تقنية وإنترنت

طريقة تشغيل اليوتيوب على التلفزيون الذكي بطريقة سهلة جداً..

مشاهدة مقاطع اليويتوب على شاشة التلفاز الذكي أمراً ممتعاً حقاً، يتسمتع به كل أفراد العائلة، والأصدقاء سويةً

تتيح طريقة تشغيل اليوتيوب على التلفزيون المتعة الكبيرة للعائلة والأصدقاء وذلك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة كبيرة مباشرةً، من خلال الجلوس على أريكة مريحة، تتمثل طريقة تشغيل اليوتيوب على التلفزيون في تنشيط التطبيق على التلفاز الذكي، أو وحدة تحكم ألعاب الفيديو، ثم الدخول إلى مقاطع الفيديو من خلال نقرات قليلة على جهاز التحكم عن بعد.

هذه المقالة تتحدث عن تشغيل اليوتيوب على التلفزيونات الذكية!

طريقة تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

1- التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت لمشاهدة اليوتيوب على التلفزيون

أو يجب التأكد من أن التلفاز الذكي أو وحدة تحكم ألعاب الفيديو متصلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك، حيث يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو YouTube فقط في حال كان التلفاز الذكي متصلاً بالإنترنت.

2- تشغيل تطبيق YouTube

بعد أن يتم تشغيل التلفاز الذكي، أو وحدة التحكم بالألعاب، يجب الانتقال على تطبيق YouTube، ففي معظم أجهزة التلفاز، يتوفر تطبيق YouTube في قائمة التطبيقات أو القائمة الرئيسية بعد الضغط على زر Q.MENU.

3- تسجيل الدخول إلى YouTube

في حال استخدام اليوتيوب لأول مرة على جهاز التلفاز الذكي سيتحتم عليك تسجيل الدخول عن طريق فتح رابط تنشيط اليوتيوب من جهاز الكمبيوتر، أو الجوال، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتسجيل الدخول إلى YouTube.

في حال كان لديك العديد من حسابات Google، فسجل الدخول باستخدام الملف الشخصي الذي تستخدمه عادةً لمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب، من شاشة التلفاز الذكي قم بتحديد تسجيل الدخول sign in، سترى رمزاً معروضاً على الشاشة، يجب أن تبقى هذه الرسالة على الشاشة إلى أن يتم تنشيط تطبيق ال YouTube.

4- إدخال رمز التفعيل لمشاهدة اليوتيوب على التلفزيون

رمز التفعيل الظاهر على شاشة التلفاز يجب إدخاله بعد الضغط على اسم الملف الشخصي المستخدم لمشاهدة مقاطع الفيديو، ثم يتم النقر على السماح بالدخول Allow access، هنا سوف تبدأ المزامنة بين التلفاز ومعلومات حسابGoogle  التي تم إدخالها، وعرض شاشة التأكيد، وبهذا فإن شاشة التلفاز الذكي جاهزة لعرض مقاطع فيديو YouTube.

كيفية مشاهدة مقاطع اليوتيوب على التلفزيون

بعد متابعة طريقة تشغيل اليوتيوب على التلفزيون يجب التعرف على كيفية مشاهدة مقاطع الفيديو بعد أن بدأ التطبيق بالعمل على التلفاز.

  1. باستخدام جهاز التحكم عن بعد يجب تحديد على خيار البحث، أو الضغط على مفاتيح التنقل نحو الأعلى، أو الأسفل لتصفح مقاطع الفيديو YouTube.
  2. قم بتحديد مقطع الفيديو الذي تريد مشاهدته على التلفاز، بعد ذلك سيتم عرض شريط التحكم بالمشغل على الشاشة، ويتمز شريك التحكم بوجود أزرار مثل Home، Play، Fast Forward، Rewind، Captions.
  3. يمكن تحديد المزيد من الإجراءات More Actions للوصول إلى خيارات إضافية، يسمح لك ذلك بإضافة تقييم لقاطع فيديو معينة، ووضع الإعجاب عليها، أو عدم الإعجاب.
  4. يمكن التحكم أيضاً بدقة الفيديو، ومستوى الصوت الخاص بكل مقطع من خلال الانتقال إلى الخيارات المتعددة المتاحة على تطبيق YouTube على جهاز التلفاز، إذاً إن المتعة الكبيرة هي بمشاهدة مقاطع الفيديو ذات الدقة المرتفعة على شاشة تلفاز كبيرة.

المصدر
wikihow
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...