سياحة وسفر

كل ما تحتاجه عن طيران بيجاسوس الأرخص للسفر إلى تركيا!

طيران بيجاسوس (Pegasus) الأرخص في تركيا.. كيف تحجز فيه.. وما هي تفاصيل المعلومات عنه

تُعدّ تركيا وجهةً سياحيةً بامتياز، والتي يزورها سنوياً الملايين من حول العالم، خصوصاً في العالم العربيّ. وتتعدد شركات الطيران التي تصل إلى مدن تركيا المتنوعة (مثل أسطنبول وطرابزون وأنتاليا وبودروم وغيرها)، ومن هذه الشركات هي شركة بيجاسوس (Pegasus) والتي تُعدّ أحد أنواع الطيرانات رخيصة الثمن، والمرغوبة بكثرة من النّاس لانخفاض سعرها عن الطيرانات الرسمية (والتي قد تصل إلى 50% من سعر الشركات الرسمية). وفي هذه المقالة ذكرٌ لأهم ما قد تحتاجه عن طيران بيجاسوس لمعرفة كيفية الحجز معهم للسفر إلى تركيا.

هذه المقالة تتحدّث عن حجز التذاكر عبر طيران بيجاسوس (Pegasus) التركية، والدفع أونلاين عبر الإنترنت بنفسك!

كل ما تحتاجه عن طيران بيجاسوس الأرخص في تركيا!

ماذا تحتاج للقيام بالحجز أونلاين؟

  1. معرفة تاريخ ومكان السفر والعودة بالتحديد.
  2. صورة عن جواز السفر للأشخاص المراد حجز تذاكر لهم (لمعرفة الأسماء كما هي بالجواز وتاريخ الميلاد).
  3. بطاقة مصرفية (فيزا أو ماستر كارد أو ما شابههما) تمكّنك من الشراء عن طريق الإنترنت.
  4. نقود. 🙂

كيفية حجز تذكرة على طيران بيجاسوس بالخطوات وبالصور

  1. ادخل على رابط موقع طيران بيجاسوس على الإنترنت (https://www.flypgs.com/en).
  2. قُم بتحديد مكان الانطلاق (From) والوجهة التي تريد السفر إليها (To).
  3. اختر تاريخ السفر وتاريخ العودة.
  4. حدّد عدد الأشخاص المسافرين.
  5. اضغط على (Search).
  6. في الشاشة التي ستظهر، قُم بتحديد نوع التذكرة التي تريدها (بحسب ما هو مشروح لاحقاً هنا)، وموعد الطائرة. تحتاج لاختيار رحلة الذهاب (Departure Flights) ورحلة العودة (Return Flights).
  7. سيظهر مجموع أسعار التذاكر للذهاب وللعودة ولجميع المسافرين في أسفل الشاشة لجهة اليمين.
  8. اضغط على (Continue).
  9. سيظهر لكَ صندوق للتأكد إن كنتَ تريد اختيار التذكرة الأعلى نوعاً (والأغلى سعراً) أم لا. اضغط على (Continue with Current Choices) لمتابعة الحجز دون تغيير.
    يُنصَح بتفقّد أكثر من تاريخ للذهاب والعودة للحصول على أفضل سعر، فرق أيام بسيطة قد تحدث فرقاً لا بأس به بالسعر. طالع المزيد من النصائح في مقالة “أفكار مجربة لحجز تذاكر سفر رخيصة جداً!“.
  10. الشاشة التي ستظهر، فيها تفصيل رحلاتك (إن كانت ترانزيت فستظهر كل رحلة على حدا)، مع المعلومات التي تحتاجها من وزن الحقيبة المسموحة وما إلى ذلك. سيعطيك هنا خيارات هي:
    1. إمكانية حجز مقعد (مقابل مبلغ إضافي).
    2. إمكانية حجز وجبة طعام (مقابل مبلغ إضافي).
    3. إمكانية شراء وزن إضافي أو حقيبة إضافية (مقابل مبلغ إضافي).
  11. اضغط بعدها على (Continue with Pegasus Plus advantages) لتستفيد من تجميع النقاط إذا كنتَ كثير السفر عبر هذه الخطوط وذلك عبر التسجيل في الموقع. أو اضغط على (Continue without Pegasus Plus login) إذا كنتَ لا تريد ذلك.
  12. املأ معلومات المسافرين (الاسم الأول واسم العائلة، وتاريخ الميلاد) ومن ثمّ معلومات صاحب الحجز (وهو أنتَ) للتواصل فقط (الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني).
  13. اضغط على (Continue to Payment).
  14. اختر طريقة الدفع المناسبة وقُم بإنهاء العملية.
  15. سيصلك على بريدك الإلكتروني رسالة لتأكيد الحجز، فيها رقم الحجز ومعلوماتك، وفي نص الرسالة يوجد زر يمكن الضغط عليه للذهاب لحجزك على موقع بيجاسوس، حيثُ يمكن من هناك القيام بـ:
    1. إضافة أيّ من الخدمات السابق ذكرها.
    2. إلغاء أو تغيير موعد الرحلة.
    3. طباعة التذكرة.

أنواع تذاكر السفر التي يمكن حجزها على بيجاسوس

ما يميّز طيران بيجاسوس أنّه رخيص الثمن، بالإضافة أنّه يلتزم بالمواعيد، يمكن التأكد من موعد الإقلاع والهبوط الفعلي ومقارنته بالمخطط له على مدى يوم كامل من خلال هذا الرابط.

تختلف التذاكر المقدّمة من بيجاسوس عن بعضها كما يلي:

  1. التذكرة (BASIC): وهي شاملة فقط لرحلة السفر مع حقيبة ظهر (8 كغم).
  2. التذكرة (ESSENTIALS): وهي شاملة فقط لرحلة السفر مع حقيبة أساسية (20 كغم) وحقيبة ظهر (8 كغم).
  3. التذكرة (ADVANTAGE): وهي شاملة لرحلة السفر مع حقيبة أساسية (20 كغم) وحقيبة ظهر (8 كغم) مع خيار تحديد المكان (Seat Selection) بالإضافة لوجبة في الرحلة (Sandwich).
  4. التذكرة (BUSINESS FLEX): وهي شاملة لرحلة السفر مع حقيبة أساسية (20 كغم) وحقيبة للطيارة (12 كغم) مع خيار تحديد المكان (Seat Selection) بالإضافة لإمكانية تغيير موعد الحجز أو الإلغاء بشكل مجّاني!

هل يجب طباعة التذاكر قبل موعد السفر؟

بالوضع الطبيعي فإنّك لا تحتاج لطباعة التذاكر لعمل Check-in في المطار، بل يكفي وجود اسمك على جواز السفر لتأكيد حجزك. لكن بالطبع، فإنّ طباعتهم وحملها يكون أفضل لتجنّب أسوأ الأحوال.

هل سعر التذكرة تكون شاملة لجميع الضرائب؟

طبعاً نعم، فالأسعار التي يتم عرضها على الإنترنت ويتم دفعها أونلاين هي شاملة لجميع الضرائب المفروضة (بما في ذلك ضريبة المغادرة لكلا البلدين). لذا، لن تدفع شيئاً إضافياً سوى سعر التذاكر الظاهر على الشاشة.

هل يجب عمل Check-in قبل الذهاب للمطار؟

بشكل عام، لا يجب عمل Check-in قبل الذهاب للمطار، لكن يمكن عمل Check-in أونلاين قبل الذهاب للمطار لتوفير عليكَ الوقت والجهد، يمكن عمل ذلك عبر الرابط هنا، مع العلم بأنّ هذه الخدمة مُتاحة فقط في بعض المطارات (تأكد من مطارك من هنا).

ما هو وزن وحجم حقيبة الظهر المسموح حملها على الطيران؟

طالع هذا الرابط، إذا كنتَ تريد التأكد من وزن الحقائب المسموحة لكَ بحسب رقم حجزك، أو إذا كنتَ تريد شراء المزيد من الأوزان قبل الرحلة.

أيّاً كان نوع التذكرة التي قمتَ بحجزها، فطيران بيجاسوس يعطيك السماحية بحمل حقيبة ظهر (أو حقيبة يد أو حقيبة لابتوب) تحملها معك داخل كابينة الطائرة، بشرط ألا يتجاوز وزنها 8 كغم، وتكون أبعادها لا تتجاوز 20 * 40 * 55 سم. وذلك باستثناء تذكرة BUSINESS FLEX فهي تسمح بحقيبة لكابينة الطيارة بوزن 12 كغم.

ما هو وزن الحقيبة الأساسية المسموحة على الطيران؟

ذلك يعتمد على نوع الحجز والتذكرة التي قمتَ بحجزها، فهناك:

  1. التذكرة (BASIC)، حيثُ لا يُسمَح لكَ بحمل حقيبة اساسية أبداً، فقط يُسمَح لكَ بحمل حقيبة ظهر لا تتجاوز 8 كغم.
  2. التذكرة (ESSENTIALS) أو (ADVANTAGE) أو (BUSINESS FLEX)، يُسمَح لك بحقيبة اساسية لا تتجاوز وزنها 20 كغم، وذلك للرحلات الدولية (من خارج تركيا)، أما الداخلية فيُسمَح بـ 15 كغم لتذاكر ESSENTIALS و BUSINESS FLEX، و20 كغم لتذاكر ADVANTAGE.

وهناك استثناء للحجوزات للأطفال الرّضّع (الأعمار أقلّ من سنتين)، حيثُ يُسمَح لهم بحقيبة أساسية وزن 10 كغم، بغض النظر عن نوع التذكرة التي قمتَ بحجزها للطفل الرضيع.

كيف يمكن تغيير أو إلغاء الحجز

  1. اذهب لخيار (Manage My Booking) عبر الرابط هنا على الموقع الرسمي لطيران بيجاسوس.
  2. أدخل رقم حجزك (PNR number) مع اسمك (كما هو مسجّل في التذكرة).
  3. الضغط على زر (Next).
  4. يمكنك فعل:
    1. إلغاء الرحلة (قد يكون هناك مبلغ مقابل هذه الخدمة).
    2. تغيير موعد الرحلة (قد يكون هناك مبلغ مقابل هذه الخدمة).
    3. إضافة خدمات (مثل شراء مقعد أو وجبة).
    4. تغيير معلومات الاتصال الخاصّة بك.

المصدر
flypgs
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا، رئيس تحرير موقع كمّاشة.كوم!

‫24 تعليقات

  1. ماذا لو كان في خطاء في اسم المسافر في التيكت كيف يتم تعديله افيدونا افادكم الله
    الحجز اونلاين شكرا لكم

  2. احتاج الي حجز مبدئي لاستخراج الفيزا من مصر للسفر الي تركيا، فهل احجز Pegasus من البداية أم هناك حل أفضل لعدم خسارة نقود اذا تم رفض طلب الفيزا؟

    1. إما تقوم بحجز التكت مع خيار إمكانية استرجاع أغلب سعر التكت (إذا كانت احتمالية الفيزا مرتفعة).. أو تقوم بحجز مبدأي بدون دفع لغايات الفيزا.. هناك مقالة تتحدث عن هذا الأمر فطالعها.

  3. السيد بلال السلام عليكم
    يوم ٢٧كانون الثاني حجزت على طيران بيكاسوس من بغداد إلى سامسون فأعطاني رقم حجز PNR ورفضت الحجز بسبب انا اجلت الموعد إلى مابعد ١٠ أيام
    هل تحتسب بيكاسوس علي جزاء (Peanalty) أم لا وماهي الإجراءات.. تحياتي

  4. حجزت يوم ٢٧/٢/٢٠١٩ على طيران بيكاسوس اعطوني رقم الحجزPNR وقمت بإلغاء الحجز قبل الدفع وذلك لتأجيل سفري وفي حالة الحجز مرة أخرى هل يفرض علية جزاء (Penalty) أم لا وما هو الحل ..تحياتي

  5. في حال شريت تذكرة طيران من بيجاسوس مع تحديد وزن الحقيبة لكن بدون تحديد للمقعد في الطائرة
    هل يوم السفر يفرض علي تكاليف اضافيه بسبب المقعد ؟؟

  6. استاذي انا بالامس حجزت تذكرة 🎫 وبنفس الوقت عن طريق الخطا عملت كانسل يعني إلغاء وانا لسى ما سافرت ولا شي خلال عشر دقائق حجزت وكانسلت هل ممكن احل المشكلة هاي واسترجع التذكرة

    1. وعليكم السلام..الأصل أن الخدمة متوفرة.. ولا أتوقع هناك تخفيض.. إلا أنه يمكنك التواصل مع الشركة مباشرة في تركيا وسؤالهم.

  7. شو هي مقاسات الحقائب الكبيرة لطيران بيجاسوس هل مسموح قياس 32انش وشو الوزن المفروض ينحط داخل هالقياس من الحقائب اذا كان مسموح

    1. الحقائب الأساسية.. معك لحد 32 كغم.. بدون تحديد للأبعاد.. لم أجد هناك شرطاً يحدد ذلك.. أما حقيبة الكابينة (8 كغم) فالأبعاد المسموحة. 55 cm x 40 cm x 20 cm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق