أفكار وحيلمطابخ وحمامات

أفكار لترتيب أسطح الرخام في المطبخ

المطبخ الذي تكون الرخامات فيه نظيفة ومرتبة سوف يخدمنا جيدًا بعدة طرق، ولايقتصر الأمر على التنظيف والترتيب بل توفر الرخامات الفارغة أيضًا أكبر مساحة ممكنة للطهي، وسنعرض في هذا المقال بعض النصائح المبتكرة لترتيب رخامات المطبخ.

1. تخزين أكبر قدر ممكن من العناصر

يجب تخزين أكبر قدر ممكن من العناصر في الخزانات والأدراج، كما يمكن وضع الأشياء المتعلقة بالمجلى مثل الإسفنجة والصابون في العلب المصممة لوضعها داخل الحوض، ويمكن وضع قلم وورقة ذات ظهر مغناطيسي يلتصقان بالثلاجة لتسجيل نواقص المطبخ عليها، مما يوفر مساحة إضافية لزيادة مساحة سطح العمل.

2. تنظيف المطبخ باستمرار

إن أفضل طريقة لتوفير مساحة في أي مكان في المطبخ هي التخلُّص من أي شيء لا نحتاجه حقًّا، وبعض الأشياء الشهيرة التي ربما يمكننا التخلُّص منها هي أدوات المطبخ المكررة وكتب الطبخ التي لا نستخدمها أبدًا.

3. تعليق السكاكين على حامل سكاكين مغناطيسي

بدلًا من إشغال مساحة على رخامة المطبخ بحاملة السكاكين الضخمة، يمكن تعليق السكاكين على شريط مغناطيسي بدلًا من وضعها على سطح الرخام، وبالتالي ستظل السكاكين مرتبة وقريبة ولن تشغل أي مساحة على الرخامات.

4. استخدام الصواني أو الحمالات لترتيب الأغراض التي لا بد من وضعها على الرخامات

في حال وجود أشياء يجب وضعها على الرخام، فإن وضعها على صواني أو حوامل أو أقراص دوارة، يُحدِث فرقًا بين مظهر مجموعة فوضوية من الأشياء المتروكة والاختيار الهادف للأشياء التي اخترنا الاحتفاظ بها في متناول اليد أو عرضها على الرخام.

5. تجميع العناصر المتشابهة معًا على الرخامات

إن وضع الأشياء المتشابهة معًا يعطي مظهرًا أكثر تنظيمًا مقارنةً بوضع عناصر مختلفة وتوزيعها عبر المساحة بأكملها.

6. عدم السماح لأشياء معينة بالبقاء على سطح الرخام

في حين أنه من غير الواقعي أن يكون هناك طاولة رخام فارغة تمامًا، فمن الجيد أن تكون لدينا قواعد بشأن ما هو مسموح وما لا يسمح ببقائه على طاولة الرخام، فمن المفضل وضع كل شيء في المكان المخصص له.

7. إضافة علاّقات على الحائط

بدلاً من وضع العناصر المتعلقة بحوض المطبخ على جانب رخام المجلى، مثل منظف الأطباق ومنشفة الأطباق، يمكن إضافة بعض العلّاقات اللاصقة القابلة للإزالة على الجدار بجانب المجلى مباشرة.

8. تثبيت لوحة مشابك على الحائط فوق الرخام

توفر لوحة المشابك الكثير من خيارات التخزين، إذ يمكن تخزين الكثير من الأشياء عليها بما في ذلك زجاجات الزيت والخل ومطحنة الفلفل والملاعق الخشبية والعلب ولوح التقطيع.

9. وضع رفوف في المطبخ

يمكن أن تؤدي إضافة الرفوف إلى جعل الرخامات مساحات فارغة مخصصة للطهي والعمل.

10. استخدام سلال لوضع الفاكهة

يمكن الاستفادة من المساحة الرأسية في المطبخ، وذلك بتعليق سلال ووضع الفواكه فيها بدلًا من أن تشغل مساحة على الرخام.

11. تعليق رف بالسقف لتخزين المقالي والأواني وأدوات أخرى

يمكن تعليق علاقات على شكل حرف S لتعليق أي شيء من أدوات المطبخ تقريبًا، إذ إنّ تطبيق ذلك يمكّننا من إبقاء أدوات المطبخ في متناول اليد.

12. وضع خزانة بعجلات

يمكن لهذه الخزانة أن تساهم في توفير مساحة تخزين جيدة وبالتالي تقليل استخدام الرخام، إذ يمكن استخدام خزانة بعجلات لتخزين الأشياء التي لا مكان لها للحفاظ على الرخامات نظيفة ومرتبة.

13. تنسيق ألوان الرخام مع خزانات المطبخ

تليق الرخامات الوردية مع الخزائن ذات اللون البحري وإكسسوارت المطبخ الخشبية الداكنة، إذ إنها تمنح المطبخ شكلًا جميلًا متناسقًا، لذلك من الضروري الحرص على تناسق ألوان الرخام مع خزانات المطبخ.

14. استخدام العلب الزجاجية لتخزين الأشياء الجافة

يمكن تخزين الأطعمة الجافة في العلب المخصصة لها ووضعها على الرخامات، مع التأكد من إغلاق العلب بإحكام خصوصًا إذا كان بداخلها طعام، كما يساعد الاحتفاظ بالأشياء في العلب في تسهيل الوصول إليها، وبعدها يجب ترتيب العلب على الرخامات للحصول على مظهر أنيق ومرتب.

15. تقسيم مساحة رخامات المطبخ

للحفاظ على تنظيم الأشياء يجب تقسيم رخام المطبخ إلى أقسام، على سبيل المثال؛ قسم قريب من مكان تناول الطعام يمكن أن نضع فيه الفواكه، وقسم بجانب الموقد يمكن أن نضع فيه أواني الطهي والتوابل المستخدمة بكثرة، إذ يجب أن يكون كل شيء نحتفظ به على الرخامات واضحًا ومن السهل العثور عليه، إذ إن ذلك يوفر منظرًا أكثر أناقة في المنزل.

16. استخدام التخزين العمودي

بدلًا من تكديس الدرج بأدوات طبخ كبيرة وغير منتظمة الشكل مثل الملاعق والمصافي، يجب تخزين هذه الأدوات في وضع مستقيم في إناء أو جرة أو أي وعاء آخر ووضعها على الرخام بشكل مرتب، وبالتالي ستكون مرئية ويسهل الوصول إليها عندما نحتاجها، ويجب اختيار وعاء مزخرف يضيف القيمة الجمالية إلى المطبخ.

بواسطة
www.mydomaine.comwww.thespruce.comwww.apartmenttherapy.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق