تدبير منزليدهان

دهان غرف الأطفال

يعد اختيار ألوان الطلاء المناسبة لغرف الأطفال مهمة شاقة لكنها ممتعة، تحتاج إلى ألوان تناسب الأطفال وعمرهم واحتياجاتهم، حيث يمكن للألوان أن تؤثر على المزاج والعواطف، فعليك اختيار الألوان التي تساعد على تنمية خيالهم وتحسن حالتهم النفسية دون أن تضطر إلى تغيير لون الطلاء كل فترة.

ألوان طلاء مناسبة لغرف الأطفال

وفيما يلي بعض الخيارات المناسبة لطلاء غرف الأطفال:

  1. الأبيض الناصع: ربما يرى البعض اللون الأبيض مملاً لكنه لون أنيق يعطيك حرية اختيار ألوان الفرش والديكور.
  1. اللون الأصفر: يعد اللون الأصفر من الألوان المشرقة المفعمة بالحيوية والابتهاج ، لذلك يتناسب مع غرفة الأطفال بشكل كبير ليمارسوا واجباتهم اليومية بنشاط.
  1. طلاء لوح الطباشير: من الأفكار المميزة التي تساعد على تنمية نشاط طفلك في غرفته هي أن تجعل طلاء جدارها قابلاً للرسم والكتابة بالطباشير، لاسيما إذا كان طفلك يحب الرسم مما يتيح له فرصة افراغ مواهبه في غرفته الخاصة.
  1. الأخضر الباهت: يعد الأخضر لوناً مناسباً لغرف الأطفال وخصوصاً الصغيرة منها، إذ أن سطوعه يعطي ضوءاً طبيعياً مما يجعل الغرفة تبدو ذات حجمٍ أكبر.
  1. اللون البيج: يعطي الغرفة مظهراً محايداً مما يجعل هذا اللون يستمر معك لفترة أطول، مع إمكانية تغيير التفاصيل وألوان الفرش والأثاث عندما تتضح شخصية الطفل.

طلاء غرف نوم للأولاد 

إذا كنت تبحث عن ألوان طلاء تتناسب مع أطفالك الصبيان فهناك عدة خيارات:

  1. اللون الأزرق: يعد اللون الأزرق بمختلف درجاته من الألوان المفضلة للصبيان، لذلك أنت أمام خيارات عدة من الدرجات إذ يمكنك اختيار اللون الأزرق السماوي الهادئ أو اللون الأزرق الداكن الذي يعطي طابعاً قوياً سيحبه طفلك، لكن عليك أن تكون حذراً عند اختيار درجة اللون، حيث أن الأزرق الفاتح (baby blue) يناسب الأطفال بعمر صغير، أما الدرجات الأغمق التي يمكن أن تبقى مناسبة لطفلك وقتاً أطول.
  1. اللون البرتقالي: قد يفضل طفلك النشيط اللون البرتقالي المفعم بالحركة، لذلك يعد خياراً مناسباً إذا تطابق مع ذوق طفلك الخاص.
  1. اللون الرمادي: يعد اللون الرمادي لوناً محايداً وعصرياً فيتناسب بشدة مع الأثاث والمفروشات السوداء، كما يمكنه أن يبقى فترة أطول مناسباً لطفلك وعمره.
  1. اللون البني: تكون الدرجات المشرقة أو الهادئة من اللون البني خياراً مناسباً لغرفة الصبي ويتماشى مع عمره حتى يكبر.
  1. اللون الأحمر: يميل اللون الأحمر إلى السيطرة حيث يجذب النظر ويلفت الانتباه على الفور، يرتبط هذا اللون بالدفء والحب والإثارة ولكن يجب استخدامه باعتدال كما يفضل البعض أن يستخدمه باللمسات الأخيرة التشطيبية عوضاً عن استخدامه كلون أساسي.

طلاء غرف نوم للبنات 

تلعب الألوان لدى الفتيات دوراً مهماً، لذلك قد لا تكون عملية اختيار لون طلاء الغرفة المناسب للفتيات أمراً سهلاً، هنا تجد بعض الخيارات لألوان طلاء الغرف التي قد تتناسب مع ذوق الفتيات:

  1. اللون الوردي: ونقصد بالتحديد الدرجة الفاتحة التي تشبه درجة أحمر الخدود، يخلق هذا اللون مظهراً كلاسيكياً أنثوياً يرضي أذواق معظم الفتيات الصغيرات.
  1. اللون الأرجواني: اللون الأرجواني لون يبعث على الهدوء، يفضل اختيار درجة فاتحة من هذا اللون حتى لا تبدو الغرفة قاتمة ومعتمة
  1. اللون التركوازي: يجلب اللون التركوازي اشراقاً وحيوية، كما يضفي بهجة إذا تمت إضافة بعض اللمسات الملونة الناعمة إلى ديكور الغرفة .
  1. اللون التوتي: يعد اللون التوتي لوناً جريئاً يعطي للغرفة طابعاً من الإثارة، يمكنك كسر جرأة اللون وصخبه بستائر ذات ألوان فاتحة وهادئة.
  1. اللون المرجاني: يجمع هذا اللون بين أنوثة اللون الوردي وحيوية البرتقال المنعشة، فيضفي الحياة والطاقة إلى المكان.

نصائح عند اختيار دهان غرف الأطفال 

إليك مجموعة من النصائح العامة التي قد تساعدك على اختيار أفضل طلاء لغرف الأطفال:

التشطيب 

أفضل أنواع الدهان لغرف الأطفال من حيث التشطيب هو الطلاء غير اللامع، حيث يمكن مسحه وتنظيفه من علامات الأقلام بالإضافة لمظهره الأملس الخالي من النتوءات والكتل.

وقت جفاف الطلاء

يجب أخذ وقت جفاف الطلاء بعين الاعتبار عند اختيارك لنوع الطلاء، فمن العملي اختيار طلاء سريع الجفاف لا سيما مع وجود الأطفال.

التغطية

ادرس المساحة المراد طلاؤها لتشتري عدد علب دهانات كافٍ، بالتأكيد ترجع نسبة التغطية إلى نوع الطلاء لكن غالباً ما تكون الدهانات الأرخص ثمناً أقل تغطية.

الألوان

ابحث عن طلاء ذي علامة تجارية توفر مجموعة كبيرة من درجات الألوان لضمان حصولك على درجة اللون المطلوبة.

المصدر
verandahousebeautifulhgtvthesprucerealhomes
الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق