أفكار وحيل

كيف أعمل زينة العيد بمناسبة قدوم عيد الأضحى

طريقة تزيين المنزل للعيد

كيف أعمل زينة العيد فقد بدأ العد التنازلي لقدوم العيد، وكلها أيام قليلة، ويطرق عيد الأضحى بابنا، وهذا العيد مختلف عن الأعياد الماضية كليًا، خصوصًا بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 الذي حجم الخروجات، والفسح، لذا، فقد لا يشهد هذا العيد نفس الأنشطة المعتادين عليها كل عيد، حيث سيكون الخروج، والتنزه صعبًا نوعًا ما، لذا سيتم قضاء أغلب الوقت داخل المنزل، ولهذا ينبغي علينا أن نزين المنزل جيدًا، ونحضره على أكمل وجه للعيد، وهذا حتى لا نسمح للملل أن يدب إلى قلوبنا، لذا تابعونا في التقرير التالي لتتعرفوا على كيف أعمل زينة العيد

كيف أعمل زينة العيد

هناك عدة خطوات يجب وضعها في عين الاعتبار قبل البدء في تزيين المنزل للعيد منها الأتي.

  1. تنظيف المنزل جيدًا جدًا من الأتربة، والأوساخ، وهذا حتى تتم تهيئته جيدًا للزينة، لأن المنزل إذا كان نظيفًا، ولامعًا سيزيد هذا من رونق الزينة بعكس المنزل المطفيء المليء بالأتربة، والأوساخ، والذي سيجعل الزينة منطفئة هي الأخرى، مهما كانت جميلة.
  2. تحضير الإكسسوارات التي تحتاجها للقيام بالزينة، وهي في الواقع تختلف على حسب الذوق العام، ولكن على كل حال يجب أن تكون متوائمة إلى حد كبير مع المنزل، وألوانه، والأثاث الذي يحتويه، وألا تكون شاذة عنه.
  3. تخصيص ركن معين من المنزل للاحتفال، في حالة إذا كنت لا تريد تزيين المنزل بأكمله، فيمكنك ببساطة اعتماد أحد أركان المنزل، وتزينه ليكون هو الركن الذي تجتمع فيه العائلة، والزوار يوم العيد.
  4. اختيار زينة تتناسب مع عيد الأضحى، فليس من المعقول اختيار زينة العيد ميلاد مثلًا لتزيين المنزل لقدوم عيد الأضحى لأن حينها الزينة لن تكون مناسبة للحدث، مهما كان شكلها رائع.

طريقة تزيين المنزل لعيد الأضحى

سنقدم لك أكثر من طريقة تزيين رائعة لمجسمات عيد الأضحى

1- طريقة عمل مجسم الكعبة


طريقة عمل مجسم للكعبة

المطلوب

  • قص ولزق
  • أقلام تلوين
  • شمع
  • كرتون مربع / قطعة خشب مربعة
  • كرتون مستطيل / قطعة خشب مستطيلة

الطريقة

  1. في البداية القياسات ستكون على حسب حجم المجسم الذي تريد تنفيذه، وهذا يتحدد على أساس مساحة المنطقة التي سيخصص لها للاحتفال بالعيد، لهذا سنترك تقدير الحجم لك.
  2. لتنفيذ المجسم، قم باختيار القص، واللزق ذو اللون الأسود، وقم بلصقه على الكرتون المربع، أو الخشب المربع، واختار القص، واللزق الأبيض لأرضية الكعبة.
  3. اختار لصق، ولزق ذهبي اللون، وهذا لرسم الكسوة من الأعلى، وباب الكعبة من الأسفل.
  4. قم بوضع كمية من الشمع على الأرضية الكرتون، تناسب حجم مجسم الكعبة الذي اختارت تنفيذه، ومن ثم قم بلصق المجسم على الأرضية.
  5. في حالة إذا لم يكن لديك قص، ولزق يمكنك الاكتفاء بالألوان الأسود، والذهبي لصنع مجسم الكعية.

2- طريقة عمل مجسم للخروف

طريقة عمل مجسم خروف

في تزيين المنزل لعيد الأضحى بالتأكيد لن ننسى الخروف، فهو من الأيقونات الهامة، والرئيسية لهذا العيد، لذا أنت تحتاج إلى توفير خروف العيد ليكون من ضمن زينة العيد، ويمكنك شرائه جاهز، فإن مجسمات الخرفان اليوم أصبحت متواجدة كثيرًا، ويمكن العثور عليها في محلات الهدايا، والإكسسسوارات، كما يمكنك على الجانب الآخر إعداده بنفسك، وهذا على النحو الأتي.

المكونات

  • خيط من الصوف الأبيض اللون
  • مقص
  • 2 عينين صناعيتين
  • ورق مقوى أسود اللون

الطريقة

  1. لف خيط الصوف على أصابع يدك حتى تكون هناك قطعة كبيرة من الصوف الملفوف على الأربع أصابع، بعدها قم بدمج مقدمة الخيط بنهايته، وأربط لفة الصوف جيدًا.
  2. بالمقص اقطع جوانب الخيط، وقم بتقليم الجوانب جيدًا باستخدام المقص، وهذا حتى يتكون لك كرة صوف دائرية
  3. قم بقص قطعة من الورق المقوى على هيئة رأس خروف، وبواسطة مسدس الشمع قم بلصق الأعين على الورق، ومن ثم استخدم مسدس الشمع مرة أخرى في لصق الرأس على كرة الصوف.
  4. وفي الأسفل ضع قطعتين من الورق المقوى لكي يبدو مثل القدمين.

3- صناعة زينة الحائط

يجب أن تعرف أن التزيين هو راجع لطبيعة المكان، ومساحته، وذوق الشخص الذي يقوم بالتزيين نفسه، فالأمر متروك في النهاية للذوق العام، ونحن وضعنا لك الخطوط العريضة فقط لا غير التي يمكنك الاعتماد عليها في التزيين.

في هذا البند يمكنك الاعتماد على أكثر من طريقة زينة متنوعة على حسب المتوفر لديك، فيمكنك ببساطة اختيار الآتي.

  1. القيام باستخدام حروف الإكسسوارات في كتب كلمة عيد أضحى مبارك بالانجليزي.
  2. استخدام الزينة على شكل مثلثات، وضع على كل مثلث حرف من حروف كلمة عيد أضحى مبارك.
  3. الكتابة على البلالين حروف كلمة عيد أضحى مبارك.
  4. استخدام الفوانيس في تزيين أرجاء المكان الذي ستقوم بتزيينه.
  5. استخدام مجسمات للهلال وتعليقها في السقف، أو على الحائط، ويمكنك شراؤها جاهزة، أو صنعها باستخدام الورق المقوى.

في النهاية بعد التعرف على كيف أعمل زينة العيد هناك شيء رئيسي لا غنى عنه في العيد، وهو بالطبع وليمة العيد التي تختلف طقوسها باختلاف البلدان، لذا لا تنسى إعدادها، ويتمنى لك موقع كماشة هذا العام عيدًا سعيدًا برفقة أسرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى