سيارات ودراجات

كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا بطريقة مضمونة وموثوقة!

السيارات الألمانية تمتاز بأنها من أفضل السيارات في العالم، لهذا يرغب الكثيرون بشراء سيارة ألمانية مستعملة أو جديدة

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا فيعتبر شراء سيارة في ألمانيا أمراً أساسياً، كما وتعد ألمانيا أحد أكبر دول العالم في إنتاج السيارات، في هذا المقال سوف نجيب أبناء الجالية العربية عن طريقة شراء السيارات المستعملة في ألمانيا كما أن شراء السيارات الجديدة يتم من خلال التواصل مع الوكالات الرسمية وبكل سهولة.

كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا

1- شراء سيارات مستعملة من متاجر بيع السيارات المستعملة

هذه المتاجر متوفرة بشكل كثيف في ألمانيا، وتعد من الخيارات الجيدة جداً في حال الرغبة في امتلاك سيارة مستعملة، ولكن يُفضل قبل الذهاب إلى مثل هذه المتاجر اصطحاب ميكانيكي سيارات كي يقوم بفحص السيارة كاملاً، والتأكد من جوزيتها الكاملة.

هذه الطريقة تتميز بالضمان حتى ما بعد البيع، وعند اكتشاف أي أعطال كبيرة لم يتم ذكرها في العقد، يتم فسخ العقد وارجاع السيارة إلى المتجر واستعادة النقود، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض البائعين يخفون عيوب ومشاكل السيارة، لهذا يجب اصطحاب ميكانيكي ليكتشف كل المشاكل.

2- شراء سيارات مستعملة من مواقع الإنترنت المخصصة للسيارات

في الإجابة عن كيفية شراء سيارات مستعملة من ألمانيا هنالك عدد من المواقع التي توفر خدمة شراء السيارات الألمانية من النت، وهنا سوف نذكر أهم تلك المواقع

موقع mobile.de

هو أحد أهم مواقع بيع السيارات من ألمانيا يوفر للمستخدمين واجهة متكاملة فيها كافة خيارات البحث مثل البحث عن نوع السيارة، أو الشركة المصنعة، أو الطراز، وتاريخ التصنيع، وسعة المحرك، وحسب نوع الوقود، وكم عدد الكيلومترات التي مشتها السيارة، وبعد القيام باختيار السيارة يتم قراءة وصفها والمعلومات العامة عنها، بالإضافة إلى عدد مرات التصليح والصيانة التي خضعت لها، مع توفير معلومات التواصل مع البائعين، فيمكن الاتصال به والاتفاق على كامل التفاصيل.

موقع autoscout24

يتميز هذا الموقع بواجهة الاستخدام السهلة، وهو أحد المواقع المشهورة في ألمانيا لبيع وشراء السيارات، يمكن تحديد السيارة المرغوبة من خلال خاصيات البحث المتعددة، مع توفير معلومات التواصل مع البائعين للتفاهم على التفاصيل.

3- شراء سيارات مستعملة من ألمانيا من المعارف

هذه الطريقة هي الأفضل في شراء السيارات المستعملة، فهنا سوف تكون الثقة مرتفعة بين الطرفين البائع، والمشتري، كما أن المشتري سوف يكون مطلعاً مسبقاً على عمليات الإصلاح والصيانة، والحوادث التي تعرضت لها السيارة، وبالتالي معرفة تاريخها الفني الكامل، ولكن الضمان الوحيد للسيارة هو الضمان الشخصي بالاعتماد على المعرفة الشخصية مع البائع.

مصطلحات يجب معرفتها قبل شراء سيارات مستعملة في ألمانيا

  • Erster hand هذا المصطلح يشير إلى أن السيارة لم يقودها إلا شخص واحد فقط، وهو الذي قام بشرائها وهي جديدة.
  • Zweite Hand هذا المصطلح يدل على أن السيارة تمت قيادتها من قبل شخصين، أي أن الشخص الأول اشتراها جديدة، ثم باعها لشخص آخر.
  • Checkheftpflegt يدل هذا المصطلح إلى أن السيارة الآن في مرحلة الصيانة الرئيسية التي تقوم بها وكالة الشركة، كما ما تم تدوينه في أوراق السيارة.
  • Raucherfrei يدل على أن السيارة لم تتعرض إلى التدخين، فلا يوجد بها أي رائحة كريهة بسبب الدخان.
  • Garagenwagen السيارة لم تكن مركونة بالشارع، بل كانت تركن في كراج مخصص لها، هذا يدل على أن السيارة لم تتعرض إلى العوامل الجوية والبيئية، مما يجعلها محافظةً على طلائها من الخدش أو البهتان.
  • Unfallfrei كما يقال في المصطلحات العربية “السيارة خالية العلام” أي أنها لم تتعرض إلى أي حادث.
  • Nicht gebastelte السيارة بقيت محافظة على مواصفاتها الرئيسية، ولم يتم إضافة إلى تعديلات وهي بوضعها الأساسي كما أتت من وكالة السيارات.
  • Gas Anlage هذا المصطلح يشير إلى أن السيارة يمكن أن تعمل على الغاز الطبيعي وبالأخص السيارات الكبيرة ذات المصروف المرتفع.

كيفية كتابة عقد شراء سيارات مستعملة من المانيا

في حال اكتشفت أن السيارة قد تعرضت لحادث سابق يمكنك فسخ العقد وإعادة السيارة لصاحبها خلال أول 6 أشهر من الشراء.
  1. يتوجب أولاً احضار الهوية الشخصية، مع جواز السفر، ثم تعبئة البيانات الشخصية.
  2. في العقد يتم تدوين كامل التفاصيل، مثل البيانات الخاصة بالسيارة، والتي يتم نقلها من الأوراق الرسمية.
  3. ثم يتم إضافة سعر السيارة، مع وضعها إن كانت تعرضت لأي حادث سابق.
  4. قد يتم إضافة اتفاقات أخرى إلى العقد مثلا تصليح عطل ما في السيارة قبل تسليمها.
  5. بعد أن يتم دفع المبلغ يتم تسليم صاحب السيارة الجديد أوراق السيارة، ويأخذ كل طرف نسخة أصلية من العقد المبرم.
  6. في حال كنت ستشتري سيارة من شخص أنت تعرفه، فيمكنك طباعة استمارة عقد البيع أو الشراء من الإنترنت، وأخذ عدد من النسخ المجانية لعقد بيع السيارات المعترف به في ألمانيا، لتحميل الاستمارة اضغط هنا.

الوسوم

فراس اشرم

مهندس اختصاص ميكاترونيكس "روبوتات" أعمل في انشاء المحتوى وإضافة التدوينات على عدة مواقع عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

 "كمّاشة" افتتحت قناتها الخاصّة على اليوتيوب :)

ستفرح "كمّاشة" كثيراً عند وجود اسمك ضمن المتابعين لها على قناتها على YouTube...