ترتيب وتنظيفسيارات ودراجات

طريقة تنظيف فرش السيارات القماشية بنفسك وبأقل التكاليف الممكنة!

شرح لكيفية تنظيف مقاعد السيارات المصنوعة من القماش المخملي

مقاعد السيارة القماشية (فرش السيارة) تكون بالعادة عرضةً للاتّساخ بشكل أكبر من تلك المقاعد المصنوعة من الجلد، كذلك، هي تتسخ بحكم كثرة الاستخدام وتعرّضها للهواء والغبار بشكل متكرر، ولهذا السبب يحتاج فرش السيارات لمزيد من الانتباه والعناية للحفاظ عليها سليمة. وفي هذه المقالة سنعرض طريقة تنظيف فرش السيارات المصنوعة من القماش بطرق سهلة وذات نتائج مضمونة.

طريقة تنظيف فرش السيارات القماشية

1- إزالة البقع من الفرش

يُفضّل دائماً أن تقوم بإزالة البُقع فور وقوعها على فرش السيارة، إذ يسهّل ذلك من عملية التنظيف.
  1. بدايةً، قُم بتنظيف المقاعد باستخدام المكنسة الكهربائية، احرص على استعمال فرشاة للمكنسة الكهربائية صغيرة وقصيرة وذات فوّهة أصغر، وذلك للوصول للأماكن الضيقة وتنظيفها بشكل سليم.
  2. بعد ذلك، قُم باستعمال مواد تنظيف خفيفة لتنظيف الفرش، لا تستعمل مواد تنظيفية تحوي على مواد مبيّضة لئلا تؤذي الفرش. يمكن استعمال خليط من الماء الدافئ مع صابون جلي الأطباق.
  3. يمكن استعمال فرشاة تنظيف صغيرة الحجم لفركّ المقاعد جيداً أثناء استعمال المنظّف.
  4. من ثمّ قُم بمسح المنطقة المبللة بواسطة قطعة قماشية جافّة، قُم بتجميع الأوساخ بحال ظهورها، ومن ثمّ امسحها بعيداً عن الفرش.
  5. كرّر تلك العملية السابقة لحين تنظيف الفرش بشكل تامّ.
  6. بعد الانتهاء، قُم بتنظيفها مرة أخرى بواسطة المكنسة الكهربائية.

2- استعمال بدائل التنظيف

يُفضّل أن تقوم بتجربة مادة التنظيف المراد استعمالها على مساحة غير مرئية من فرش السيارات، لرؤية مدى تفاعل نوع القماش مع مادة التنظيف المستخدمة.
  1. يمكن استعمال المنظّفات المستخدمة في غسيل الملابس، قمُ باستعمال المنظّف مع الماء الساخن في تنظيف مقاعد السيارة القماشية.
  2. كذلك، يمكن استعمال خليط من الماء الساخن وصابون جلي الأطباق مع إضافة كوب من الخلّ الأبيض، ضع مقداراً صغيراً من ذلك الخليط على الفرش، وقُم بفركه جيداً باستعمال فرشاة صغيرة.
  3. يمكن استعمال محلول صودا الخبز (البيكنج صودا) في تنظيف الفرش، اخلط ربع كوب من صودا الخبز مع 250 مل من الماء، ومن ثمّ ضع القليل منه على الفرش، وقُم بفركه بواسطة فرشاة.
المصدر
wikihow
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق