تقنية وإنترنت

حل مشكلة الشحن الوهمي للآيفون والأندرويد بخطوات سهلة وبسيطة!

لا تقم برمي البطارية عندما تشعر بأنها تشحن وهمياً، ولكن استفد من الحلول المقدمة في هذا المقال

إن كنت تبحث عن حل مشكلة الشحن الوهمي للآيفون والأندرويد فأنت بالتأكيد تلاحظ أن الشحن قد ينخفض من 70 بالمئة إلى 50 بالمئة خلال دقائق، ثم يحافظ هاتفك على نسبة الشحن 50 بالمئة لمدة طويلة، هذا ما يمكن تسميته بالشحن الوهمي للبطارية، فمن المحتمل أن ذلك يشير إلى أن البطارية تحتاج إلى المعايرة.

ما هو سبب ظهور مشكلة الشحن الوهمي؟

يمكن القول أنّ سبب الشحن الوهمي هو البطاريات التي تتحلل مع المرور في الوقت، مما يؤدي إلى انخفاض تدريجي في سعتها، ولكن الهاتف الذي تملكه لا يستطيع دائماً قياس نسبة الشحن بشكل دقيق، وصحيح.

حل مشكلة الشحن الوهمي للآيفون والأندرويد

هذه المشكلة قد تحدث في معظم أنواع الأجهزة الإلكترونية والتي تعمل بالبطاريات، لهذا فإن حل مشكلة الشحن الوهمي للآيفون والأندرويد وحتى في أجهزة اللاب توب هي نفسها لا تختلف كثيراً. فبالرغم من أنها ليست بالمشكلة الكبيرة إلا أن تسبب الإزعاج في حال تم ترك الهاتف بنسبة شحن 25 بالمئة وبعد دقيقة تجد هاتفك يودعك ويغمض عينيه، وأنت ما زلت تريد الاستمتاع بوقتك فطاقتك مازالت ممتلئة.

خطوات التخلص من مشكلة الشحن الوهمي

  1. في الخطوة الأولى، قم بترك هاتفك يعمل بدون شحن إلى أن يتفرغ كلياً، وتأكد من أنه لم يعد قادراً على العمل أبداً، وأن البطارية أصبحت فارغة تماماً، تتأكد من ذلك عند محاولة تشغيله لتجد أيقونة تدلك على أن البطارية فارغة تماماً، قبل أن ينطفئ الهاتف مرةً أخرى بعد عدة ثواني.
  2. انتقل للخطوة الثانية واتركه بدون أن تعيد تشغيله، ثم قم بتوصيله بالشاحن، واتركه يشحن إلى أن يكتمل ويصبح 100 بالمئة على أن يُترك الهاتف مغلقاً طوال وقت الشحن.
  3. بعض المختصين يقترحون تركه لساعة إضافية للتأكد من أن البطارية قد استوعبت كل ما تستطيع من الشحن، ولكن هذا لا يعد ضرورياً كثيراً.
  4. في الخطوة الثالثة أعد تشغيل هاتفك، وعندما تظهر أمامك الصفحة الرئيسية تأكد من أن نسبة الشحن مكتملة تماماً تصل إلى 100 بالمئة، ثم تستطيع فصله عن الشاحن.
  5. يمكن القول أنّه بعد أن قمت بفصل شاحن الهاتف قد أصبحت البطارية معايرة، ويمكنك أن تستخدمها مرةً أخرى على هاتفك وبشكل طبيعي.

متى يجب معايرة بطارية الهاتف المحمول؟

شاحن موبايل مشكلة الشحن الوهمي
يُنصَح دائماً باستعمال شاحن موبايل أصلي وموافق لنوع الجهاز وقدرته!

بالتأكيد أنت الآن تتساءل كم مرة يجب عليك أن تقوم بمعايرة بطارية هاتفك، ولكن لا توجد قاعدة أساسية لعدد مرات المعايرة التي ينصح بها. ولكن من الناحية التقنية، فأنت لا تحتاج إلى فعل ذلك في حال كنت غير مهتماً بالدقة في نسبة الشحن، وكنت مداوماً على شحن البطارية دائماً. ولكن إن كنت دقيقاً وتريد معرفة حالة البطارية باستمرار، ونسبة شحنها الحقيقية، فنحن نصحك بمعايرتها كل شهرين أو ثلاثة، أو أكثر إن رغبت.

هل تزيد معاير البطارية من عمرها؟

بعد مستخدمي أجهزة الآيفون والأندرويد يعتقدون أن معايرة البطارية باستمرار يساعد على إطالة عمرها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

نصائح مهمة

  1. حقيقةً إن أفضل الطرق من أجل حل مشكلة الشحن الوهمي للآيفون والأندرويد والمحافظة على سلامة البطارية تتمثل في ألا تترك البطارية تتفرغ إلى نسبة 0 بالمئة كي تقوم بشحنها.
  2. ففي حال وصل شحن هاتفك إلى نسبة تتراوح بين 40 و70 بالمئة فاشحنه مباشرةً، ولا تترك النسبة تصل إلى أقل من 40 بالمئة، هذا سيساعدك في تجنب معايرة البطارية، وسيتم المحافظة عليها وكأنها جديدة.
  3. في حال اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه ولم تحل مشكلة الشحن الوهمي، فوجدت أن البطارية في هاتفك مازالت تتفرغ بسرعة، فيجب عليك شراء بطارية جديدة تتناسب معك.

المصدر
howtogeek
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!