صحة وعناية بالذاتصناعات منزلية

صنع كريم معطر للجسم.. خطوات بسيطة وبمواد متوفرة!

طريقة صنع كريم معطر للجسم

في هذا المقال سنقدم لك طريقة صنع كريم معطر للجسم فبالطبع أن تعلم أن شراء الكريمات المعطرة قد يكلفك الكثير والكثير من الأموال، بالإضافة إلى أن بعضها قد يضم مواد مسببة للحساسية أو تعرض البشرة للتهيج، ومع ذلك أن محب للرائحة العطرة واستخدام هذه الكريمات، إذن لا تقلق فتلك المشكلة لن تواجهك بعد الآن خاصة بعد اكتشافنا لطريقة مميزة تمكنك من صناعة الكريم المعطر من المنزل وباستخدام البدائل الطبيعية البسيطة والمواد الغير ضارة للجسم بل هي نافعة وتحقق الإفادة القصوى للجسم.

حيث تستطيع استخدام هذا المستحضر لنفسك بكل سهولة أو أن يمكنك أيضاً أن تقوم بتقديمه لشخص ما مميز لديك كهدية خاصة من صنع يديك، فقط لتحقق كل ذلك وأكثر ما عليك سوى استخدام علب الكريم المعطر الذي كنت تمتلكه فيما سبق أو أن تقوم بشراء علبة جذابة وتضع به المستحضر الذي ستقوم بصناعته بعد اتباعك للتعليمات التالية الموجودة في هذا المقال والتي لا تتطلب صرف كثير من الأموال ولا تستغرق وقت كثير للصناعة.

طريقة صنع كريم معطر للجسم

الأدوات والمواد اللازمة

  • ½ كوب زيت لوز أو زيت جوجوبا ، أو أي زيت آخر من الزيوت الطبيعية التي تفضلها.
  • ¼ كوب زيت جوز هند
  • ¼ كوب شمع نحل
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ (مادة اختيارية)
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة شيا أو زبدة كاكاو (مادة اختيارية)
  • زيوت أساسية أخرى (مادة اختيارية)
  • مستخلص الفانيليا (مادة اختيارية)

خطوات صنع كريم معطر للجسم

قم بصناعة كريم معطر للجسم عالي الكفاءة من المنزل، فقط باستخدام زيت جوز الهند واللوز الحلو وشمع العسل وبعض من الزيوت الأساسية الأخرى إن أردت ذلك  في أقل من 20 دقيقة، ما عليك سوى اتباع وتنفيذ التعليمات التالية على أكمل وجه :

  1. ضع زيت اللوز مع زيت جوز الهند مع شمع العسل مع زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا داخل إناء زجاجي على أن يكون هذا الإناء بأعلى إناء آخر يحتوي على الماء المغلى أو يمكنك أن تضعهم داخل الغلاية المزدوجة بكل مرونة إن توافرت لديك.
  2. قم بدمج الخليط عن طريق التقليب من وقت لآخر وذلك عندما تلاحظ ذوبان المواد المستخدمة.
  3. ·  بعد تمام ذوبان الخليط، قم بإضافة زيت فيتامين هـ، أو أي زيت عطري آخر متوافر لديك أو رائحة الفانيليا.
  4. يتم وضع الخليط السابق داخل وعاءاً زجاجياً لكي يتم حفظه بأمان.

ملاحظات هامة

  1. يفضل حفظ هذا الكريم في برطمانات صغيرة فهو غير صالح للضخ، فإذا تم وضعه في زجاجات المضخات لن تستطيع استخدامه سوى بفك غطاء الزجاجة لأنه ليس سائل.
  2. لا يؤثر هذا المستخدم على استخدامك للغسول العادي يومياً.
  3. هذا الكريم يعد وسيلة فعالة لحصول البشرة على أفضل ترطيب ممكن لها.
  4. مدة صلاحية الكريم أطول مقارنة بمستحضرات التجميل الأخرى الجاهزة، وبالرغم من ذلك إلا أنه يفضل استخدامه في فترة 6 شهور من تاريخ إنتاجه وذلك لكي تحقق أعلى استفادة ممكنة منه.
  5. هذا الكريم لا يقتصر أدائه على الترطيب أو الرائحة العطرة فقط التي يكسبها للجسم بل هو مناسب تماماً لعلاج أمراض الإكزيما بالإضافة إلى أنه يمنع علامات التمدد، ويهدأ من طفح الحفاضات عند الأطفال، وله استخدامات أخرى كثيرة بجانب الاستخدامات التي سبق ذكرها.

استخدامات مخصصة للكريم المعطر للجسم

بمجرد أن تجيد صنع كريم معطر للجسم باستخدامات الخطوات التي سبق ذكرها واتباع كافة التعليمات الخاصة بها، فقط بلمسات بسيطة أخرى ستتمكن من الاستفادة من صنع هذا الكريم في معالجة كثير من المشكلات الشهيرة التي من الممكن أن تواجه جلد الإنسان، لذلك استمتع الآن بتخصيص هذا الكريم الرائع لمعالجة أمر ما تواجهه وذلك يحدد طبقاً لنوع البشرة وحالتها والرائحة المفضلة لديك. ومن أشهر الاستخدامات التي يمكن للكريم المعطر الذي قمنا بصناعته أن يقدمها، مثل ما يلي:

  1. استخدام الكريم كلوشن للأطفال، يمكن أن يستخدم الكريم المعطر للجسم الذي قمنا بصناعته كلوشن للأطفال فقط بإضافة بعض المكونات إليه قبل إعداده مثل زيت الآذريون والبابونج.
  2. استخدام الكريم لتدليك العضلات، الكريم المعطر للجسم الذي قمنا بصناعته له فاعلية مذهلة في تهدئة آلام العضلات وتدليكها فقط إذا تم إضافة النعناع وزيت الينترجرين والزنجبيل ليكونا ضمن مكونات الكريم الأساسية أثناء الصنع، وبعد الانتهاء من إعداد الكريم قم بوضعه مباشرة على أماكن العضلات التي تشعر فيها بالألم وستشعر بالتحسن في أقرب وقت ممكن.
  3. استخدام الكريم كلوشن للوجه كمضاد للشيخوخة، يتم من خلال إضافة زيت الأزجان وبعض من زيوت اللافندر وزيوت الباتشولي الأساسية على مكونات الكريم الرئيسية أثناء إعداده.
المصدر
modernmom.comwellnessmama.comlivingonadime.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق