ديكورات وتصميم داخليمطابخ وحمامات

أفضل 13 لون لطلاء المطبخ

تعد عملية اختيار لون طلاء للمطبخ شاقة وصعبة؛ إذ إن المطبخ من الأماكن الأكثر استخدامًا في المنزل، وهو من الأماكن المعرضة دائمًا للتلوث بسهولة، لذا لا بد من التركيز عند اختيار اللون المناسب للمطبخ، إلى جانب ضرورة اختيار لون يبعث على الشعور بالراحة عند التواجد داخل المطبخ، لذا يفضل الكثير طلاء المطبخ بلون واحد كاللون الأبيض، أو الأزرق، أو الرمادي، وهي من الألوان الشائعة في طلاء المطابخ، إلا أن البعض الآخر يفضل طلاء المطبخ بطريقة غير تقليدية، إذ إنه يرون أن طلاء المطبخ بلون واحد هو أمر تقليدي وغير مريح، لذا فهم يفضلون استخدام أكثر من لون لطلاء المطبخ، كما يفضل الكثيرون طلاء المطبخ بدرجتين من اللون نفسه، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل ألوان طلاء المطبخ.

1- اللون الأبيض White

يفضل اختيار اللون الأبيض بدرجاته في طلاء المطبخ؛ نظرًا إلى أنه مريح ودافئ، كما أنه يعكس إضاءة المكان، ويمنح شعورًا بالاتساع والهدوء.

2- اللون الأصفر yellow

يخلق اللون الأصفر داخل المطبخ شعورًا ريفيًّا كلاسيكيًّا، إلى جانب الشعور بالتواجد في الطبيعة، والشعور بالراحة والهدوء، خاصةً عند طلاء الخزائن السفلية باللون الخشبي، وطلاء الخزائن العلوية باللون الأبيض، ما يمنح المطبخ مظهرًا جذابًا، ويعد اللون الأصفر من الخيارات المناسبة لطلاء المطابخ الصغيرة، إذ إنه يمنحها لمسات أنيقة ومنعشة لتبدو أكثر اتساعًا وبهجةً.

3- اللون الأخضر green

يعزز طلاء المطبخ باللون الأخضر الطاقة في داخله، فهو من ألوان الظلال الذكية لطلاء المطبخ بدرجاته المتفاوتة كالأخضر الغامق بلون النعناع، والأخضر الفاتح بلون التفاح، ما يمنح شعورًا بالراحة والسلام، كما تتناسب هذه الألوان مع اللون الأبيض والأسود والبيج والأثاث الخشبي، ويعد اللون الأخضر من الألوان المهدئة للأعصاب، والمريحة للنظر، كما أنه يمنح المطبخ طابعًا خاصًّا.

4- اللون الرمادي gray

يعد اللون الرمادي لونًا محايدًا وبسيطًا، لذا فهو من الألوان التي تخلق جوًّا مميزًا وعجيبًا داخل المطبخ، إلى جانب الشعور بالراحة والاتساع، ومن الجدير بالذكر أن لون الطلاء الرمادي للمطبخ يقترن عادةً بخزائن زرقاء اللون، كما أنه يمتزج مع العديد من الألوان كالأصفر والأرجواني عند استخدامه كقاعدة للطلاء.

5- اللون الأزرق

 يخلق اللون الأزرق ودرجاته شعورًا بأجواء البحر والشاطئ، خاصةً عند اقترانه باللون الخشبي للأثاث كالخزائن أو المنضدة، إذ إنه يمنح شعورًا بالنظافة والنشاط، كما يمكن أن يمنح المطبخ مظهرًا عصريًّا عند اقترانه بالأجهزة الكهربائية ذات السطح الفولاذي المقاوم للصدأ.

6- اللون الأحمر red

يعد اللون الأحمر من الألوان الفاتحة للشهية والنارية التي تمنح إحساسًا بالدفء، لذا فهو من الخيارات الجريئة والجيدة في الوقت ذاته لاستخدامه في طلاء المطبخ، لكنه قد يمنح شعورًا بالظلمة عند استخدامه على كل الجدران، لذا يفضل دمجه بدرجات فاتحة، أو ألوان محايدة كاللون الرمادي، مع الحرص على إضافة أجهزة بأسطح معدنية لامعة، لمنح المطبخ لمسة عصرية، كما يمكن طلاء الخزائن باللون الأزرق في المطابخ الصغيرة لإضفاء مزيد من المساحة إلى جانب إضافة عناصر تعكس الإضاءة داخل المطبخ.  

7- اللون الأسود Black

يفضل الكثيرون استخدام الألوان المحايدة والابتعاد عن التنوع في استخدام الألوان، لذا يعد استخدام اللون الأسود لطلاء المطبخ أمرًا خارجًا عن المألوف وجريئًا جدًّا، إلا أنه يمنح شعورًا رائعًا، كما أنه يضيف للمطبخ لمسة عصرية وكلاسيكية في الوقت ذاته، خاصةً عندما يقترن بالأجهزة الكهربائية المطلية بمادة الكروم.

8- اللون الخوخي Peach

يندرج هذا اللون بين درجات اللون الأصفر واللون البرتقالي، وهو يمنح المطبخ جوًّا ربيعيًّا مميزًا، إذ إنه يبعث على الشعور بالانتعاش والسرور، إلى جانب إضفاء الاشراق والدفء على المكان.  

9- اللون البني Brown

يعد اللون البني من الألوان الترابية، التي تساهم في خلق أجواء هادئة ومنعشة، إذ إنه يضفي على المطبخ الطابع الريفي الأنيق.

10- اللون الأرجواني Purple

يعد اللون الأرجواني من الألوان الجريئة والغنية بالبهجة، لذا فإن استخدامه مع الألوان المحايدة كالأبيض والرمادي يمنح المطبخ طابعًا عصريًّا وخاصًّا.

11- اللون الوردي Blush pink

يساهم هذا اللون في خلق البهجة في المكان، فهو من الألوان الهادئة والفريدة المليئة بالحيوية والحياة، لذا يفضل استخدامه لطلاء المطبخ مما يساهم في خلق لمسو من الإبداع والمرح داخل المكان.

12- لون الخزامى Lavender

يمنح طلاء المطبخ بلون الخزامي لمسة عصرية فريدة من نوعها، وذلك لأنه من الألوان الهادئة والناعمة، ما يساهم في جعل المطبخ مكانًا أكثر بهجة.

13- اللون الفوشي Fuchsia

يعد اللون الفوشي من الألوان الجريئة واللافتة للنظر، كما أنه من الألوان التي تعطي انطباعًا عميقًا، وتمنح لمسة درامية للمكان، لذا يفضل استخدام طلاء باللون الفوشي في المطابخ الحديثة، وبالرغم من جمال هذا اللون إلا أنه يمنح شعورًا بضيق المكان وصغر مساحته.

المصدر
www.mymove.comwww.elledecor.comwww.hgtv.comwww.hgtv.comwww.bhg.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق