المكيف المنزليعناية واهتمام

كيفية تشغيل المكيف المنزلي بكفاءة عالية!

بعض النصائح في تشغيل المكيف وضبط فاتورة الكهرباء..

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 15 دقيقة

تتطلب المكيفات المنزلية أن يتم تشغيلها بالشكل الصحيح وذلك ليوفّر لكَ التبريد اللازم أو التدفئة المطلوبة، حيثُ هناك بعض الطرق والنصائح الواجب اتّباعها للحصول على أفضل كفاءة ممكنة من المكيف المنزلي. وما يلي هو بعض النصائح والأفكار لمساعدتك في تشغيل المكيف المنزلي بكفاءة عالية وممتازة.

كيفية تشغيل المكيف المنزلي بكفاءة عالية!

حافظ على الفلاتر نظيفة

من الأمور المهمة، هي أن تقوم بشكل دوريّ في تنظيف فلاتر المكيف المنزلي، وذلك للحفاظ على قوّة الهواء البارد المندفع من المكيف المنزلي. كلّ ما عليكَ فعله هو فكّ غطاء المكيف المنزلي الأمامي، ومن ثمّ قُم بإخراج الفلاتر منه (بعد الاطّلاع على دليل الاستعمال الخاصّ بالمكيف الذي تملكه).

اغسل الفلاتر تحت ماء جاري (تحت حنفية المطبخ) وباستخدام أسفنجة، قُم بفرك الفلاتر جيداً للتخلّص من الأغبرة والأتربة العالقة فيها. اترك الفلاتر لفترة لتجفّ، من ثمّ، أعد تركيبها في المكيف المنزلي.

ارفع درجة الحرارة قليلاً

يمكن استخدام خاصّية التوقيت (Timer) لضبط المدة التي يعمل فيها المكيف المنزلي.

من أكثر النصائح التي يتم تداولها لخفض فاتورة الكهرباء المرتبطة في تشغيل المكيف المنزلي هو في رفع درجة الحرارة التي يتم ضبطها للمكيف المنزلي خصوصاً في فصل الصيف. حيثُ يُنصَح بضبط درجة حرارة المكيف على 24 درجة أو 25 درجة مئوية. سيعمل ذلك على تحقيق الغرض المطلوب منه وهو التبريد، وفي نفس الوقت تحافظ على فاتورة الكهرباء بحيث لا ترتفع بدرجة غير معقولة!

قُم بتنظيف الوحدة الخارجية بشكل دوريّ

من الأمور المهمة في تشغيل المكيف المنزلي بكفاءة هو القيام بتنظيف الوحدة الخارجية باستمرار، أزِل أيّة أوساخ أو أوراق الشجر أو أيّة أغبرة تصيب الوحدة الخارجية للمكيف المنزلي. سيعمل ذلك على ضمان عملها بطريقة جيدة.

أغلق النوافذ والستائر في الغرفة

إغلاق الستائر والنوافذ في النهار يعمل على منع دخول أشعة الشمس المباشرة في الغرفة والتي تزيد من درجة حرارة الغرفة، بالتالي تُرهق المكيف أكثر. كما تعمل الستائر والنوافذ المغلقة على منع الهواء البارد من مغادرة الغرفة.

المصدر
greeneridealsfgatecnet

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى