غسالة الصحون

كيفية وضع الصابون والملمع في غسالة الصحون.. بطريقة صحيحة 100%

الطريقة الصحيحة في وضع الصابون والمنظف الخاص والملمع في غسالة الصحون (الجلاية)

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

3-5 دقائق

عندما تقوم بشراء غسالة صحون جديدة أو أردتَ استخدامها في تنظيف الأطباق والصحون، فأنتَ بحاجة إلى وضع الصابون أو المنظّف الخاص لغسالة الصحون فيها، وكذلك تحتاج لإضافة الملمّع من حين لآخر، ولمعرفة كيفية وضع الصابون والملمع في غسالة الصحون يجب قراءة التعليمات المكتوبة في دليل الاستعمال الخاص بغسالة الصحون، لكن اتّباع التعليمات الآتية ستساعدك في ذلك الأمر.

ما هو صابون غسالة الصحون؟

معظم منظفات غسالة الصحون غير متوافقة للاستخدام مع الفضة والنحاس والبرونز والقصدير والذهب، كما يمكنها أن تضر بالخشب، والبلاستيك ذات الاستعمال لمرة واحدة.

منظف ​​غسالة الصحون (صابون غسالة الصحون) هو منظف خاصّ مصنّع خصيصاً لغسل الأطباق والصحون في غسالة الصحون، حيثُ يختلف منظف غسالة الصحون عن سائل غسل الصحون المصنوع لغسل الأطباق باليدين.

عادةً ما يتم تصنيع هذه المنظفات من الفوسفات الذي يمنع الرواسب الكلسية، والأملاح القلوية العالية والتي تهاجم وتذيب الشحوم، ومواد خاصة للتبييض، وأنزيمات معينة، بالإضافة إلى مواد مانعة للرغوة.

أنواع صابون غسالة الصحون؟

مكعبات منظف غسالة الصحون
مكعبات منظف غسالة الصحون

أفضل المنظفات لغسالة الصحون هي تلك المنظفات التي تقوم بتنظيف ممتاز للصحون، ولا تترك أثراً بعد الشطف، ولها قدرة على تنظيف مختلف أنواع الأطباق. عموماً، هناك ثلاثة أنواع من صابون أو منظف غسالة الصحون:

  1. المكعبات: وتأتي على شكل مكعبات صغيرة الحجم، حيثُ يمكن وضعها في مكان وضع المنظف في غسالة الصحون، أو يمكن رميها في أرضية غسالة الصحون. وتتميّز عن غيرها من الأنواع بتحديد كمية المنظف بشكل دقيق (حيثُ أن الكمية الزائدة أو القليلة تُخرج نتائج غير سارة). وكذلك، احتواؤها على المنظف ومواد مساعدة أخرى كمساعد للشطف، ما يحسّن من النتائج.
  2. المسحوق: وهو شبيه بمسحوق غسيل الملابس، ويتميّز بانخفاض سعره مقارنة مع باقي الأنواع، وطول عمره الافتراضي، كما يمكنك من زيادة المقدار بحسب نوع الأطباق المراد غسلها.
  3. الجل (الهلامي): وهو شبيه بسائل الجلي، وسعره متوسط ما بين الأنواع الأخرى.

ما هو الملمع؟

الملمع أو كما تُسمّى “مساعدات الشطف“، هي مادة سائلة تُوضع في غسالة الصحون، في خزان صغير خاص، حيثُ تُساعد هذه المواد على تجفيف الأطباق والصحون، وتمنع من ظهور بقايا صابون غسالة الصحون على الأطباق عموماً، والزجاجية منها خصوصاً.

كيفية وضع الصابون في غسالة الصحون

  1. المكان المخصص لوضع المنظف
    المكان المخصص لوضع المنظف (مربع الشكل) والمكان المخصص لوضع الملمع (دائري الشكل)

    بدايةً، قُم بتحديد كمية الصابون (المنظف) المراد إضافته لغسالة الصحون. بحال كنتَ تستخدم المكعبات، فلا داعِ لهذه الخطوة. اتّبع الإرشادات المكتوبة على عبوة منظف غسالة الصحون.

  2. قُم بوضع الصابون في المكان المخصص لها (الموزّع)، والموجود عادةً على باب غسالة الصحون من الداخل. قُم بمسح المنظقة بواسطة قطعة قماشية جافة بحال كانت رطبة أو بها بقايا.
  3. أغلق غطاء الموزّع بإحكام.

كيفية وضع الملمع في غسالة الصحون

  1. مكان وضع المنظف بعد فتحه
    مكان وضع المنظف بعد فتحه، ومكان وضع الملمع بعد فتحه، ويظهر فيه مفتاح دائري لضبط التلميع

    قُم بفتح غطاء الخزان الخاص بالملمع (الموزّع)، وذلك بالضغط على مزلاج الغطاء وسحب الغطاء.

  2. قُم بصبّ الملمع فيه بعناية وذلك حتى يصل إلى الحد الأقصى. تأكد من عدم ملامسة موزع المياه لأنه قد يتسرب عندما تقوم بإغلاق المقصورة. بعض الأنواع يأتي بها مؤشر مرئي يدل على كمية الملمع.
  3. أغلق الغطاء بإحكام بعد الانتهاء من ملئها.
  4. قُم بضبط كمية الملمع المستخدمة من خلال المفتاح الدوّار عند غطاء الموزّع، حيثُ ستجد مفتاح فيه أرقام مدرّجة، بالوضع الطبيعي (ضبط المصنع) يكون المفتاح مضبوطاً عند الرقم “2” أو “3”، فإذا كنتَ تواجه مشاكل في عدم جفاف الأطباق أو لاحظتَ وجود بقع، فقُم بزيادة المفتاح لرقم أعلى.
  5. قُم بملء غسالة الصحون بالأواني والأطباق، طالع مقالة “كيفية استخدام غسالة الصحون” لمزيد من التفاصيل.

فيديو شرح كيفية وضع الصابون والملمّع في غسالة الصحون

المصدر
canstarbluehunkerbosch-home

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلالم عليكم انا عندي غاسلة اطباق يونيفرسل الكبير وبها مشكله في الخزان الصغير خزان مساعد الشطف كل مابفتحه بلقي الزيت زي ماهو وكمان لمبة الزيت بتبقى شغالة

زر الذهاب إلى الأعلى