أجهزة منزلية أخرىصيانة وإصلاح

كيفية تنظيف نشافة الملابس بشكل دوري لضمان أفضل النتائج

للحفاظ على نشافة الملابس والحصول على أفضل النتائج، فإنّه يجب القيام بتنظيفها بشكل دوري!

التكلفة

$      

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

تحتاج كلّ سيدة تستخدم نشافة الملابس باستمرار أن تقوم بعدد من الأمور للحفاظ على عمر النشافة الافتراضي ولتجنّب أيّة مشاكل أو أعطال محتملة، وللحصول على أفضل نتائج مرجوّة من عملية التجفيف. من هذه الأمور هي القيام بعملية تنظيف نشافة الملابس بشكل دوري وبعد كل استعمال لها! ما يلي شرح لهذا الأمر بالتفصيل.

كيفية تنظيف نشافة الملابس بشكل دوري

قبل البدء بعملية التنظيف يجب فصل النشافة من مصدر الكهرباء، حفاظاً عليك من حدوث أيّ تماس كهربائي.

1- تنظيف أنبوب العادم

هذه الفقرة خاصّة للنشافات التي بها أنبوب عادم، الأنواع الأخرى لا تنتطبق عليها هذه الخطوة.

تنظيف نشافة الملابس تتم أولاً من خلال إزالة خرطوم العادم وفصله عن النشافة، لا يجب أن يكون هذا الخرطوم مليئاً بالوبر وبأنسجة الملابس فهذا الوبر يُعدّ قابلاً للاشتعال وقد يتسبب بحدوث حريق، كما أنّ تراكمهم يؤثر بشكل سلبي على أداء المجففة.

ولتنظيف أنبوب العادم، قُم بإخراج الوبر والأوساخ بيدك قدر المستطاع (بعد إزالته من مكانه)، من ثمّ، قُم باستخدام المكنسة الكهربائية من أجل تنظيف الأجزاء الصغيرة العالقة من خرطوم العادم ومن الفتحة التي تتصل بخرطوم المجفف.

2- تنظيف صائد الوبر

صائدة الوبر متّسخة تنظيف نشافة الملابس
صائدة الوبر متّسخة

يجب القيام بتنظيف صائد الوبر أو كما يسمى بـ “ماسك الوبر” بشكل مستمر بعد كل عملية تجفيف، بالإضافة إلى أنّها تحتاج إلى تنظيف شامل في بعض الأحيان للمساعدة في المحافظة على مستوى الكفاءة التي تم تصميم مجفف الملابس من أجلها.

يجب إخراج صائد الوبر من مكانه ثم القيام بتنظيفه من الوبر العالق به عن طريق تفريغ وجهه بشكل جيد عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية ولكن يجب تركيب الفوهة الضيقة في خرطوم الشفط، ثم يتم مسح صائد الوبر باستخدام قطعة قماشية رطبة ثم يتم إرجاع صائد الوبر بعد التأكد من أنّه قد جف بشكل تام.

3- تنظيف حوض التجفيف

حوض التجفيف هو المكان الذي تضع فيه الملابس التي تريد أن تجففها. لهذا السبب، فمن المحتمل جداً أن تسقط الأشياء والأوساخ وبقايا الوبر وخيوط الأقمشة في هذا الحوض، ما يستدعي تنظيفه بشكل دوريّ.

ولتنظيف حوض التجفيف، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة تلك الأشياء، ومن ثمّ يمكن استخدام منظف عام لمسح الحوض باستعمال قطعة قماشية ناعمة.

4- تنظيف الجزء الخارجي للنشافة

يمكنك تنظيف الجزء الخارجي من النشافة بواسطة عدد من منظفات متعددة الاستعمالات الشائعة، أو يمكن صناعة واحد بنفسك، وذلك باستخدم خليط من نصف كوب من الخل مع الماء الدافئ. ضع قليلاً من هذا الخليط على قطعة قماشية ومن ثمّ امسح الأجزاء الخارجية بعناية.

المصدر
wikihow

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى