مال وأعمال

أفضل مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت.. تعرف على أشهر 10 مواقع عالمية!

العمل الحر باباً جيداً لرزق وفير وبالأخص للأشخاص ذوي المهارات العالية

اخترنا لكم أفضل مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت فمع الانتشار الكبير للمواقع التي تهتم بإتاحة الفرص للشباب لكسب المزيد من المال من خلال عملهم الحر، سواء أن كان ذلك العمل من المنزل، أو في مكتب خاص، هنا سوف نستعرض أفضل 10 مواقع عالمية للعمل الحر، نتمنى أن تكون ذات فائدة للجميع.

أفضل مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت.. أفضل 10 موقع عالمية

1- موقع upwork

في هذا الموقع هنالك أكثر من 1.5 مليون عميل، وهو يستوعب المشاريع الصغيرة والطويلة الأجل، يتيح هذا الموقع للأفراد إمكانية العمل في الكثير من المجالات مثل الكتابة والترجمة، والتصميم، وتطوير المواقع، بالإضافة إلى إدخال البيانات، والتسويق، وعدد كبير من المجالات المتنوعة، ولكن موقع upwork يأخذ الرسوم من بائعي الخدمات تصل إلى 20 بالمئة إن دفع العميل 5 دولار، و10 بالمئة في حال دفع العميل مبلغ بين 500 و10000 دولاراً، و5 بالمئة عن كل مبلغ يزيد عن 10000 دولاراً.

2- موقع Toptal

هو عبارة عن منصة مستقلة تتيح ربط الشركات بمهندسي البرمجيات والمصممين ومستشاري الأعمال على المستوى العالمي، وهو مخصص للممارسين الموهوبين المحترفين، فعندما يجتاز المستقل الجديد فحص toptal تتاح لهم إمكانية الوصول إلى عدد لا نهائي من المشاريع مع شركات عالمية كبرى، كما ويمكن للمستقلين الانضمام إلى المنتدى الخاص بالمنصة والاطلاع على الأحداث التقنية واللقاءات المتكررة.

3- موقع elance

يزيل موقع elance العديد من المتاعب التي يعاني منها المستقلين العاملين في العمل على الحر على الإنترنت، سيتمكن المستقلين من انشاء ملف تعريف خاص بهم، ويقوم أصحاب العمل بعرض المشاريع التي يريدون تنفيذها ليقدم المستقلين عروضهم عليها، ليقوم صاحب العمل باختيار الأفضل من وجهة نظره، ولكن يقتطع الموقع قيمة المالية من صاحب المشروع، لتحجز الأموال في الموقع لحين انتهاء المشروع على أكمل وجه.

4- موقع freelancer

على عكس أغلب المنصات الأخرى، فهذا الموقع يحتوي على الملايين من المشاريع، كما أنّه يتيح للمستقلين إمكانية التنافس مع غيرهم من المستقلين الآخرين وخوض مسابقات لإثبات المهارات، ففي حال كنت من القادرين على المنافسة ولديك الثقة في خبرك فهذا الموقع يعد طريقة رائعة لعرض القدرات وجذب المزيد من العملاء.

5- موقع Craigslist

على الرغم من أن معظم من يعملون في الأعمال الحرة على الإنترنت يرون أن هذا الموقع مجرد منصة لبيع وشراء الأشياء المتنوعة، إلا أنه في الوقع مصدر كبير للوظائف الحرة، حيث يمكن بسهولة البحث عن العروض الخاصة بالأعمال عن بعد في كبرى المدن العالمية.

6- موقع Guru

يتيح هذا الموقع إمكانية عرضة تجربة عملك السابقة بسهولة، كما ويقدم ميزة مطابقة وظيفية يومية للتأكد من عدم تفويت أي فرص عمل جيدة، ويتيح لك قسم Guru Work Room إمكانية إدارة كافة الأعمال بسهولة كبيرة.

7- موقع 99designs

هو عبارة عن منصة تتيح للمصممين المستقلين التنافس في المسابقات الخاصة بالتصميم والحصول على التعليقات بينما يختار العملاء الأفضل، إنها طريقة رائعة كي يثبت الموهوبين في التصميم مهارتهم ومواهبهم.

8- موقع Peopleperhour

يعد من أفضل مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت وبالأخص للمستقلين المهرة في التصميم وتطوير مواقع الويب، وهو موقع مناسب للأشخاص الذين يعملون في تحسين محركات البحث، وما إل ذلك.

9- موقع Freelance Writing Gigs

هو موقع مخصص للأشخاص المهرة في الكتابة، أو التدوين، أو النشر، وهو خيار مميز للأشخاص المستقلين الذي لديهم مهارة في انتقاء الكلمات والكتابة الإبداعية.

10- موقع College Recruiter

كما يوحي الاسم فإن College Recruiter مخصص لطلبة الجامعات أو الخريجين الجدد الذي يبحثون عن وظائف مستقلة من أي نوع، بالإضافة إلى كونها مصدراً للعمل بدوام جزئي، فيمكن أن يكون الموقع طريقة رائعة لبدء المسيرة المهنية.

المصدر
entrepreneur
الوسوم

فراس أشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق