مال وأعمال

كيف تشاهد كأس العالم 2018

طريقة متابعة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا

مع انطلاق كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 في روسيا، فإنّ كثير من النّاس يتسائلون عن الطريقة والكيفية التي يمكن من خلالها مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018. حيثُ تحظى هذه المباريات لاهتمام شعبي كبير على مستوى العالم العربي وعلى المستوى العالمي. وفي هذه المقالة ذكرٌ لكيف تشاهد كأس العالم 2018 خاصّة بالعالم العربي (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

كيف تشاهد كأس العالم 2018

الطريقة الرسمية: الاشتراك بخدمة البي إن سبورت BeIN

تُعد البي إن سبورت “BeIN Sports” الجهة الوحيدة المخوّلة ببثّ مباريات كأس العالم للعام 2018 في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا، لذا، وجب على من يريد مشاهدة مباريات كأس العالم أن يقوم بالاشتراك بخدماتها عبر إحدى الشركات الرسمية (وكلاء) الموزّعة في كل دول العالم العربي، لمعرفة أقرب موزّع محلّي قريب منكَ، اضغط على الرابط هنا. أو يمكن الاشتراك بالخدمة عبر الإنترنت باتّباع الرابط هنا.

22 مباراة مجانية تبثها بي إن على قنواتها المفتوحة

وفي خطوة تشجيعية، أعلنت البي إن سبورت عن بثّ 22 مباراة من مباريات كأس العالم على قنواتها المفتوحة المجانية، حيثُ ذُكر أن هذه المباريات المفتوحة ستشمل كل مباريات المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، إضافة إلى مباراة الافتتاح ومباراتي نصف النهائي والدور النهائي، إضافة إلى عدة مباريات أخرى.

أمّا عن تردد قناة البي إن المفتوحة:

  • على النايل سات: 12245 عمودي معدل الترميز 27500.
  • على سهيل سات 1: 11566 أفقي معدل الترميز 27500.

طرق أخرى غير رسمية

يلجأ الكثير من الناس إلى طرق أخرى “غير شرعية” في مشاهدة مباريات كأس العالم 2018، وذلك مثل الاشتراك بخدمة BeoutQ والتي أصدرت الفيفا قراراً بملاحقتهم لانتهاكهم حقوق بثّ مباريات كأس العالم. وكذلك يلجأ الناس للاشتراك بسيرفرات عديدة تعمل من خلال تقنيات العرض IPTV، وهي منتشرة بكثرة في السوق المحلّي.

عبر التلفزيون الإسرائيلي

يمكن للسكان في العالم العربي مشاهدة المباريات عبر متابعة قنوات إسرائيلية على القمر العبري، وذلك دون قيود أو شفرات أو اشتراكات، وذلك بسبب عدم شمولهم لمنطقة بثّ الوكيل الحصري للمنطقة BeIN. إذ سيعمل تلفزيون إسرائيل على نقل مباريات البطولة عبر قناتيه IBA CH 11 و IBA CH 33 (ترددها: 11647V 8518 3/4) على القمر آموس 4 درجات غرب. حيثُ يمكن تركيب لاقط خاصّ لتحصيل إشارة ذلك القمر، والذي يأتي في مداره بجانب قمر النايل سات 4 درجات غرب ويمكن استقباله بطبق 60 سم او اقل بحسب الموقع الجغرافي الخاصّ بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى