الفرن والميكرويف

كيفية استخدام الفرن الكهربائي بطريقة صحيحة وآمنة بنفس الوقت!

تتميّز الأفران الكهربائية بسهولة استخدامها وصِغر حجمها ودرجة الحرارة العالية التي يمكن أن تصل لها ما يساعد في طهي الطعام بشكل أفضل. وفي هذه المقالة سنتعرّف على كيفية استخدام الفرن الكهربائي بسهولة.

كيفية استخدام الفرن الكهربائي

1- تجهيز الفرن الكهربائي

  1. بدايةً، قُم بتجهيز الطعام المرد طهيه في الفرن الكهربائي، واتبع التعليمات الخاصّة بطهي ذلك الطعام، فإذا كان ضمن التعليمات تسخين الفرن قبل استخدامه فقُم بذلك قبل وضع الطعام فيه.
  2. قُم بوضع الرف الخاصّ الذي يحمل الطعام في وسط الفرن الكهربائي للحصول على تسخين متساوي لجميع أجزاء الطعام، إلا إذا ذُكر في تعليمات تحضير الطعام غير ذلك.
  3. بحال كان الفرن الكهربائي الخاص بك له خاصّية التوقيت (Timer) فقُم باختيار التوقيت بحسب الوصفة للطعام المراد طهيه. سينطلق صوت تنبيه عند انتهاء الوقت المحدّد.
  4. قُم باختيار وتحديد درجة الحرارة المناسبة بحسب الوصفة للطعام المراد طهيه.

2- تشغيل الفرن الكهربائي

يُنصَح باستعمال الأواني الزجاجية أو المصنوعة من الخزف أو السيراميك.
  1. بعد تحديد الوقت ودرجة الحرارة المناسبة، قُم بوضع الوعاء المخصص لطهي الطعام، وقُم بتشغيل الفرن بالضغط على زر التشغيل.
  2. أثناء طهي الطعام، تفقّد الطعام من وقت لآخر من خلال النظر عبر النافذة الأمامية للفرن الكهربائي، بحال لاحظتَ أن الطعام ينضج بشكل أسرع من المعتاد، قُم بخفض درجة حرارة الطهي.
  3. عند انتهاء الوقت المخصص، أو إذا لاحظتَ أن الطعام قد نضج، قُم بفتح باب الفرن، وباستخدام قفازات سميكة أخرج الوعاء من داخل الفرن.
  4. قُم بترك الباب مفتوحاً لبضعة دقائق لتسهيل عملية التبريد. بعد ذلك، أغلق الباب بلطف.

نصائح لاستخدام آمن للفرن الكهربائي

  1. للحفاظ على الفرن الكهربائي، يُفضّل تنظيفه من وقت للآخر باتّباع الطريقة المناسبة لذلك (طالع مقالة “طريقة تنظيف الفرن” لمزيد من التفاصيل).
  2. اقرأ تعليمات استخدام الفرن الكهربائي جيداً قبل استخدامه للمرة الأولى، فقد تختلف الأفران بطريقة استخدامها في بعض النواحي.
  3. احرص على وضع الفرن الكهربائي بعيداً عن الأطفال للحماية من الحرارة المرتفعة أو الإصابات الكهربائية.
  4. يُفضّل أن تقوم بشراء فرناً كهربائياً ذا نوعية جيدة، لأنّ مثل هذه الأجهزة الكهربائية سريعة التعرّض لمشاكل كهربائية قد تسبب إصابات عند ملامستها بحال وجود تماس كهربائي.
المصدر
onehowtohunker

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى