أجهزة منزلية أخرى

5 نصائح وطرق من أجل تجفيف الملابس بشكل أفضل باستخدام مجففة الملابس!

نصائح مهمة لاستخدام مجففة الملابس بالشكل الصحيح

إذا كنتَ تمتلك مجففة ملابس (أو تُسمّى النشافة أو الحماصة) فبالطبع تتطلع إلى الحصول على أفضل النتائج في تجفيف وتنشيف الملابس بشكل ممتاز. لكنه لا يكفي الحصول على مجففة الملابس في المنزل، بل يجب أن يتم استخدامها بالشكل الصحيح! في هذه المقالة من كماشة سنتعرّف على أفضل الطرق والنصائح في سبيل تجفيف الملابس بشكل أفضل، كل ما تحتاجه هو قراءة هذه المقالة إلى النهاية!

طرق تجفيف الملابس بشكل أفضل باستخدام مجففة الملابس!

1- قُم بتنظيف صائدة الوبر باستمرار

صائدة الوبر متّسخة تجفيف الملابس بشكل أفضل
صائدة الوبر متّسخة

صائدة الوبر، والموجودة عند باب نشافة الملابس، يجب أن يتم تنظيفها باستمرار، ويُفضّل أن يتم ذلك بعد كل دورة تجفيف. وذلك لضمان بقاء عمل المجففة بفاعلية ممتازة، إذ أنّ بقاء صائدة الوبر متّسخة ومسدودة، فإنّ ذلك يعيق المجففة من تحريك الهواء بشكل جيد. قم بسحب صائدة الوبر، وإزالة ما علق فيها بيدك أو باستخدام المكنسة الكهربائية.

2- قم بتشغيل دورة دوران إضافية في الغسالة إذا كانت الملابس مبللة

نشافة الملابس مصممة لتجفيف الملابس وإزالة الرطوبة منها، وكلما كانت الملابس رطبة أكثر، فإن الوقت المستغرق من النشافة سيكون أطول، ويمكن اختصار هذا الوقت بوضع الملابس على دورة دوران إضافية (Spin Cycle) على الغسالة الأتوماتيك لإزالة الرطوبة من خلال عملية الطرد المركزي.

3- عدم تحميل النشافة بملابس كثيرة

حيثُ أنّ وضع الكثير من الملابس في النشافة يقلل من كفاءة التنشيف لكل قطعة من الملابس، فكلما قلّت عدد القطع، حصلت على نتائج أفضل في التنشيف. بعض الأنواع تتطلب عدم ملء أكثر من 70% من حوض التنشيف، اقرأ دليل الاستعمال لمزيد من التفاصيل.

4- اختيار برنامج التجفيف الصحيح

تختلف البرامج في النشافات باختلاف نوع نشافة الملابس، وكل برنامج يكون مختصاً بنوع من الأقمشة مختلفة، ففي الغالب، هناك البرامج الآتية:

  1. برنامج القطن: للأقمشة القطنية.
  2. برنامج الرعاية البسيط: للأقمشة الاصطناعية.
  3. حمولة مختلطة: لتحميل مختلط من الأقمشة الطبيعية والاصطناعية.
  4. الملابس الرياضية: لمواد مثل النايلون والبوليستر والحرير الصناعي.
  5. برنامج الصوف: للأقمشة الصوفية والمناشف.

أيضاً هناك برامج مختلفة، تختلف بحال كنتَ تريد وضع ملابس مباشرة في الخزانة بعد التجفيف أم لا. أيضاً هناك برنامج خاص يحتفظ بالرطوبة بحال أردت كيّها باستخدام المكواة الكهربائية. تأكد من قراءة دليل الاستعمال بعناية لمعرفة المزيد.

5- اختر مجففة ملابس مناسبة لسعة الغسالة الأتوماتيك التي لديك

أخيراً، وقبل شرائك لمجففة الملابس، من الجيد اختيار مجففة الملابس ذات سعة مساوية أو أكبر من سعة غسالتك الأتوماتيك، بحيث تسع كل الملابس التي تم غسلها في الغسالة الأتوماتيك. يتيح ذلك تقليل الوقت في الانتظار، ومزيداً من قدرة التجفيف.

المصدر
bosch-home
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق