صناعات غذائيةوصفات حلويات

طريقة عمل الشكولاتة في المنزل من الكاكاو بطريقة سهلة وبسيطة

الشوكولاتة في المنزل ذات نكهة أجمل من تلك التي تباع في المحال التجارية لهذا يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة

تعتبر طريقة عمل الشكولاتة في المنزل من الكاكاو الطريقة المضمونة من أجل الحصول على شوكولاتة مصنعة في المنزل ذات نكهة جميلة ومميزة، حيث يمكن بسهولة تحضير هذه الشوكولاتة بدلاً من شرائها من المتاجر تلك الشوكولاتة الصناعية المليئة بالمكونات غير الصحية، ولحسن الحظ يمكن تحضيرها في المنزل من المكونات التي تتوافر في أي مطبخ.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. ثلاثة أرباع كوب من الكاكاو البودرة.
  2. ثلاثة أرباع كوب او 170 جرام من الزبدة.
  3. نصف كوب من السكر.
  4. ثلثي كوب من الحليب الدافئ.
  5. ربع كوب من السكر البودرة.
  6. كوب واحد من الماء النقي.
  7. قدر ماء.
  8. ملعقة بلاستيكية.
  9. قالب لصب الشوكولا.
  10. قوالب سيليكون.

طريقة عمل الشكولاتة في المنزل من الكاكاو

الشوكولا تعد من أهم العناصر التي تدخل في صناعة الحلويات سواء أن كانت تلك الحلويات الكيك أو البسبوسة أو بعض أصناف الحلويات الأخرى، حيث تعتمد كيفية عمل الشكولاتة في المنزل من الكاكاو على بعض المكونات المتوفرة في كل المطابخ.

  1. يتم وضع الماء النقي في القدر ثم وضعه على النار ويسخن ولكن لا يجب أن يصل إلى درجة الغليان.
  2. يتم مزج مسحوق الكاكاو مع الزبدة الموجودة ضمن حرارة الغرفة، يتم تحريك الكاكاو مع الزبدة باستخدام الملعقة البلاستيكية للحصول على عجينة ناعمة بعض الشيء، يمكن استخدام الشكولاتة أيضاً من أجل ضمان تجانس العجينة، ومن الممكن استخدام الخلاط أيضاً.
  3. تتم إضافة خليط الكاكاو مع الزبدة إلى الماء الساخن ثم يُحرك المزيج ولكن يجب أن تكون النار متوسطة درجة الحرارة مع الانتباه إلى عدم غليان المزيج فقط يجب أن يكون ساخناً.
  4. يتم صب المزيج الساخن في وعاء.
  5. ينخل السكر البودرة في وعاء منفصل، وذلك من أجل التخلص من كافة الكتل بقدر المستطاع، ثم يتم إضافة السكر البودرة إلى مزيج الكاكاو الساخن، ثم يضاف الحليب ببطء مع تحريك المزيج بشكل جيد إلى أن يصبح المزيج متجانس.
  6. يتم صب الشوكولا الناتجة في قوالب، ومن الممكن استخدام القالب الخاص بمكعبات الثلج، يتم وضع القوالب في الثلاجة لمدة يوم كامل إلى أن تتماسك بشكل جيد، ثم يمكن تقديمها.
المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى