تقنية وإنترنت

كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة.. مجموعة من النصائح الضرورية!

الأيفون أحد أكثر الأجهزة الذكية انتشاراً في العالم فقد حقق شعبية واسعة بسبب المميزات الكثير التي يمنحها لمستخدميه

في حال شراء جهاز أيفون جديد يبحث مستخدميه عن كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة فهنالك عدة أمور مطلوب إعدادها عند التشغيل الأول لجهاز الايفون، يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية التي تقوم بالعديد من الوظائف منها تشغيل ملفات الوسائط المتعددة أو الكاميرا الرقيمة وتصفح الإنترنت، فقد قام ستيف جوبز بعرض النسخة الأولى من الجهاز في عام 2007 في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، في بدايته كان مخصصاً فقط ليعمل على شبكة إي تي أند تي في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انتشر في كافة أنحاء العالم.

كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة

تعتبر كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة أمراً ليس صعباً بل هو مشابهاً لكافة إصدارات أجهزة الأيفون، حيث يجب اتباع عدة خطوات قبل البدء باستخدام الجهاز.

1- إنشاء حساب Apple

موبايل كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة
احرص على استخدام إيميلك الخاص في عملية التسجيل وليس أي إيميل لأي شخص!

بعد أن يتم إخراج جهاز الآيفون من العلبة المخصصة له ثم تشغيله من خلال زر التشغيل، ثم يجب البداء بإنشاء حساب Apple هذا ما سيمنح الجهاز العديد من المميزات مثل الحصول على iTunes وApp Store وغيرها من المميزات الأخرى، يحتاج الأمر إلى إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر وتأكيدها من أجل إنشاء معرف Apple الخاص، بعد انشاء الحساب يمكن إدخال معلومات بطاقة الائتمان من أجل التطبيقات المستقبلية أو لشراء المقاطع الموسيقية.

2- بعض النصائح للاستخدام السريع

يمكن تصفح النصائح للاستخدام السريع التي سوف تدل مستخدمي أجهزة الآيفون على طريقة فتح التطبيقات، وكيفية نقلها أو حذفها، إمكانية البحث عن الأشياء من الشاشة الرئيسية، وطريقة فتح لوحة التحكم والوصول إلى إعدادات وضع الهاتف على نظام الطيران أو فتح وإغلاق واي فاي أو البلوتوث، وطريقة تشغيل المصباح اليدوي، وكيفية الوصول إلى مركز الإشعارات الذي يُعرض عليه رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الفائتة والنصوص.

3- إعداد حساب البريد الإلكتروني

بالنقر على تطبيق البريد يمكن البدء بإعداد حساب البريد الإلكتروني على الهاتف الجديد بكل بساطة يجب اختيار مزود البريد الإلكتروني الخاص ثم إدخال عنوان البريد وكلمة المرور.

4- إضافة المعلومات الشخصية

كيفية تشغيل الآيفون لأول مرة تعتمد أيضاً على إدخال المعلومات إلى الهاتف مثل جهات الاتصال من خلال النقر على إشارة + في الزاوية اليمنية العليا من أجل إنشاء جهة اتصال جديدة، ثم يجب إدخال المعلومات الأساسية مثل اسم المستخدم كي يستطيع الجهاز الجديدة مخاطبتك أو عند الاتصال مع الأجهزة الأخرى.

5- تخصيص جهات الاتصال

بعد انشاء جهات الاتصال هنالك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها وهي تخصيص جهات الاتصال الخاصة فبدلا من إضافة الاسم واسم العائلة ورقم الهاتف، فيمكن إدخال العنوان وتاريخ الميلاد، هذا سوف يساعد في إظهار أعياد الميلاد أو الذكريات السنوية أو أي شيء آخر، كما ويمكن تعيين نغمة رنين خاصة لكل جهة اتصال كي يتم معرف من يتصل بدون الحاجة الى اقاء نظرة على الهاتف، كما ويمكن تغيير نمط الاهتزاز.

6- استخدام iCloud

هذا الخطوة مهمة فيجب معرفة أن iCloud يدعم المحتويات المهمة على الهاتف، حيث يسمح بمشاركة المحتوى مع الأجهزة التي تعمل بنظام ios الأخرى أو اجراء النسخ الاحتياطي، يمكن الوصول إلى إعدادات iCloud من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم إلى iCloud سوف تظهر قائمة بكل شيء يمكن مزامنته مع باقي أجهزة الأيفون، يمكن اختيار البيانات المسموح بمشاركتها.

7- تفعيل خاصية عدم سرقة الآيفون

من خلال اعدادت iCloud يمك التأكد من تشغيل خاصية البحث عن جهاز الايفون ففي حال فقد جهاز الايفون يمكن تحديد موقعه من خلال الخريطة وجعله يصدر أصواتها حتى وإن كان في وضعية الصامت، وفي حال تعرض الجهاز للسرقة فيمكن قفله نهائياً ومسح كامل البيانات منه، مما يمنع السارق من الاستفادة منه.

8- البحث عن الأصدقاء

يمكن استخدام تطبيق Find My Friends من أجل تحديد مكان الأصدقاء والعائلة طالما يحملون جهاز آيفون أيضاً، فعند تشغيل الايفون للمرة الأولى يتعن إضافة جهات الاتصال ثم إضافة عنوان البريد الإلكتروني للأصدقاء، ثم ارسال طلب إليهم من أجل مشاهدة موقعهم وعند قبوله سيتمكن الأصدقاء من معرفة موقعك أيضاً فيمكن أن يرسلوا لك طلباً لذلك أيضاً.

9- تسجيل الدخول إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي

من خلال الدخول إلى إعدادت الآيفون يمكن مشاهدة قائمة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر وحسابات أخرى لشبكات التواصل الاجتماعية، فيجب الضغط على كل واحداً على حدى ثم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

المصدر
howtogeek

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى