أفكار وحيل

طريقة عمل البنياتا محبوبة الأطفال ذات الألوان المميزة بخطوات سهلة

لإدخال الفرحة والسعادة لقلوب الأطفال في حفلات أعياد الميلاد اصنع البنياتا

تحظى البنياتا بشعبية كبيرة في المناسبات الخاصة، وحفلات أعياد الميلاد، وهي عبارة عن كرات ملونة محشوة بمأكولات لذيذة يحبها الأطفال كثيراً. تتمثل طريقة عمل البنياتا بأنها عبارة عن بالون أو وعاء، مع شرائط من الصحف المنقوعة في عجينة بسيطة مكون من الطحين، والماء، ثم يتم وضع الأوراق المغموسة بالعجينة على البالون، وتترك إلى أن تجف، ثم يتم إضافة الزينة، ولكن الآن سنتعرف على الخطوات التفصيلية بالمواد المتوفرة في المنزل.

ما هي البنياتا؟

البنياتا هي علبة مزينة مليئة بالحلوى، والألعاب الصغيرة، ذات ألوان مشرقة وزاهية، وهي مصنوعة من مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، يتم تعليقها على فرع شجرة، أو بمكان مرتفع آخر.

يلعب بها الأطفال عن طريق نظام المسابقة، حيث يكونون معصوبي الأعين، يدورون حولها بضع مرات ثم يضربونها بعصا، أو مضرب، محاولين كسرها وفتحها، كي تتناثر الحلوى، والألعاب من داخلها، عندما تُفتح البنياتا يندفع الأطفال نحو الأرض من أجل جمع أكبر قدر ممكن من الألعاب والحلويات.

الأدوات والمواد اللازمة

ورق كريب ملون
  • ورق كريب ملون (مقطع إلى شرائح 5 سم، وشرائط 3.81 سم).
  • جريدة ورقية مقطعة إلى شرائح 3.81 سم.
  • ورق مقوى سميك من 7 إلى 8 ورقة.
  • بالون كبير (يباع بالأسواق ذلك الذي له مطاط على رأسه).
  • غراء.
  • طحين.
  • ماء.
  • شريط لاصق.
  • إناء بلاستيكي واسع.
  • سكين حاد.
  • خيوط.
  • مقص.
  • حبل سميك.
  • حلوى وألعاب صغيرة.

طريقة عمل البنياتا

1- تجهيز البالون

قم بنفخ البالون باستخدام المنفاخ، أو يمكنك القيام بذلك بنفسك، ثم قم بربط رأسه لمنع خروج الهواء، بعد ذلك قم بنزع المطاط من الجانب الآخر، وضع قطعة من الشريط اللاصق على الجزء البارز.

2- تحضير معجون الورق

يتألف معجون الورق من جزء واحد من الدقيق، وجزء واحد من الماء، أي استخدم 3 أكواب من الدقيق، و3 أكواب من الماء كي تحضره، واخلطه جيداً، واحرص على أن يكون المعجون متماسكاً إلى حد ما لأن الدقيق سيساعد على تماسك أوراق الجرائد بشكل أفضل.

3- نقع ورق الجرائد

انقع شرائح الورق في معجون الورق ثم أزل المعجون الزائد قبل أن تضعها على البالون.

4- وضع الورق على البالون

قم بوضع شرائط الصحف المغمسة بمعجون الورق على البالون المرتفع عن سطح الأرض بمسافة جيدة، مع التأكد من الأوراق متداخلة ومثبتة جيداً، ثم اتركها إلى أن تجف قبل أن تضيف الطبقة الثانية، والثالثة، يجب أن تترك كل طبقة ليلة كاملة كي تجف تماماً قبل أن تضع الطبقة التي بعدها، وينصح أن تعمل بمكان جيد التهوية.

5- تشكيل صفائح الكرتون المقوى على شكل مخروط

قم بلف الكرتون وجعله على شكل مخروط (قمع) ثم ثبته باللاصق الشفاف من الجوانب، يمكنك إما تصنعها بنفسك، أو تقوم بشراء مخاريط الورق المقوى المعدة مسبقاً.

شاهد أيضاً||كيف تصنع قنبلة دخانية ملونة للأطفال بنفسك بـ 11 خطوة فقط!

6- إزالة البالون من البنياتا

قم بعمل ثقب في البالون لإفراغه من الهواء، ثم ضع أحد المخاريط فوق الحفرة الصغيرة، وباستخدام قلم رصاص علم مكان المخروط، ثم ضعه جانباً.

7- إنشاء فتحة كبيرة

باستخدام المقص، أنشئ فتحة أصغر قليلاً من الدائرة التي رسمتها بالقلم الرصاص، ولكن لا تقطعها كلها، بل اترك طرفاً واحداً متصلاً، ثم اخرج البالون وتخلص من أي معجون جاف تجده في الداخل.

8- إنشاء ثقب لتثبيت الحبل

باستخدام المقص، قم بإنشاء ثقباً صغيراً بالجهة المقابلة للفتحة الكبيرة، وقم بإدخال حبل من الفتحة الصغيرة باتجاه الفتحة الكبيرة، ثم أنشئ عقدة كبيرة على الحبل ثم اسحبه من الثقب الصغير.

9- إدخال الحلوى والألعاب

املئ البنياتا بالكثير من الحلوى، والألعاب الصغيرة، ثم أغلق الثقب الكبير، ودعمّه بشريط لاصق.

10- تعليق البنياتا

قم بتعليق البنياتا بشكل مبدأي في أي مكان داخل الغرفة ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

11- وضع المزيد من المخاريط الكرتونية

باستخدام الصمغ اللاصق ثبت المزيد من المخاريط الكرتونية بأماكن متنوعة على البنياتا.

11- تزيين البنياتا

خذ 2 شريط من ورق الكريب الملون ثم قم بتثبيتها على البنياتا باستخدام الصمغ، فقم بوضع خطاً رفيعاً من الصمغ ثم ضع شريط من ورق الكريب الملون وقم بلفه باتجاه الصمغ، بعد أن تنتهي من لف ورق الكريب على البنياتا انتقل إلى المخاريط وزينها بالألوان التي تراها مناسبة.

12- تعليق البنياتا بمكان الاحتفال

إن كنت تخطط لإقامة حفل عيد الميلاد في حديقة المنزل، فقم بتعليق البنياتا على غصن شجرة، أما في حال كان الجو بارداً وتريد أن يكون الاحتفال في إحدى غرف المنزل، فعلقها في مكان مرتفع داخل غرفة واسعة، ثم استعد للاحتفال وبهذا تكون طريقة عمل البنياتا بين يديك يمكنك الرجوع إليها في أي وقتٍ كان، وتستطيع أيضاً إضافة لمساتك عليها.

الشكل النهائي للبنياتا المصنعة (مصدر الصورة)

تاريخ صناعة البنياتا

نشأت بينياتا في الواقع في إيطاليا، حيث كان يتم استخدام الأواني الفخارية المليئة بالحلوى، ويتم تعليقها فوق الأرض ليتم كسرها بالعصي.

يعد ذلك وصلت هذه العادة، إلى الإسبان، إلى المكسيك مع المستكشفين، الذين بدأوا منذ ذلك الحين بإضافة الألوان والموديلات، وعندما أصبح ورق المناديل متاحاً على نطاق واسع خلال القرن العشرين، ثم تطورت البنياتا مرةً أخرى، حيث تضمنت المزيد من الألوان، والتصاميم أكثر من أي وقتٍ مضى.

المصدر
thesprucecraftsinstructablesmarthastewart
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق