أجزاء المنزل العامةأفكار وحيلتقنية وإنترنت

مجموعة أفكار رخيصة لتحويل منزلك لمنزل ذكي وعصري!

المنزل الذكي هو حلم الكثير من أصحاب المنازل التقليدية، فيمكن الحصول على هذا المنزل من خلال أدوات رخيصة وبسيطة

في السطور القادمة سوف نقدم لك أفكار رخيصة لتحويل منزلك لمنزل ذكي فالمنزل الذكي (Smart Home) هو ذلك المنزل الذي يستعين بالتكنولوجيا بشكل كامل، وهو عبارة عن المنزل الذي تتم إدارته والتحكم به من خلال مجموعة من أجهزة التحكم والأزرار، أو عن طريق تطبيقات على الأجهزة المحمولة، ويمكن إدارة المنازل عبر الإنترنت أو شبكات الواي فاي (Wi-Fi).

أفكار رخيصة لتحويل منزلك لمنزل ذكي

1- منظم الحرارة نوع NEST

منتجات NEST (موقعهم الرسمي) إن كانت NEST THERMOSTST أو NEST THERMOSTST E ليست فقط عبارة عن منظم حرارة عادي، فتلك المنتجات تقدم لك إمكانية التحكم بها حتى وإن كنت خارج المنزل، كما ويمكن تخزين ما تريد فعله كي تقوم بتنفيذه بشكل تلقائي بعد ذلك، هذه المنتجات متوافقة مع نظام التشغيل أندرويد، ويُعدّ تركيب منظم الحرارة ليس بالأمر الصعب، فيكمن التركيب بكل سهولة، بعد قراءة دليل الاستعمال الخاص به.

2- جهاز الحماية من الحرائق NEST PROTECT

من سلسة منتجات شركة NEST جهاز الحماية من الحرائق وهو أحد أفكار رخيصة لتحويل منزلك لمنزل ذكي، وهو جهاز يساعد على حماية المنازل من مخاطر الحرائق، ومن مخاطر غاز أول أوكسيد الكربون، هذا الجهاز يعد جيداً جداً.

فيمكن لهذا الجهاز الاتصال بمنظم درجة الحرارة الذي تم ذكره في منظم الحرارة السابق، فيمكن فصل أجهزة الحرارة في المنزل مباشرةً عند حصول تسربات في الغاز، أو في حال الحرائق، فهذا الجهاز الرخيص الثمن بعض الشيء هو من الخيارات الجيدة لحماية المنازل من مخاطر الحرائق وبتكاليف بسيطة.

3- الجرس الذكي

في حال كنت ترغب بتزويد منزلك بجرس ذكي، فيمكن الاستعانة بأحد الأجراس من إنتاج شركة NEST يمكن لهذا المنتج حماية المنازل من السرقات من خلال تعرفه على الأشخاص، فعندما يرن الجس سوف تساعد تقنية هذا البرنامج على التعرف على الشخص من صوته أو صورته لينطق اسمه، فهذا الجهاز يعد خدمة جيدة تتيح إرسال تنبيهات ذكية تتيح مساحة تخزين أكبر لمقاطع الفيديو التي يتم التقاطها عند يرن جرس المنزل.

4- الإضاءة الذكية PHILIPS HUE

أفكار رخيصة لتحويل منزلك لمنزل ذكي
هناك العديد من الخيارات في الأضوية، فهناك أضوية (لمبات ذكية) يمكن التحكم بها عبر تطبيقات الهواتف الذكية، والتحكم بلون الإضاءة.

يمكن الاتصال بهذا المصابيح من خلال استخدام شبكات الاتصال واي فاي، فمن خلال تطبيق الإضاءة الذكية يمكن التحكم بها عبر استخدام الهاتف، فيمكن اختيار نمط الإضاءة التي تم تخزينها مسبقاً، مثل أنماط الشروق، أو الغروب، ويمكن اختيار لون الضوء الذي يناسبك ففي هذه المصابيح مجموعة مميزة من ألوان الأضواء التي يمكن تغييرها من خلال نقرات في التطبيق.

5- نظام الإضاءة الذكية MK Electric Astral

شركة هانيويل (الموقع الرسمي) من الشركات الشهيرة في عالم الإضاءة الذكية المنزلية، فنظام الإضاءة الذكي هذا لا يحتاج سوى التخلص من المصابيح المنزلية القديمة، وتغيير كامل مفاتيح الإضاءة القديمة، وتركيب أخرى مقدمة من شركة هانيويل، فيمكن توصيل الجهاز بكل سهولة والتحكم في إضاءة المنزل باستخدام الموبايل.

6- سماعات جوجل الذكية

لا يمكن اعتبار هذه السماعة مجرد سماعة صوت، ولكنها أحد أهم المنتجات المميزة المنتجة من شركة جوجل (متجرهم)، وهي أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تستطيع هذه السماعة أن تصبح عبارة عن محطة لكافة المعلومات داخل المنزل، كما ولها صوتاً جيداً، ولديها الكثير من الاستخدامات المهمة، ففي حال عدم توفر كمية كافية من الأموال فيمكن الاستعانة بـ Google home Mini، وهي ذات حجم صغير وسعر رخيص، وصوت مميز ومرتفع المقارنة مع أحجام السماعات الأكبر.

الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!