد العشاء، قد تؤثر رائحة السمك على الثلاجة، لذا قمِ بوضع السمك في حاوية مغلقة بإحكام بعد ربطها في كيس بلاستيكي، وضعِ في إحدى جوانب الثلاجة بعض من صودا الخبز، وهذا لامتصاص أي روائح سيئة يمكن أن يخرجها السمك.

كانت هذه أبرز النتائج التي يمكنكم الاستعانة بها عند الرغبة في التخلص من رائحة السمك المزعجة.

المصدر
dengarden cookistgoodhousekeepingsupersavvyme
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق