سيارات ودراجات

تركيب جهاز تتبع السيارة بخطوات سهلة

جهاز التتبع للسيارات يحميها من السرقات لهذا يتوجب تركيبه في كل سيارة لزيادة عوامل الأمان لها

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

واحدة من أهم الأمور التي يمكن الحصول عليها عند تركيب جهاز تتبع السيارة هو تحديد الموقع العالمي لسيارتك، أو لمجموعة سياراتك، فيوفر هذا الجهاز الدعم الهائل للأمن الذي يوفره، وتزيد من فرص نجاح استعادة السيارة في حال سرقتها، فأن تستطيع تتبع الموقع الحقيق لسيارتك.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. جهاز تتبع السيارة (GPS Tracker).
  2. قطاعة.
  3. لاصق كهربائي.
  4. شريحة اتصال (SIM Card) متصلة بالإنترنت.

طريقة تركيب جهاز تتبع السيارة

من الضروري أن يتم تركيب جهاز تتبع السيارة على نحو مختلف في سيارتك، فيجب أن يكون الجهاز مخفياً بحيث يصعب العثور عليه، لهذا من الضروري أن يتم تركيب أجهزة التتبع بشكل الصحيح، لمنع الصوص من تعطيلها أو الوصول إليها

قبل البدء بعملية تثبيت جهاز تعقب GPS الجديد في سيارتك، يجب أن تتذكر انّه قد تختلف طريقة تركيب كل جهاز بحسب الشركة المصنعة، ومع ذلك فهنالك بعض الأساسيات المشتركة في تركيب كافة أجهزة تتبع السيارات.

1- قرر أين تريد وضع جهاز GPS للسيارة

قبل تركيب نظام تحديد الموقع GPS تحتاج أولاً إلى تحديد مكان وجود الجهاز في السيارة، فضع باعتبارك أن يكون المكان مخفياً وسرياً، فيمكن تركيب الجهاز أسفل المقاعد، أو على الجانب السفلي من السيارة، أو داخل لوحات الأبواب الداخلية.

هنالك العديد من الأماكن التي قد تخطر في لحظتها ولكن من المهم أن يكون الجهاز مخفياً تماماً، في حال كنت تريد تركيب الجهاز على السطح الخارجي للمركبة، فسوف تحتاج إلى استخدام علبة مقاومة للعوامل الجوية، والتي من الممكن شراؤها منفصلة في حال لزم الأمر، وإن كنت تستخدم جهاز التتبع الذي يعمل على البطارية فيجب تركيب الجهاز في موقع يوفر وصولاً سهلاً للشاحن العادي.

2- تأمين الجهاز في السيارة

يجب وضع الجهاز في المكان السري بالطبع ولكن يجب تثبيته باستخدام الشريط اللاصق كي لا يتحرك الجهاز اثناء السير على الطرق، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى حصول تمزق في الأسلاك وفضل الجهاز عن مصدر الطاقة.

3- توصيل الجهاز بمصدر الطاقة

جهاز تتبع السيارات
  • ابحث عن مصدر طاقة سلكي ثابت بجهد 12V، والخارج من بطارية السيارة لتوصيل أسلاك جهاز التتبع.
  • إزالة حوالي بوصة من عازل السلك لمصدر الطاقة.
  • على جهاز التتبع الخاص بسيارتك قم بإزالة أيضاً بوصة من نهاية السلك الأحمر.
  • ابحث عن سلك القطب الموجب +، واربطه بالسلك الأحمر على جهاز التتبع.
  • ابحث عن سلك القطب السالب -، واربطه بالسلك الأسود على جهاز التتبع.
  • وأخيراً قم بتوصيل كلاً من السلك الأرضي للجهاز (الأصفر) والمركبة وقُم بتوصيلها معاً.
  • يجب أن يتم إحكام الوصل مع عزل مكان الوصلة بشريط لاصق.
  • بمجرد الانتهاء من تثبيت جهاز التتبع، يجب تحميل التطبيق الخاص به، ثم اجراء بعض الخطوات البسيطة التي تضمن اتصال جهاز التتبع بجهاز الكمبيوتر عبر مودم GSM الذي يتم تزويده مع جهاز تتبع السيارة، اتبع الإرشادات التي ستعرض على الشاشة من أجل إكمال التثبيت.
  • من ثمّ، وقبل التشغيل، يجب وضع شريحة الاتصال (SIM Card) لغايات نقل الموقع إلى التطبيق المرتبط بالجهاز. تأكد من أن شريحة الاتصال فاعلة ومتصلة بالإنترنت.
  • بعد إعداد برنامج التتبع، سوف تتمكن من تتبع موقع سيارتك في الوقت الفعلي، وفي بعض الحالات سوف تتمكن من إرسال رسالة نصية من الموبايل، واستلام الإحداثيات لتحديد موقع سيارتك.

المصدر
approvedindex
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق