التلفزيون وملحقاتهتركيب وتغيير

كيفية تعليق شاشة التلفاز على الحائط وتركيبها بـ 4 خطوات فقط!

يعطي تركيب الشاشة على الحائط جمالاً رائعاً في غرف الجلوس لهذا يجب متابعة طريقة تعليقها على الحائط

التكلفة

$ $    

درجة الصعوبة

 
 
 
 

الوقت اللازم

10 - 20 دقيقة

إنّ تركيب شاشة تلفاز المسطحة على الجدار في المنزل هو أمر ممتع، فيجب تعلم كيفية تعليق التلفاز على الحائط الطريقة الصحيحة، فمع الانتشار الكبير لأجهزة التلفاز ذات الشاشة المسطحة وأجهزة التلفاز عالية الدقة، والتي تعمل بتقنية البلازما، يجب معرفة أن تركيب التلفاز على الحائط أمراً سهلاً ولا يحتاج إلى الجهد الكبير وغير مكلف كثيراً، فسوف تكون الحاجة فقط إلى حاملة التلفاز (الحمّالة).

الأدوات والمواد اللازمة

كيفية تعليق شاشة التلفاز على الحائط
قاعدة شاشة ثابتة
  1. قاعدة الشاشة الجدارية (الحمّالة).
  2. براغي التثبيت للوحة.
  3. براغي تثبيت خاصات بالشاشة.
  4. أسفين.
  5. مثقب كهربائي.
  6. قطعة قماشية رطبة (لوضعها على المثقب أثناء الحفر تجنباً لانتشار الغبار).
  7. مفتاح شد البراغي السداسية.
  8. قلم رصاص.

كيفية تعليق شاشة التلفاز على الحائط

لا يحتاج معرفة كيفية تعليق شاشة التلفاز على الحائط إلى الجهد الكبير فيمكن خلال ربع ساعة فقط أن تكون الشاشة قد أصبحت مثبتة تماماً على الجدار.

1- شراء قاعدة الشاشة الجدارية

هناك عدّة أنواع من قاعدة الشاشات، فمنها الثابتة، ومنها المتحركة بزوايا مختلفة. اختر ما يناسبك وبما يناسب حجم الشاشة المراد تركيبها. اضغط على هذا الرابط.. وقم بشراء نوع جيد بأرخص سعر!

يجب شراء قاعدة الشاشة التي تكون مناسبة للشاشة المُثبتة حيث يمكن الحصول عليها من خلال شراءها من متاجر الإلكترونيات أو عن طريق الإنترنت، فيجب اختيار القاعدة المناسبة لحجم الشاشة تماماً.

2- تركيب الأجزاء المخصصة للشاشة

إن قاعدة تركيب الشاشة على الحائط تأتي عبارة عن ثلاثة قطع واحدة مستطيلة كبيرة يوجد فيها سكتين لتثبيت الشاشة، والقطعتين الباقيتين عبارة عن قطع تشبه العصي المعدنية في كل واحدة منهما فرضين سيتم إدخالهم في سكتي القطعة الكبيرة من الأعلى والأسفل فيما بعد كما وتحتوي هذه القطعتين على برغي تثبيت أسفل كل فرض.

القطعتين الصغيرتين يجب أن تثبتان على الشاشة، فيجب وضع الشاشة على وجهها ثم البحث عن أربعة ثقوب موجودات في ظهرها، حيث أنّه هنالك ثقبين على اليمين أسفل بعضهما وأثنين آخرين في الجهة الثانية، يتم وضع القطعتين المعدنيتين على الشاشة وتثبيتهما جيداً مع براغي التثبيت المناسبات لحجم الثقوب على الشاشة.

3- تثبيت القطعة الكبيرة على الجدار

في هذه الخطوة يجب وضع القطع الكبيرة على الحائط والتأكد أنّه لا يوجد أي ميول فيها (يمكن استخدام مسطرة الماء في حال توفرها) ثم يتم وضع العلامات باستخدام قلم رصاص، حيث سوف يتم اجراء 4 ثقوب على الحائط باستخدام المثقب الكهربائي ثم وضع الاسفين داخل كل ثقب بعد ذلك يتم تثبيت اللوحة الجدارية على الحائط ووضع براغي التثبيت السداسية ثم شدّها بمفك البراغي السداسية والتأكد من أنّها أصبحت ثابتة تماماً.

4- تركيب الشاشة على اللوحة الجدارية

يتم إدخال الفروض الموجودة على القطع المثبتة على الشاشة عن طريق تعليق أول فرضين ثم سحب الشاشة نحو الاتجاه الثاني ثم التأكد من أن كافة الفروض أصبحت على السكة تماماً، هنا يتم شد البراغي الموجودات أسفل كل فرض للتأكد تماماً من أنّ الشاشة أصبحت مثبتة تماماً على الجدار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق