أجهزة منزلية أخرىأفكار وحيل

استخدامات المكنسة الكهربائية.. 9 استخدامات رائعة!

المكنسة الكهربائية لا تنظف السجاد فقط ولكن هنالك استخدامات أخرى لها لنتعرف عليها

الكثير من استخدامات المكنسة الكهربائية يجهلها الكثيرين، فإن كنتم تعلمون أنه يمكن الاستفادة من المكنسة الكهربائية في تنفيذ العديد من المهمات اليومية، بعيداً عن المهمة الأساسية للمكنسة الكهربائية في تنظيف الأرضيات، والسجاد.

استخدامات المكنسة الكهربائية

1- البحث عن الأشياء الصغيرة المفقودة

ضع الجوارب القديمة على خرطوم المكنسة الكهربائية، وثبتها باستخدام الشريط المطاطي، ثم أدخل الخرطوم بين وسائد الاريكة، وخلف الأسرة للعثور على الأشياء الصغيرة المفقودة مثل حلقات الأذن، أو الخواتم، كما ويمكن استخدام هذه الطريقة جمع ألعاب الأطفال الصغيرة مثل مكعبات lego.

2- إصلاح خدوش السجاد

يمكن إزالة الخدوش التي يسببها الأثاث الموضوع فوق السجاد عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية، فيمكن وضع مكعبات الثلج فوق تلك الخدوش، والانتظار إلى أن تذوب، سوف تصبح ألياف السجاد أكثر مرونةً، ثم شغل المكنسة الكهربائية على الفور مع استخدام الفرشاة، سوف يعود السجاد إلى وضعه الطبيعي دون وجودة تلك الثنيات، أو الخدوش التي يسببها الأثاث.

3- نفخ الفرشات الهوائية

تحتاج الفرشات الهوائية إلى نفخها كي تصبح جاهزة للاستخدام، فعندما يكون لديك ضيوف وسينامون عندكم ولديك فرشة هوائية ولكن المضخة لا تعمل، لهذا يمكن استخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بك التي يمكن أن تساعد في ذلك، فما عليك هو إزالة الكيس، وتوصيل فوة التنظيف الطويلة في مكان تركيب الكيس، ثم لصق فوهة الخرطوم بفتحة الفرشة، سوف يدخل الهواء إليها وينفخها وتصبح جاهزة للاستخدام.

4- إزالة الحشرات الصغيرة

إن كنتم تعانون من مشكلة الحشرات الصغيرة العالقة في الأسرة، والفراش، وتبحثون عن الحل المناسب للتخلص منها، فيمكن الاعتماد على المكنسة الكهربائية التي يمكن أن تساعد في تخليص الفراش من تلك الحشرات المزعجة.

5- تعطير السجادات والأرضيات

للحصول على الرائحة الذكية والمميزة في منزلك ضع القليل من الزيت العطري في كيس المكنسة الكهربائية، ثم قم بالبدء بعملية الكنس المعتادة، سوف تصبح أرضية المنزل والسجادات معطرة ونظيفة في ذات الوقت.

6- تنظيف ستائر المنزل

إن كنتم ممن يعانون من مشكلة تراكم الأتربة والغبار الكثيف على الستائر، فيجب أن تعرفوا أن أحد استخدامات المكنسة الكهربائية هي التخلص من ذلك الغبار، فيمكن تشغيل المكنسة والتخلص من كافة الأوساخ العالقة على الستائر.

7- تنظيف فرش السيارات

إن المساحة الضيقة داخل السيارة تجعل من الصعب تنظيفها بشكل يدوي، لهذا يمكن الاستعانة بمكنسة الكهرباء المنزلية، في تنظيف مقاعد السيارة، وتنظيف الأرضية، والأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها.

8- إزالة شعر الحيوانات الأليفة

تعتبر إزالة شعر الحيوانات الأليفة من الأرائك، والسجادات مهمةً صعبةً للغاية بدون وجودة مكنسة كهربائية جيدة، حيث تعد إزالة شعر الحيوانات الأليفة أحد أهم استخدامات المكنسة الكهربائية لأنها تساعد على المحافظة على منزل نظيف وبيئة نظيفة.

9- وفير هواء نظيف في المنزل

بالطبع إن الوظيفة الرئيسية للمكنسة الكهربائية هي إزالة الأوساخ والغبار من المنزل، هذا لا يساعد فقط في المحافظة على نظافة المنزل، بل ويساعد في دعم صحة أفراد الأسرة، فالهواء في المنزل سوف يصبح نظيفاً خالي من جزيئات الغبار، والمكنسة الكهربائية سوف تمتص المكونات التي تسبب الحساسية أيضاً.

المصدر
swiftnewswomansday
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق