تقنية وإنترنت

أفضل تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها للأندرويد والآيفون والكمبيوتر!

تصغير الصور وضغطها أمر مهم خصوصاً عند نشرها على مواقع أخرى على الإنترنت

يبحث الكثيرون عن برنامج أو تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها فالجميع يحب مشاركة كافة أنواع الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء أن كانوا يأكلون او يشربون، أو يسبحون، وحتى وهم في الحفلات، فإن مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي تعد من المعايير الجديدة، ومع نشر الكثير من الصور التي يتم إرسالها بسرعة خاصة في حال استخدام الباقات المحدودة، يستلزم الأمر استخدام برامج ضغط الصور التي تساعد على تقليل حجم الصور سواء أن كنت تستخدم حاسوب، أو جهاز أندرويد، أو iOS.

تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها للأندرويد

1- تطبيق Photo & Picture Resizer
تطبيق ضغط الصور تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها
صفحة تحديد حجم الصور المراد ضغطها!

إذا كنت ترغب في تقليل حجم الصورة أو دقتها بسرعة، فإن برنامج Photo & Picture Resizer يعد الاختيار الأمثل، قم بتنزيل البرنامج وتشغيله، حدد الصورة من جهازك أو من التخزين السحابي، سوف يقوم التطبيق باكتشاف وعرض حجم ودقة الصورة.

يمكنك الاختيار من بين عدد من القياسات بناءً على الأحجام المحددة مسبقاً بالبسكل والنسبة المئوية، يمكنك أيضاً إدخال قيم مخصصة لكليهما، فيمكنك اختيار الحجم 566 × 1080 وهو الحجم الأفقي الموصي به لـ Instagram، واختر الخيار المخصص، وأدخل القيم، وانقر فوق موافق. سوف يعمل التطبيق في الخلفية، ويقدم لك صورة بحجمها الجديد، تبلغ مساحتها 152 كيلو بايت فقط، ليحافظ التطبيق على مساحة الجهاز بنسبة 98 بالمئة.

2- تطبيق Reduce Photo Size

هنالك تطبيق آخر يأتي مع بعض الميزات الإضافية مثل التدوير، والعودة، فافتح التطبيق وستحصل على خيارين، اختر إما صورة موجودة أو التقط صورة جديدة. عند اختيار الصور سترى في الأعلى الأزرار الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا، اختر خيار تقليل، سيتم تقديم بعض القرارات المحددة مسبقاً، ومربع مخصص، اختر النسبة التي تريد تخفيضها من الصورة. سيعمل التطبيق في الخلفية، ولكن بعد الانتهاء من العملية، لا يوجد مؤشر مرئي على أن حجم الصورة تم تصغيره، كما رأينا في التطبيق السابق.

تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها للآيفون

1- تطبيق photo compress

يتيح التطبيق خيارات أكثر للمستخدمين فهو يمكنهم من التحكم في تقليل أحجام الصور،  حيث يتح إمكانية التحكم بتقليل أحجام الصور لأي حجم، وأي جودة، كما ويسمح بقص الصور، وتحديد الأبعاد التي يريدها المستخدم، كما ويوفر خيار لتعديل حجم أكثر من صورة في وقت واحدة.

2- تطبيق photo Resizer
تطبيق photo Resizer
يُظهر تطبيق photo Resizer حجم الصورة وجودتها بحسب مقدار الضغط وتصغير الحجم المراد!

يتيح هذا التطبيق إمكانية تقليل أحجام الصور بكل سهولة، حيث يحتوي على ثمانية أحجام تم إعدادها مسبقاً، ووضع أحجام مخصصة، كما يتيح للمستخدمين اختيار أحجام الصور حسب ما يفضلونه، ويعمل التطبيق على حفظ الصور التي تم إنقاص حجمها بشكل تلقائي في معرض الصور.

أفضل برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها للكمبيوتر

برنامج Caesium Image Compressor

يمكن لهذا البرنامج تصغير مساحة الصور دون تأثير على الجودة، وهو برنامج مجاني مفتوح المصدر يحتوي على عدد من الأدوات التي يمكن من خلالها التجكم في أبعاد الصور، وصيغها، لتحصل على ما تريد، وكذلك تغيير درجة الجودة مع الكثير من الخصائص المميزة في هذا البرنامج، فمن أهم مميزاته، أنه يدعم الوقت، والتاريخ، والعلامات الوصفية للصور، وإمكانية تغيير صيفة الصور بكل سهولة في البرنامج، كما يوفر البرنامج نسخة محمولة ليست بحاجة إلى تنصيبها على ويندوز، فيه خيارات متعددة للتحكم في درجة الجودة التي تريدها للصور، مع إمكانية تغيير القياسات، وإمكانية معالجة عدد من الصور في دفعة واحدة، والاحتفاظ بنفس الجودة وهو يعد برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها الأفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى