حرف يدوية

كيفية صنع مجسمات للأشجار

نبدأ بإدراك أهمية الأشجار وفوائدها منذ الصغر؛ فهي تساعد في تنقية الهواء، وتمنح الحيوانات مكانًا للعيش، وتوفر طعامًا لذيذًا، وتمنح منظرًا جماليًّا رائعًا، ومن الجميل تعليم الأطفال أهمية الأشجار حتى يتمكنوا من المحافظة عليها، ومن الممكن تطبيق ذلك عن طريق صناعة مجسمات للأشجار ليتمكن الأطفال من اللعب فيها وليتعرفوا على أجزائها، ومن الجدير بالذكر وجود عدة طرق لصناعة مجسمات الأشجار، وذلك تبعًا للأنواع المختلفة منها، وسنعرض في هذا المقال طريقة صنع مجسم لشجرة نخيل، وطريقة صنع مجسم للأشجار المثمرة.

صناعة مجسم لشجرة النخيل

لصناعة مجسم شجرة النخيل يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. أحضري لفافة ورق التواليت الفارغة، وادهنيها باللون البني، ثم اتركيها حتى تجف، وفي حال عدم توافر لفافة ورق التواليت الفارغة يمكن إحضار ورقة كرتون بنية اللون ولفها بشكل أسطوانة، وتثبيتها باللاصق.
  2. أحضري ورقة خضراء اللون، واثنيها من المنتصف، وارسمي عدة أقواس متقابلة على طرفي هذه الورقة من الجهة المطوية، ثم ابدئي بقص هذه الأقواس لتتشكل أوراق شجر صغيرة.
  3. استخدمي أعوادًا خضراء من الشبر الأخضر أو الأسلاك الخضراء لتثبيتها على أوراق الشجر كعروق باستخدام لاصق قوي.
  4. ابدئي بقص الأوراق من الأطراف حتى تصبح مشابهة لأوراق النخيل.
  5. ابدئي بتثبيت الأعواد الخضراء داخل لفافة التواليت المطلية باللون البني، أو داخل الأسطوانة البنية، واستمري بتعبئة الأعواد داخل الأسطوانة حتى تصبح ممتلئة من الداخل.
  6. اثني الأوراق الخضراء من الجانبين بعد أن يجف الغراء من المنتصف، لأن هذا يجعل أشجار النخيل تبدو واقعية أكثر؛ إذ إن أشجار النخيل تكون محنية وليست مستقيمة.
  7. ثبّتي بعض الكرات بنية اللون على الجزء العلوي من الشجرة حتى تبدو كثمار التمر.

صناعة مجسم للأشجار المثمرة

لصناعة مجسم للأشجار المثمرة تحتاجين إلى أوراق كرتون مقوى خضراء اللون، وقلم أسود، ومقص، وفرشاة للتلوين، وطلاء بني اللون، وأنبوب أسطواني الشكل، وشوكة، و كرات صغيرة ملونة لتشكيل الثمار، وبعد توفير تلك المواد يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. أحضري الأنبوب أسطواني الشكل، وقصيه حتى يصل إلى الطول المناسب للشجرة المراد صنعها، واستخدمي فرشاة التلوين لطلاء الأنبوب باللون البني، ثم اتركيه ليجف، ويمكنك استخدام مجفف الشعر لتسريع عملية التجفيف، وبعد ذلك اغمسي الشوكة في الطلاء واضربيها بالأنبوب عدة ضربات ليظهر كأنه لحاء للشجرة، ويعطي مظهرًا جماليًّا رائعًا.
  2. ارسمي الجزء العلوي للشجرة بشكل غيمات على أوراق الكرتون خضراء اللون، ويجب أن ترسميها بأحجام مختلفة؛ كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وبعد ذلك ألصقي الأنبوب الأسطواني بني اللون بالغيمة الكبيرة.
  3. قصي شريطين من الورق صغير الحجم، واطويهما بشكل حرف Z، وألصقيهما خلف الغيمة المتوسطة والصغيرة حتى تبدو الغيمات وكأنها ثلاثية الأبعاد، ثم ألصقي الغيمة الصغيرة بالمتوسطة بالكبيرة.
  4. إذا كنت تحتاجين إلى تثبيت الشجرة لتبدو كأنها قائمة يمكن تثبيت شكل مستطيل أسفل الأنبوب الأسطواني.
  5. زيني الشجرة بالشكل الذي تريدينه إذ يمكن استخدام الكرات الصغيرة الملونة باللون المناسب، وذلك تبعًا لنوع الشجرة المراد صنعها، ويمكن أيضًا تزيين الشجرة بالطيور البلاستيكية.
المصدر
www.wikihow.comsupersimple.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى