سياحة وسفر

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها بالتفصيل

للفادق عدة أنواع من الغرف يمكن حجزها

هل تفكر في حجز فندق في فترة قريبة؟ ولكنك تفاجأت بعديد أنواع الغرف التي قد لا تعرف بعضها؟ لا تقلق، فالأمر يحدث للكثير، لست وحدك، أنا أيضا عانيت من هذه المشكلة، ولنساعدكم في تجاوزها، سنتعرف في هذا المقال على أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها.

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها بالتفصيل

1- Single Room

هل أنت من عشاق الرحلات الفردية؟ أو أنك تود قضاء بضعة أيام أو حتى يوم وحيد بإحدى الفنادق بمدينتك لتغيير نمط الحياة؟ إذن، فإن هذا النوع من الغرف سيروق لك، حيث أنه يحتوي على سرير وحيد يسع شخصا وحيدا.

2- Double Room

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

لربما يكون شهر العسل قريبا، أو تريد أن تشارك زوجتك بعض الأيام الرومانسية؟ لا بأس، فهذه الغرفة مخصصة لكما، فهي تحتوي على سرير واحد كبير يفي لشخصين ومخصص للأزواج.

3- Double Double Room

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

يمكن أن نصف هذه الغرفة بغرفتين من الـ Double Room لا يفصلهما أي حائط أو أي شيء، حيث تحتوي على سريرين من الحجم الكبير، حيث يتسع كل سرير لشخصين، يفصل بين الأسرة طاولة صغيرة فقط، قد تكون مناسبة للعائلات.

4- Twin Room

وهي عبارة عن غرفتين من الـ Single room لا يفصل بينهما حائط، حيث يوجد بها سريرين من الحجم الصغير الذي يسع شخصا وحيدا، ويفصل بين السريرين طاولة صغيرة، يمكن أن تناسب الأصدقاء أو الأخوة الذين يودون الذهاب في رحلة.

5- Interconnecting Room

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

هل تود أن تذهب مع زوجتك وأطفالك في سفرة عائلية؟ وتريد أن تحظى ببعض الوقت الرومانسي مع شريكة حياتك بعيدا عن أطفالك، فهذا هو الخيار الأفضل، حيث أنها عبارة عن غرفتين يفصل بينهما باب مشترك ويشتركان في الحائط.

6- Adjoining Room

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

إن كنت من منظمي الرحلات في شكل المجموعات، فعليك أن تفكر في هذا الخيار، حيث أنها عبارة عن غرف تشترك في نفس الحائط وليس لديها نفس الباب، أي أنك لن تضطر للخوف من أن يدخل عليك أي شخص بإستخدام مفتاحه.

7- Hollywood Twin Room

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

هل تريد أن تذهب في رحلة مع صديقك؟ وتريدون قضاء الليل معا في الحديث والتواصل؟ إذن هذه الغرفة ستكون الأفضل لكم، حيث أنها عبارة عن سريرين، كل سرير بمكان واحد لا يفصل بينهما أي شيء.

8- Duplex

هل تنتمي لعائلة كبيرة وممتدة تتكون من العديد من الأشخاص؟ أو تريد أن تذهب في رحلة مع عائلة ثانية وتريد لكل عائلة أن تحظى بخصوصيتها؟ إذن غرف دوبلكس هي الأفضل لك، حيث يفصل بينها سلم داخلي، أي أن كل عائلة يمكن أن تسكن في طابق.

9- Lanai

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

هل أنت من عشاق الطبيعة؟ أو أنك تسكن في مكان يخلو من المناظر الطبيعية وتريد التغيير من النمط التقليدي؟ إذن ستكون غرف لاناي هي الأفضل لك، حيث أنها تطل على مناظر طبيعية مميزة.

10- Parlor

أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها

هل أنت من الأشخاص الذين يقومون بتأجير غرف الفنادق للإقامة بها وقتيا فقط وليس للنوم؟ إذا هذا النوع من الغرف هو المفضل لك، حيث لا يوجد بها سوى بعض الأرائك ولا وجود لأسرة.

11- Suite Room

للأشخاص الذين يودون قضاء الكثير من الوقت في غرفهم، فإن هذا النوع من الغرف هو الأفضل، حيث تحتوي على غرفتي نوم أو أكثر، صالة، وغرفة.

إذن بعد أن تعرفنا على أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها سيسرنا حقيقة أن نعرف رأيك بالغرفة الأفضل والتي تناسبك خصوصياتك ومتطلباتك، صندوق التعليقات مفتوح لك.

الوسوم

محمد باديس كردلو

محمد باديس كردلو، كاتب ومحرر صحفي تونسي سبق لي العمل بعديد المواقع الكبيرة والجرائد المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق