أبواب ونوافذتركيب وتغيير

طريقة تركيب شباك ألمنيوم بنفسك في المنزل بـ 5 خطوات فقط!

شبابيك الألمنيوم تعد أفضل أنواع الشبابيك قوةً وتحملاً للعوامل الخارجية

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

50 - 60 دقيقة

الكثير من أصحاب المنازل يبحثون عن طريقة تركيب شباك ألمنيوم حيث يُعدّ تركيب هذه النوعيات من النوافذ سهلاً ولا يحتاج إلى تكلفة مالية كبيرة أو جهد كبير، كما أنّ إضافة النوافذ الجديدة في أي منزل سوف يجعلها تبدو بشكل أفضل، كما أنها تزيد من جمال المنزل، يتم تثبيت النوافذ المصنوعة من الألمنيوم في الألواح المعدنية، فمن الأمور البسيطة جداً هي تثبيت شبابيك الألمنيوم، ولكن التركيب يحتاج إلى بعض الأدوات.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. مثقب كهربائي (دريل).
  2. نافذة الألمنيوم المراد تركيبها.
  3. مفك براغي.
  4. براغي تثبيت.
  5. شريط لاصق.
  6. رأس مثقب (ريشة) مناسب للألمنيوم.
  7. رأس مثقب مناسب للحجر.
  8. بيور “اتاش” أو أسفين البراغي.
  9. سيليكون بارد.
  10. مطرقة.
  11. مسطرة الزئبق (ميزان ماء).

طريقة تركيب شباك ألمنيوم

قبل البدء في طريقة تركيب شباك ألمنيوم في المنزل يجب أن تكون النافذة المركبة مناسبة لمقاس الفتحة الموجودة في الجدار، حيث يجب أخذ المقاسات عن طريق مقياس الأمتار.

1- وضع علامات على الشباك

من المفضل استخدام المثقب الكهربائي الذي يعمل على البطارية لإمكانية التحكم به بشكل أفضل

من الوجه الجانبي للشباك المراد تركيبه يجب وضع نقاط، الأولى في منتصف الوجه وعلامتان أحدهما في الأعلى وأخرى في الأسفل، ثم باستخدام المثقب الكهربائي مع وضع الرأس الخاص بالألمنيوم يجب ثقب مكان النقاط التي تم وضعها.

2- وضع علامة على الجدار

يجب أولاً القيام بتحديد موضع الشباك عن طريق وضع علامات في الوجه الجانبي للجدار مع التأكد من عدم وجود أي ميول في الشباك عن طريق استخدام مسطرة الزئبق، بعد ذلك يجب البدء بوضع شريط الحماية اللاصق لحماية الجدار المحيط بمكان التركيب.

3- ثقب مكان العلامات

تبدأ هذه المرحلة من خلال القيام بإجراء ثقوب في الجدار الداخلي عبر استخدام المثقب الكهربائي، من الممكن أن تحتاج إلى تكرار هذه العملية عدة مرات إلى أن يصبح دخول رأس المثقب في الجدار بشكل أكثر سلاسة، ثم يجب إدخال البيور “الاتاش” (الأسافين) داخل الثقوب التي تشكّلت وإدخالها عن طريق طرقها بشكل هادئ بالمطرقة.

4- مرحلة التركيب

بالفعل إنّ طريقة تركيب شباك ألمنيوم سهلة ولكن قد يحتاج الشخص الذي يقوم بالتركيب إلى قليل من المساعدة حيث يجب رفع الشباك ليتم تثبيته في موضعه، ثم يتم إدخال براغي التثبيت في ثقوب الشباك بحيث تصبح مطابقة للثقوب على الجدار، ثم باستخدام المفك يجب شد البراغي جيداً والتأكد من أن الشباك أصبح مركباً بالشكل الصحيح.

5- مرحلة حقن السيليكون البارد

مرحلة وضع السيليكون البارد يعد خطوة مهمة في طريقة تركيب شباك ألمنيوم منزلي، حيث يجب إغلاق الفتحات بين الشباك والجدار لمنع دخول الأوساخ أو الحشرات من خلال ذلك الفراغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى