رياضةسيارات ودراجات

9 نصائح ضرورية ومهمة للمبتدئين في قيادة الدراجات الهوائية!

مجموعة من النصائح مفيدة لمن يقود الدراجة الهوائية للمرة الأولى

يزداد عدد مستخدمي الدراجات الهوائية (البسكليت) يوماً بعد يوم، إذ تُعدّ هذه الرياضة من الرياضات الممتعة والتي يرغب بها الصغار والكبار على حدّ سواء، كذلك، فإنّ هذه الرياضة تعود بالفوائد الكبير على صحة الإنسان وجسمه. وهناك قسم آخر يلجؤون لهذه الرياضة باعتبارها وسيلة مواصلات وتنقلات في حياتهم اليومية. وبسبب ذلك، فوجب على من يريد ممارسة هذه الرياضة للمرة الأولى أن يراعي عدّة أمور لضمان سلامته أثناء قيادة الدراجات الهوائية، في هذه المقالة ذكرٌ لأهم هذه الأمور.

نصائح للمبتدئين في قيادة الدراجات الهوائية

قيادة الدراجات الهوائية
موقع ebicycles والذي يقدّم خدمة تحديد حجم البسكليت المناسب لك بناءً على طولك!
  1. قُم بحماية رأسك، وذلك بارتداء خوذة خاصّة لركوب الدراجات الهوائية (Helmet)، حيثُ تعتبر إصابات الرأس من أخطر أنواع الإصابات التي قد يتعرّض لها راكبو الدراجات الهوائية، ومسبّب لأغلب حالات الوفاة التي قد تنجم عن حوادث الدراجات. لذا، من الضروري جداً اتّخاذ خوذة ذات نوعية جيّدة، وتكون ذات حجم يناسب حجم رأسك.
  2. لا تُرهق نفسك كثيراً في البداية، بل تدرّج في قيادة الدراجة، ولا تقم بقيادة الدراجة لفترات طويلة. كذلك، لا تستخدم السرعات العالية كثيراً لئلا تضغط على ركبتيك فتتسبب بالضرر لهما.
  3. استخدم الغيارات المتنوعة، وذلك بحسب الطريق الذي تسير عليه، فإن واجهتَ تسلق مرتفع، فاستخدم الغيارات الأقل، وذلك لتخفيف الضغط على ركبتيك.
  4. احرص على اختيار دراجة مناسبة لطولك ووزنك، حيثُ اختيار الدراجة المناسبة سيجعل ركوبها أسهل بكثير وأكثر متعةً لك، وسيجنّبك كذلك الكثير من الآلام التي قد تتعرض لها أثناء قيادة الدراجات الهوائية. يمكن الاستعانة بمواقع على الإنترنت لحساب حجم الدراجة الهوائية المناسبة لك، أحد أشهر هذه المواقع www.ebicycles.com.
  5. يجب ركوب الدراجة بالوضعية الصحيحة، من ذلك أن يكون ارتفاع المقعد مناسب وزاوية انحناء الظهر مناسبة أيضاً، وذلك بحسب نوع الدراجة التي تقودها. اعرف ارتفاع المقعد المناسب على الرابط هنا.
  6. اختيار المقعد المناسب والمريح لك، حيثُ سيحدث ذلك فرقاً أثناء ركوب الدراجة، يُنصَح باختيار المقعد ذو الحشوة الأسمك، وذو الطول الأطول.
  7. لا تستخدم سماعات الأذن أثناء القيادة، إذ يُعدّ ذلك خطراً عليك، فأنتَ بحاجة لسماع أصوات السيارات والتنبيهات من حولك أثناء قيادة الدراجات الهوائية.
  8. اعرف القواعد، وذلك بحال أردتَ القيادة في الشوارع، فيجب أن تعرفة قواعد المرور، وعلامات الطريق.
  9. أبقِ رأسك للأمام، ولا تُكثر الالتفات، من المهم جداً أن ترى ما يحدث أمامك في كل لحظة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق