تقنية وإنترنت

مشاكل سماعات الآيفون (سماعات الرأس) وحلول مقترحة

سماعات الآيفون تتعرض لعدد من الأمور التي قد تؤدي إلى توقفها عن العمل المفاجئ

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

يعاني مستخدمي أجهزة الموبايل وأجهزة الآيفون من مشاكل سماعات الآيفون الرأسية (سماعات الرأس) لهذا اخترنا أن نقدم الحلول لأبرز تلك المشاكل، فلا يمكن الاستمتاع بالأغاني أو المقاطع الصوتية دون سماعات الرأس التي تعطي صوتاً رائعاً مميزاً.

مشاكل سماعات الآيفون الرأسية (سماعات الرأس) وكيفية إصلاحها

1- نظام الآيفون عالق في وضعية سماعات الرأس

هي واحدة من المشاكل الشائعة لكل مستخدم جهاز iPhone قد يواجهها مرةً واحدةً على الأقل، حيث إن الجهاز لا يستطيع التفرقة بين الوضع العادي وسماعات الرأس بمجرد فصل سماعات الرأس، وذلك بسبب خلل في البرنامج ينتج عنه بقاء جهاز الآيفون في وضعية سماعات الرأس.

فيمكن أن يتسبب استخدام السماعات الغير أصلية في تلك المشكلة، والحل لهذه المشكلة بسيط، فيمكن مسك برعم الأذن العادي المعروف أيضاً باسم Q-tip أدخله في مقبس سماعة الرأس ثم أزله، قم بتكرار العملية من 7 إلى 8 مرات.

2- مقبس السماعة المتسخ

يؤدي مقبس سماعة الرأس المتّسخ إلى الكثير من مشاكل الصوت فقد يؤدي ذلك أيضاً إلى تعطيل الصوت على جهازك الآيفون هذه المشكلة سوف تكون مزعجاً للغاية، فيمكن أن يتسبب ذلك تداخل في وظائف الصوت في جهاز الآيفون، فيمكن أن تكون هنالك تراكمات للغبار، أو خيطان صوفية، أو قطع صغيرة من الورق.

يعتقد الكثيرون أن هذه المشكلة تحتاج إلى صيانة مختصة، ولكن يمكن استخدام المكنسة الكهربائية المزودة بخرطوم موصولة بها، ووضع الخرطوم على مقبس الصوت وتشغيل المكنسة، في حال ما زالت هنالك مواد عالقة، فيمكن استخدام أعواد الأسنان لإخراجه من مقبس الصوت.

3- رطوبة في سماعة الرأس

يمكن أن تتسبب الرطوبة في الكثير من المشاكل في مقبس الصوت، فالضرر يختلف بحسب حجم الرطوبة في المقابس لحل هذه المشكلة يمكن استخدام مجفف الشعر لتجفيف الرطوبة داخل المقابس في سماعة الرأس عن طريق وضع مجفف الشعر في الجهة المقابلة وتشغيله على حرارة متوسطة إلى أن تجف الرطوبة داخله.

4-  سماعة الرأس موصلة ولكنها لا تعمل

يمكن أن تكون سماعة الرأس لا تعمل نتيجة استخدام سماعات الرأس بخلاف سماعات الرأس الأصلية، وفي بعض الأحيان قد يكون سبب ذلل عطل في البرنامج يمكن أن يؤدي إلى هذه المشكلة وعدم القدرة على سماع أي شيء معبر سماعات الرأس نفسها.

لحل هذه المشكلة قم بإرفاق سماعات الرأس الأصلية وفصلها عن الجهاز عدة مرات، سوف يساعد ذلك الجهاز على إدراك الفرق بين الوضع العادي ووضع سماعات الرأس، وسوف يخرج من هذه الحالة ويعود للعمل.

5- الصوت يصدر من طرف واحد من سماعات الرأس

هذا يمكن أن يعني شيئين إما أن تكون سماعات الرأس التي تستخدمها تالفة، أو أن هنالك كمية كبيرة من الأوساخ داخل مقبس سماعات الرأس، يؤدي ذلك إلى تشغيل جزئي لسماعات الرأس فتعمل السماعة اليسارية وتتوقف اليمينية أو بالعكس.

لحل هذه المشكلة يجب فحص جاك سماعة الرأس والتأكد من خلوها من الأوساخ، يمكن الاستعانة بمصباح يدوي للعثور على الأوساخ، أي الغبار، أو الورق، أو الوبر، لحل هذه المشكلة اتبع تصليحات المشكلة الثانية.

المصدر
wondershare
الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...