مطابخ وحمامات

10 أفكار لتزيين المطبخ الصغير

عادة ما تكون المطابخ ذات الحجم الصغير أكثر كفاءة للعمل فيها من المطابخ الكبيرة؛ وذلك لأنها لا تسبب التشتيت بمساحتها، وهناك العديد من الأفكار الجيدة والجميلة لتزيين المطبخ الصغيرة، وفيما يلي ذكر لأبرزها:

1. استخدام العلاقات الحاملة لأواني الطبخ

بما أن المطابخ الصغيرة لا تحتوي على مساحة كافية لتخزين الأواني فإن استخدام العلاقات الحاملة لأواني الطبخ، وتثبيتها على الحائط يعد طريقة فاعلة للتعامل مع المساحة الصغيرة.

2. استخدام الرفوف المعلقة

يمكن استخدام الرفوف المعلقة لوضع الطناجر والأواني الكبيرة وعلب التوابل عليها، وهذا بدوره يؤدي إلى توفير مساحة في المطبخ الصغير، كما يمكن استخدام مغناطيس للحائط لتعليق السكاكين.

3. استخدام فكرة الأثاث المخبأ

لتوفير مساحة كافية في المطبخ الصغير يمكن تجربة استخدام الأثاث متعدد الأغراض القابل للتخزين إذ يمكن استخدام المقاعد القابلة للطي في المطبخ، أو استخدام الخزائن والطاولات القابلة للطي أيضًا، أو استخدام ألواح التقطيع المنسدلة من الحائط، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستعانة بالأفكار التي تستخدم في المطاعم إذ إن هذه الأماكن مساحتها ضيقة جدًّا، ولكن فيها الكثير من الأفكار الملهمة.

4. استخدام الكثير من مصادر الإضاءة

إن تركيب الاضواء الصغيرة ذات الألوان المميزة فوق سطح العمل، ومنطقة الحوض لن تضيء مساحة العمل فقط بل ستغير شكل المطبخ بأكمله، وتضفي لمسة لطيفة عليه، كما أنها تجعله يبدو أكبر مساحة، بعكس المطابخ المظلمة التي تبدو أصغر حجمًا.

5. زراعة النباتات ذات الرائحة المميزة

يمكن زراعة النباتات ذات الرائحة المميزة، ووضعها في أصص فوق الثلاجة؛ إذ إن النباتات تجعل كل شيء مفعمًا بالحياة حتى المطابخ الصغيرة.

6. استخدام الخزائن ذات الألوان الفاتحة

إن استخدام الخزائن فاتحة اللون مثل اللون الوردي الفاتح، أو الألوان الفاتحة عمومًا يجعل مساحة المطبخ تبدو أكبر، كما يمكن وضع بعض المرايا على الجدران، وهذا يجعل مساحة المطبخ تبدو أكبر أيضًا.

7. استخدام الأبواب القابلة للطي

إذا كان المطبخ ضيقًا جدًّا يمكن فتح المطبخ على غرفة الجلوس، واستخدام أبواب قابلة للطي بين المطبخ وغرفة الجلوس، وذلك لإغلاق المطبخ عندما يأتي الضيوف.

8. استخدام الرفوف السفلية القصيرة

يمكن استغلال أكبر مساحة ممكنة من المطبخ الصغير عن طريق تعليق بعض الرفوف السفلية، فلا يشترط أن تكون الرفوف بمستوى العين؛ إذ إن الرفوف السفلية تتيح تخزين الأواني المطبخية بعيدًا عن مستوى العين مما يعطي المطبخ مظهرًا أنيقًا ومرتّبًا.

9. استخدام الطاولات والكراسي المتحركة

بدلاً من استخدام الطاولات المثبتة في المطبخ، والتي تأخذ مساحة كبيرة منه يمكن استخدام الطاولات المتحركة، وبالتالي يمكن استخدامها عند الحاجة ثم إعادتها إلى مكانها خارج المطبخ، والأمر ذاته بالنسبة للكراسي، وذلك لاستغلال أكبر مساحة ممكنة في المطبخ.

10. استخدام خشب البلوط في تزيين المطبخ

إن صناعة خزائن المطبخ من خشب البلوط تضفي مظهرًا أنيقًا ولمسة جمالية على المطبخ، كما أن خشب البلوط يدوم لفترة طويلة.

المصدر
www.mymove.com
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق