تقنية وإنترنت

كيفية عمل فيس بوك بالتفصيل وبالخطوات! 9 خطوات سهلة..

طريقة إنشاء حساب فيس بوك جديد

أصبح الفيس بوك هذه الأيام من الأمور المفروغ وجودها لكل شخص، ويحرص كل شخص على وجود حساب خاص له، ويحرص على تفقّده في اليوم أكثر من مرة، وفي هذه المقالة سنتحدّث عن كيفية عمل فيس بوك جديد بالتفصيل.

شروط عمل فيس بوك

تشترط إدارة الفيس بوك شرطاً واحداً فقط لإمكانية إنشاء حساب فيس بوك وهو أن يكون عمر المسجّل لا يقل عن 13 سنة. ولا يوجد أية شروط أخرى، سوا الموافقة على على شروط الخدمة وسياسة البيانات والتي ستلاحظها أثناء عملية التسجيل.

ستحتاج أثناء عملية التسجيل أن يكون لديك بريداً إلكترونياً (الطريقة المفضّلة)، وبحال لم يكن لك واحداً، فيمكن التسجيل في الفيس بوك باستخدام رقم هاتفك المحمول.

كيفية عمل حساب فيس بوك

يمكن أن تقوم بإنشاء حساب فيس بوك من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف المحمول. هذه المقالة مكتوبة بحال كنتَ تستخدم الكمبيوتر، لكن إن كنتَ تريد استخدام الهاتف المحمول. فقُم بتحميل تطبيق الفيس بوك، واتبع الخطوات نفسها والمكتوبة هنا.
  1. أولاً، قُم بفتح برنامج متصفح الإنترنت الذي تستخدمه بالعادة (جوجل كروم، أو إكسبلورر، أو فايرفوكس) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. إذهب إلى موقع فيس بوك الرسمي facebook.com بكتابته في الصندوق المخصص لذلك (بحال أردتَ الدخول لصفحة الفيس بوك الرسمية باللغة العربية فاكتب ar-ar.facebook.com).
  3. في الجزء الأيمن من الصفحة ستجد عنوان اسمه (Sign Up) أو (افتح حسابًا في فيس بوك)، وفي الجزء الأسفل منه ستجد مكان التسجيل للفيس بوك.
  4. املأ الفراغات والصناديق بالمعلومات المطلوبة وهي:
    1. الاسم الأول.
    2. الاسم الأخير (اسم العائلة).
    3. البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف (يمكن أن تختار أحد هاتين المعلومتين).
    4. كلمة المرور التي تودّ إنشاءها لحسابك الفيس بوك.
    5. تاريخ الميلاد (اليوم والشهر والسنة).
    6. الجنس (ذكر أو أنثى).
  5. بعد ذلك، يُفضّل أن تقوم بقراءة شروط الخدمة وسياسة البيانات.
  6. بعد الموافقة على كل ما ورد، اضغط على زر (Create Acount) أو (افتح حسابًا في فيس بوك).
  7. لإتمام عملية التسجيل، سيقوم الفيس بوك بإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني أو رسالة لهاتفك المحمول لغايات تأكيد حسابك على الفيس بوك.
  8. لتأكيد حسابك عبر الهاتف المحمول، أدخل الرمز الذي وصلك عبر رسالة نصية (SMS) في مربع (تأكيد).
  9. لتأكيد حسابك عبر البريد الإلكتروني، اضغط على الرابط الموجود في الرسالة التي وصلتك على بريدك.
المصدر
facebook

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى