سيارات ودراجات

كيفية ركن السيارة للمبتدئين.. 5 خطوات ونصائح مبسطة وسهلة!

ركن السيارة من أكثر الأمور التي تؤرق الأشخاص الذين يقودون السيارة للمرات الأولى في حياتهم

قد تكون كيفية ركن السيارة للمبتدئين في القيادة أمراً شبه مستحيل بسبب بعض الصعوبة التي يعانونها، في السطور القادمة سوف نقدم لكم نصائح تساعد في ركن السيارة بالشكل الصحيح دون حدوث الأضرار بالسيارات المحيطة أو بسيارتك.

كيفية ركن السيارة للمبتدئين

تعتمد كيفية ركن السيارة للمبتدئين على بعض الأساسيات التي يجب تعلمها قبل محاولة الركن الأولى، قد تكون أول المحاولات صعبة بعض الشيء ولكن فيما بعد يوف تصبح أكثر سهولة.

يمكن قراءة مقالة “تعليم أساسيّات قيادة السيارات” للحصول على مزيد من النصائح لقيادة السيارات بشكل عام.

1- البحث عن المكان المناسب

يجب عند التفكير في ركن السيارة البحث عن المكان المناسب حيث يجب أن يكون المكان مناسباً لطول السيارة حيث يمكن إدخالها وإخراجها بشكل سلس، بعض مواقف السيارات تتميز بوجود مساحات متوازية يتم تمييزها من خلال وضع خطوط بيضاء يجب عدم تجاوزها لذلك يمكن أن يكون من السهل ركنها في الشارع، إذا يجب القيادة والبحث عن مكان فيه مساحة كافية بين سيارتين.

2- التحقق من المرايا

يجب إبقاء العينين على المحيط عبر استخدام المرايا لمعرفة مدى قرب السيارات الأخرى من سيارتك فيمكن لأي أحد أن يمر بشكل مسرع فمن المهم معرفة ماذا يدور في المحيط، يجب تشغيل غمازات السيارة (الأضواء التي تعمل وتطفئ بوتيرة معينة)، تسمى الغمازات أو مصابيح الإشارة، فتشغيلها يساعد على تنبيه السيارات الأخرى بأنك تقوم بركن سيارتك.

3- البحث عن شخص يوجهك

عند محاولة الركن في المرات الأولى يجب البحث عن شخص يدلك بالاقتراب أو الابتعاد كي لا يتم الاصطدام بالسيارة التي في خلف سيارتك، فمهمة هذا الشخص هي أن ينبهك عندما تقترب كثيراً من السيارة الخلفية.

4- ركن السيارة بين سيارتين أفقيتين

  1. ترك مسافة ما يقارب المتر عن السيارة الخلفية وجعلها موازية على نفس الخط.
  2. يتم السير إلى الخلف بشكل هادئ إلى أن تصبح نافذة السيارة الخلفية مطابقة مع الجهة الخلفية للسيارة.
  3. يجب تدوير عجلة القيادة بشكل كامل في اتجاه السيارة الأمامية ففي حال كانت السيارة الأمامية في جهة اليسار فيجب تدوير العجلات نحو اليسار وهكذا.
  4. عندما تصبح الجهة الخلفية للسيارة قريبة من الرصيف تكون السيارة قد أصبحت بزاوية حادة بالنسبة للرصيف، ثم يتم عكس عجلة القيادة نحو الجهة الثانية والسير إلى الخلف بشكل هادئ إلى أن يتم التأكد من دخول السيارة وركنها بشكل كامل وموازي للسيارة الأمامية.

5- ركن السيارة بين سيارتين عاموديتين

  1. أولاً يتم الرجوع إلى الخلف في اتجاه المكان المراد الركن فيه، وتحريك الدركسيون في نحو مربع الركن نفسه إن كان المربع على اليسار فيجب تدوير عجلة القيادة نحو اليسار.
  2. عندما تدخل السيارة في مربع الركن المستهدف يجب محاولة المقارنة بالبعد عن السيارات الأخرى من خلال استخدام المرآة الجانبية لسيارة، ثم يتم عكس عجلة القيادة بشكل تدريجي إلى أن تصبح السيارة موازية للخطين البيض الموضعين على جانبي السيارة.
المصدر
wikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق