المكيف المنزلي

كيف أجعل المكيف الصحراوي بارد.. 6 نصائح وإرشادات مفيدة!

إذا كنتَ تمتلك مكيفاً صحراوياً في منزلك أو في مكان عملك، فلا بد يوماً تسائلتَ: كيف أجعل المكيف الصحراوي بارد ؟؟ ويأتي هذا السؤال خصيصاً في أوقات الحرّ الشديد! إذ يمكنك من خلال اتّباع النصائح المذكورة لاحقاً في هذه المقالة من الحصول على هواء بارد ومنعش. تابع معنا السطور القادمة.

كيف أجعل المكيف الصحراوي بارد

المكيف الصحراوي كيف أجعل المكيف الصحراوي بارد
المكيف الصحراوي

1- اجعل المكيف الصحراوي في مكان ظل

الأمر الأهم في سبيل الحصول على هواء بارد من المكيف الصحراوي، هو أن تجعل المكيف الصحراوي في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، فاختر مكان الظل بحيث يبقى المكيف بارداً نوعاً ما. وإذا لم تجد مكاناً في ظل، أو كان المكيف الصحراوي مستخدماً في مكان ما خارج المنزل، فيُفضّل أن تقوم بصنع مظلة تقيه من أشعة الشمس الحارقة.

2- افتح نوافذ المنزل باستمرار

وهو أمرٌ غير معتاد مع المكيفات التقليدية (السبليت أو الشباك)، إذ أنّ المكيف الصحراوي يكون أكثر فاعلية في التبريد حال تعرضه لتيارات هواء نقية وثابتة (القادمة من النوافذ)، وكذلك فإن بقاء النوافذ مفتوحة تسبب في التخلص من الرطوبة في الهواء داخل المنزل والناتج عن استخدام المكيف الصحراوي، هذا الهواء الرطب يقلل من فاعلية المكيف الصحراوي حال بقائه محتجزاً في المنزل.

3- أبقِ القش نظيفاً

القش أو “منصّات التبريد” هي الجزء الذي يمتص الماء الموضوع داخل المكيف، والذي يعمل على تبريد الهواء المارّ من خلاله (بدفع من المروحة) بالتالي الشعور بالبرودة في المنزل، هذا القشّ يجب أن يكون نظيفاً باستمرار وخالياً من الأوساخ العالقة مثل الطين أو الأغبرة أو غيرها وذلك لضمان عمله بفاعلية ممتازة. لذا، يفضّل القيام بتنظيفه وصيانته من فترة لأخرى.

4- استخدم ماءً بارداً

أهم النصائح في هذا الأمر هو أن تبقي خزان الماء دائماً مليء بالماء البارد، وكلما انخفض مستوى الماء أعد ملئه بالماء البارد باستمرار. بهذه الطريقة ستبقى تشعر بالهواء البارد باستمرار.

5- انتظر قليلاً قبل تشغيل المروحة

أحد النصائح التي لا يعملها كثير من لاناس، هي أنّه يفضل أن تقوم بتشغيل مضخة الماء أولاً ليقوم الماء بتبليل القشّ، ليضبح متشبعاً بالماء وذلك لمدة لا تقل عن 5 – 10 دقائق، ومن ثم يتم تشغيل المروحة. بذلك، ستحصل على الهواء البارد على الفور، وتوفّر في الطاقة الكهربائية.

6- قُم بالصيانة الدورية للمكيف الصحراوي

مثل أي جهاز آخر في المنزل، فإن الصيانة الدورية والتنظيف الدوري للمكيف سيساعد في رفع كفاءته أثناء العمل. احرص على تفقده قبل استخدامه في موسم الصيف، وذلك بتنظيفه من الخارج، ومن الداخل، وتنظيف الفلاتر، والقش، وخزان الماء.

المصدر
newairhunker
الوسوم

بلال الدويك

مهندس من الأردن، ومحرّر وكاتب متطوّع في ويكيبيديا العربيّة، رئيس قسم الإثراء بموقع "موضوع.كوم" سابقاً، ومشرف على موقع "كمّاشة" حالياً :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

كماشة تشكرك !

 اشترك في قائمة كماشة البريدية!

إذا أحببت التعرف على المزيد من كماشة.. والاطلاع الدائم على أحدث المقالات.. اكتب إيميلك في الأسفل وسنكون سعداء بذلك :)

envelope

أهلا وسهلاً بك!